وصل وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إلى كييف في زيارة لم يعلن عنها من قبل، فيما سقط قتيلان في قصف روسي على مدينة خيرسون الأوكرانية.

وقال أوستن على وسائل التواصل الاجتماعي صباح اليوم الاثنين "أنا هنا اليوم لإيصال رسالة مهمة، وهي أن الولايات المتحدة ستستمر في الوقوف إلى جانب أوكرانيا في كفاحها من أجل الحرية ضد العدوان الروسي، الآن وفي المستقبل".

وتأتي هذه الزيارة فيما تستعد أوكرانيا وحلفاؤها لعقد اجتماع مقرر بعد غد الأربعاء لمجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية التي تضم نحو 50 دولة مهتمة بدعم كييف في حربها ضد موسكو.

آثار قصف روسي سابق على العاصمة كييف (الأوروبية) هجمات وقصف

ميدانيا، قال الجيش الأوكراني إنه صد عشرات الهجمات الروسية على طول الجبهة التي يبلغ طولها نحو ألف كيلومتر، مع استمرار المعارك العنيفة خاصة حول مدينتي مارينكا وأفدييفكا شرقي أوكرانيا.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية صباح اليوم الاثنين إن روسيا شنت 46 هجوما أمس الأحد، مضيفة أنه تم صد جميع الاشتباكات القتالية.

من جانبها، قالت السلطات الأوكرانية إن شخصين لقيا حتفهما في ساعة مبكرة من صباح اليوم بعدما قصفت القوات الروسية موقف سيارات في مدينة خيرسون جنوبي أوكرانيا.

وأفاد مكتب المدعي العام المحلي بأن مدعين محليين فتحوا تحقيقا يتعلق بارتكاب جرائم حرب بشأن القصف المدفعي الذي تسبب في إصابة شخص آخر.

وتقصف القوات الروسية مدينة خيرسون بشكل متكرر عبر نهر دنيبرو منذ أن استعادت القوات الأوكرانية عاصمة المنطقة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقالت أوكرانيا الأسبوع الماضي إنها وضعت موطئ قدم لها على الضفة الشرقية لنهر دنيبرو، وإن قواتها تحاول ردع القوات الروسية.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام

حث رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان اليوم الثلاثاء، الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنيسكي على النظر في وقف لإطلاق النار في أوكرانيا؛ مما قد يساعد على تسريع مفاوضات السلام مع روسيا.

رئيس الوزراء المجري يصل كييف في أول زيارة منذ بداية الحرب المجري: تعزيز التعاون مع الصين سيكون هدفًا مهمًا للمجر أثناء رئاستها للاتحاد الأوروبي

وقال أوربان - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني - إنه أخبر الرئيس الأوكراني أن وقفا سريعا لإطلاق النار في أوكرانيا قد يعجل من محادثات السلام مع روسيا، مضيفا أن المجر ترغب في إقامة علاقات ثنائية أفضل مع أوكرانيا وأن بلاده على استعداد للمشاركة في تطوير الاقتصاد الأوكراني. حسبما أوردت قناة (سكاي نيوز) البريطانية.

 

جدير بالذكر أن هذه هي الزيارة الأولى لرئيس الوزراء المجري إلى كييف بعد بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وعلى النقيض من زعماء دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، فإنه يعارض إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا ويدعو إلى حل الصراع سلميا.

 

الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير خمس مقاتلات من طراز سوخوي 27 في منطقة بولتافا بأوكرانيا، بالإضافة إلى إسقاط 11 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الأوكرانية باتجاه شبه جزيرة القرم.

 

وذكر بيان صادر عن الوزارة أن القوات الروسية نفذت هجمات دقيقة استهدفت مواقع تابعة لسلاح الجو الأوكراني في منطقة بولتافا، مما أدى إلى تدمير المقاتلات الخمس.

 

وأضاف البيان أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية تمكنت من رصد وإسقاط 11 مسيرة حاولت القوات الأوكرانية استخدامها لشن هجمات على مواقع في القرم. وأكدت الوزارة أن هذه العمليات تأتي في إطار الرد على الهجمات الأوكرانية المتزايدة على الأراضي الروسية والمناطق التي تسيطر عليها القوات الروسية.

اعلام عبرى : من الأفضل أن يستثمر بن غفير طاقته في حل أزمة السجون بدلاً من إطلاق شعارات

أفاد مسؤولون في جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) للقناة 13 الإسرائيلية بأن وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، ينبغي عليه أن يركز جهوده على حل أزمة السجون بدلاً من الاكتفاء بإطلاق الشعارات.

الأوضاع المتردية في السجون

 

وأعرب المسؤولون عن استيائهم من عدم تحقيق تقدم ملموس في معالجة الأوضاع المتردية في السجون، مؤكدين أن تحسين ظروف الاحتجاز ومعالجة المشكلات الهيكلية تتطلب إجراءات فعلية وليس مجرد تصريحات.

وأشاروا إلى أن الظروف الحالية في السجون تسهم في تأجيج التوترات وتؤثر سلباً على الأمن العام، داعين بن غفير إلى اتخاذ خطوات عملية وسريعة لحل الأزمات المتراكمة.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة مسيرة أوكرانية فوق بيلجورود
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • مقتل امرأة وإصابة زوجها بقصف أوكراني على مقاطعة خيرسون
  • الدفاع الروسية: دمرنا 5 مقاتلات سوخوي 27 في منطقة بولتافا و11 مسيرة أطلقتها أوكرانيا باتجاه القرم
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • القوات الروسية تتقدم وتسيطر على 4 قرى في يومين