بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل الموافق 20 نوفمبر من كل عام، اضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالاحتفاء بتلك المناسبة، إذ قام قطاع حقوق الإنسان بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتنظيم زيارات إلى عدد من (مدارس الأطفال «أصحاء – ذوي احتياجات خاصة» – دور رعاية الأطفال الأيتام «أصحاء – ذوي احتياجات خاصة» – مستشفيات الأطفال)، وإيفاد قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان.

كما نظمت الوزارة، زيارات لعدد من المنشآت الشرطية لمشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل وإهدائهم هدايا رمزية، وفي هذا الإطار قامت مديرية أمن القاهرة بتنظيم يوم ترفيهي بإدارة شرطة الخيالة بالقاهرة لعدد (100) طفل من طلبة مدارس القاهرة، حيث تم استقبالهم باحتفالية تضمنت عروض لموسيقى الشرطة وأخر للخيالة وتم توزيع الهدايا العينية عليهم، وقد لاقى ذلك استحسان الطلبة والمشرفين عليهم ويأتي ذلك إيمانا من وزارة الداخلية بأن قيمة الوعى لدى النشء يعد أحد الدعامات الأساسية للنهوض بالوطن.

بتنظيم زيارة لعدد (50) طفلا

كما قامت الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة بتنظيم زيارة لعدد (50) طفلا من طلبة مدارس القاهرة، للتعرف على دور رجال الإطفاء وأساليب طرق الوقاية من أخطار الحرائق، وتم توزيع الهدايا العينية عليهم، ووزع رجال الشرطة بتوزيع هدايا رمزية على الأطفال في عددٍ من الميادين العامة وإشارات المرور بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل. كما قام قطاع المرور والحماية المدنية بتنظيم زيارة للمدينة المرورية للأطفال بالإدارة العامة للمرور بطريق الواحات بالجيزة لعدد (30) طفل من طلبة المدارس الابتدائية بالجيزة، وذلك للتعرف على دور رجال المرور وتعليمهم القواعد المرورية وإشارات المرور وتم توزيع الهدايا العينية عليهم.

واضطلعت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتنظيم زيارات لعدد من الأطفال (بالمدارس والمستشفيات ودور الرعاية) لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة للتعرف على الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة في حماية أمن المواطنين وتقديم بعض الهدايا العينية لهم احتفالا بتلك المناسبة. هذا ويقوم قطاع الخدمات الطبية بهذه المناسبة بإستقبال الأطفال وتوقيع الكشف الطبى عليهم بالمستشفيات الشرطية وصرف الأدوية لهم مجاناً لمدة ثلاثة أيام إعتباراً من يوم 20/11/2022 وذلك خلال الفترة المسائية من الساعة (5 حتى 8 مساءً).

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الداخلية حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تنظم احتفالا بالعام الهجري الجديد في مسجد السيدة زينب السبت المقبل

أعلن المركز الإعلامي لوزارة الأوقاف عن تنظيم احتفالية بالعام الهجري الجديد 1446، يوم السبت المقبل الموافق 6 يوليو 2024 عقب صلاة المغرب بمسجد السيدة زينب بالقاهرة.

احتفالات رأس السنة الهجرية 

دعت وزارة الأوقاف الجميع لحضور الاحتفال بالعام الهجري الجديد 1446هــ يوم السبت 6 يوليو 2024م عقب صلاة المغرب من مسجد السيدة زينب (رضي الله عنها) بالقاهرة.

ومن المقرر أنَّ تستطلع دار الإفتاء المصرية غدًا الجمعة هلال شهر المحرم لعام 1446 بعد المغرب. 

وتعد من أشهر مهام دار الإفتاء المصرية استطلاع أَهِلَّة الشهور القمرية؛ إذ تتعلق بها المواسم الدينية للمسلمين؛ وفي سبيل ذلك تستطلع دار الإفتاء المصرية أهلةَ الشهور القمرية كلها عن طريق لجان شرعية علمية تضم شرعيين وتضم مختصين بالفلك.

وفي ذات السياق قالت دار الإفتاء إن هجرة الرسول كانت في ربيع الأول، وكان العزم عليها والاستعداد لها في شهر المحرم، ولهذا كانت بداية العام به، وكذا الاحتفال بها يكون في شهر المحرم، فيكون الاحتفال بها بمعنى الهجرة لا بخصوص يومها.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تنظم الاحتفال السنوي بيوم التدريب
  • في اليوم العالمي للتقبيل.. «القبلة» لغة عالمية تقوي المناعة وتحفظ الشباب
  • اليمن يحتفل باليوم العالمي للتعاونيات
  • فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاتة متيحاً لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواعها وألذّها
  • قوافل إنسانية وطبية لأهالي محافظة الإسماعيلية
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • جمعية الاتحاد لحقوق الإنسان تنظم معرضاً دولياً بساحة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان
  • «الأوقاف» تنظم احتفالا بالعام الهجري الجديد في مسجد السيدة زينب السبت المقبل
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة