قال السفير الصيني بالقاهرة، إن في هذا العام، شهدنا فرصا وآمالا، كما شهدنا أزمات وتحديات. تزداد تغيرات القرن عمقا واتساعا بشكل غير مسبوق، وتبرز التحوّلات للاضطرابات والتغيرات، وترتفع مخاطر التكتل والتشرذم والفوضى في العالم.

وأكد لياو ليتشيانج، اليوم الاثنين، أنه في الوقت نفسه، يزداد نداء المجتمع الدولي للسلام والتنمية، وتزداد التطلعات للعدالة والإنصاف ويشتد السعي وراء التعاون والكسب المشترك.

وأضاف ليتشيانج، على هذه الخلفية، تتمسك الصين بالاتجاه العام والتيار العصري، وتلتزم دائما بأهداف سياستها الخارجية المتمثلة في الحفاظ على سلام العالم ودفع التنمية المشتركة، وتعمل على المساهمة في حل القضايا التي تواجه البشرية كلها.

وقال أيضا، أولا، تلتزم الصين دائما بالتعاون والتنمية. قبل فترة، نجحت الصين في عقد الدورة الثالثة لمنتدى "الحزام والطريق" للتعاون الدولي، وشارك فيها ممثلون من 151 دولة و41 منظمة دولية.

وأضاف السفير الصيني، ألقى الرئيس شي جين بينج كلمة رئيسية في الجلسة الافتتاحية، واستعرض الإنجازات التي حققها "الحزام والطريق" في السنوات العشر الماضية، وأعلن عن الأعمال الثمانية لدعم بناء "الحزام والطريق" بجودة عالية، مما حدد الاتجاه الجديد لـ"الحزام والطريق" وفتح له رؤية جديدة وضخ فيه قوة محركة جديدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحزام والطريق السفير الصيني بالقاهرة الرئيس شي جين بينج بناء الحزام والطريق الحزام والطریق

إقرأ أيضاً:

دبي. أول شاحنة للتزويد الوقود تعمل بالطاقة الشمسية في العالم

كشفت مجموعة إينوك للطاقة، اليوم الثلاثاء، أول شاحنة "إينوك لينك" في العالم للتزويد بالديزل الحيوي، تعمل بالطاقة الشمسية بالكامل، وذلك خلال مشاركتها في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2024" الذي يقام بتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويستمر حتى 3 أكتوبر (تشريين الأول) الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ويأتي هذا الإطلاق استجابة للسياسة الوطنية للوقود الحيوي في الدولة ويؤكد التزام المجموعة بدعم استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، وتحقيق الأهداف الطموحة للإمارات في التحول في قطاع الطاقة.
ويعمل نظام تزويد الوقود في الشاحنة، باستخدام نظام شمسي مكون من لوحين شمسيين بقدرة 500-550 واط، ما يوفر الطاقة ليوم كامل 8 ساعات من التشغيل بعملية شحنٍ واحدة.
ويتضمن النظام بطاريتين رئيسيتين 240 فولت تيار مستمر، وبطارية احتياطية 24 فولت تيار مستمر، وبطارية مخصصة لتشغيل نظام التكييف بجهد 24 فولت تيار مستمر.
وأكد سيف الفلاسي الرئيس التنفيذي لـ"إينوك"، التزام إينوك بتقديم حلول رائدة في مجال الطاقة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة للجميع وقال إن إطلاق المجموعة أول شاحنة لتزويد وقود الديزل الحيوي بالنظام العامل بالطاقة الشمسية على مستوى العالم، يؤكد التزامها الدائم بالحفاظ على البيئة والبحث عن حلول مستدامة لتزويد الوقود.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الصينية: بكين وموسكو ستدعمان قضايا السيادة والأمن
  • السفير العراقي بالقاهرة يبحث مع مندوبي الجامعة العربية العدوان الصهيوني على لبنان
  • دبي. أول شاحنة للتزويد الوقود تعمل بالطاقة الشمسية في العالم
  • الرئيس الصيني يتعهد بإعادة توحيد الصين مع تايوان عشية الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس الصين الشيوعية
  • الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • القائد العام لقوات الحزام الأمني يصدر قراراً حاسماً بمنع الجبايات غير القانونية
  • الرئيس السيسي: مصر لا تعمل على تزكية الصراعات أو التدخل في شؤون الآخرين
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين