صحيفة الاتحاد:
2024-09-17@05:24:18 GMT

قتلى ومفقودون بغرق سفينة جراء عاصفة في تركيا

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

قال وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا اليوم الاثنين إن فرق الإنقاذ تبحث، اليوم الاثنين، عن 11 فردا مفقودا من طاقم سفينة شحن غرقت قبالة ساحل البحر الأسود وسط عواصف أودت بحياة تسعة أشخاص على الأقل بينهم فرد من طاقم السفينة.
وأضاف أن السفينة "كافكامتلر"، التي ترفع العلم التركي وعلى متنها طاقم يتألف من 12 فردا، غرقت قبالة ساحل منطقة "إيريجلي" في إقليم "زونجولداك" بشمال غرب تركيا، وأنه تم انتشال جثة أحد أفراد الطاقم.


وكان قبطان السفينة قد أبلغ، صباح أمس الأحد، أنها تنجرف نحو حاجز الأمواج في "إيريجلي" و"ييرليكايا". ومن المحتمل أن تكون السفينة قد اصطدمت بالحواجز بعد ذلك.
وتعرضت المنطقة لعواصف قوية، أمس، وحال الطقس العاصف دون إرسال سفن وطائرات لإجراء أعمال البحث حتى صباح اليوم الاثنين.
وقال يرلي قايا للصحفيين إن العواصف والفيضانات، التي شهدتها تركيا مطلع الأسبوع، أدت إلى مقتل أربعة أشخاص في إقليم "باتمان" بجنوب شرق البلاد وثلاثة أشخاص في "زونجولداك" وشخص آخر في ديار بكر بجنوب شرق البلاد أيضا.

أخبار ذات صلة غرق سفينة تركية في البحر الأسود على متنها 12 فرداً فقدان سفينة شحن تركية في البحر الأسود المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تركيا سفينة غرق سفينة عاصفة

إقرأ أيضاً:

قتلى جراء فيضانات كارثية تجتاح وسط أوروبا

أدت العاصفة بوريس التي تضرب دول شرق ووسط أوروبا مصحوبة بأمطار غزيرة إلى مقتل 10 على الأقل حتى الآن في مناطق تمتد من بولندا إلى رومانيا.

وتسببت العاصفة في أضرار جسيمة وفيضانات غير مسبوقة في كل من النمسا، وبولندا، والتشيك، وسلوفاكيا، ورومانيا. كما انقطع التيار الكهربائي على نطاق واسع وعُلقت حركة النقل.

وقتل 6 أشخاص في رومانيا، وغرق شخص في بولندا وقتل رجل إطفاء في النمسا، كما تم الإبلاغ عن فقدان 4 آخرين في الجمهورية التشيكية.

وأظهرت صور مؤثرة الفيضانات تجتاح أحياء بأكملها وشوارع مغمورة بالمياه، حتى أنها وصلت إلى مستوى الكتف في رومانيا حيث وضِعت أكياس الرمل للحد من ارتفاع المياه، في حين أحتمى سكان في بولندا بمدرسة.

People clean the floor of a church after the flood water withdrew from the village of Pechea, Romania, on September 15, 2024. Since Thursday, September 12, 2024, swathes of Austria, the Czech Republic, Hungary, Romania and Slovakia have been hit by high winds and unusually fierce rainfall. The storm had already caused the death of four people in Romania, and thousands have been evacuated from their homes across the continent. (Photo by Daniel MIHAILESCU / AFP)

وغمرت مياه الفيضانات العديد من البلدات أو ضربتها بتدفقات مفاجئة للمياه المحملة بحطام بعد هطول أمطار غزيرة على مدى أيام.

وتضررت بشدة مناطق حدودية بين جمهورية التشيك وبولندا في مطلع الأسبوع. وانهارت بعض الجسور كما تدمرت منازل، بينما غمرت المياه قرى وبلدات في شرق رومانيا.

ورغم بدء انحسار مياه أنهار في المنطقة الحدودية بين التشيك وبولندا، اليوم الاثنين، اتسع نطاق الفيضانات إلى مزيد من المناطق مما دفع إلى حالة تأهب وحذر في مدن كبرى في البلدين.

وفي جمهورية التشيك، قال رئيس بلدية مدينة ليتوفيل في مقطع فيديو على فيسبوك إن ارتفاع منسوب مياه نهر مورافا خلال الليل غمر المدينة بنسبة 70% تقريباً وأدى إلى إغلاق مدارس ومرافق صحية. وتبعد ليتوفيل 230 كيلومترا إلى الشرق من العاصمة براغ ويسكنها نحو 10 آلاف نسمة.

وتسبب غمر المياه لمناطق في أوسترافا، العاصمة الإقليمية لمنطقة شمال شرقي التشيك، إلى إغلاق محطة طاقة تمد المدينة بالتدفئة والمياه الساخنة إضافة إلى إغلاق مصنعين للكيماويات.

مقالات مشابهة

  • تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين
  • قتلى جراء فيضانات كارثية تجتاح وسط أوروبا
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا
  • عاصفة “بوريس” تجتاح وسط أوروبا وتخلف ضحايا ومفقودين
  • "القمح" يرتفع عالميًا لأعلى مستوى في شهرين
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • 15 فرداً من طاقم السفارة الإماراتية في السودان يغادرون البلاد
  • قتلى ومفقودون جراء فيضانات عارمة في رومانيا
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • أوكرانيا: روسيا تحتفظ بسبع سفن حربية مسلحة بـ48 صاروخ «كروز» في البحر الأسود