قالت مراسلة الحرة، الإثنين، إن مجموعة من الأطفال الخدج الذين تم إجلاؤهم من قطاع غزة، وصلوا إلى الأراضي المصرية عبر معبر رفح الحدودي، لافتة إلى أن "5 منهم في حالة حرجة".

وكانت وسائل إعلام مصرية رسمية قد أعلنت أن الأطفال الذين تم إجلاؤهم من مستشفى الشفاء المحاصر في قطاع غزة، وصلوا إلى مصر.

وقالت خدمة الإنقاذ التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، إنها "نقلت، الإثنين، 28 طفلا مبتسرا من مستشفى في جنوب غزة إلى مستشقى آخر عبر الحدود في مصر"، وفقا لوكالة "أسوشيتدبرس".

وكان وزير الصحة المصري، خالد عبد الغفار، قد وصل في وقت سابق الإثنين، إلى معبر رفح الحدودي، تمهيدا لاستقبال الأطفال الخدج الفلسطينيين، وذلك تنفيذا لقرار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بحسب وسائل إعلام محلية.

ومن المقرر أن يتم نقل الحالات الصعبة من الأطفال المبتسرين إلى القاهرة بطائرات خاصة، بحسب موقع "القاهرة 24" المحلي.

وقال مدير المركز الصحفي في الهيئة العامة للاستعلامات بمصر، أيمن ولاش، إن بلاده "أدخلت عبر معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة 6 آلاف و713 من الرعايا الأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة، بالإضافة 929 شخصا من الموطنين المصريين".

وأوضح ولاش في بيان، أن عدد المصابين الذين تم استقبالهم عبر معبر رفح لمعالجتهم بالمستشفيات المصرية، "وصل إلى 236 مصابا و197 مرافقا".

إجلاء الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء في غزة "تمهيدا لنقلهم إلى مصر" أعلنت السلطات الصحية في قطاع غزة، الأحد، إجلاء 31 من الأطفال الخدج من مستشفى الشفاء، على أن يتم نقلهم إلى مصر من خلال معبر رفح البري.

كما أكد أن "القاهرة تواصل جهودها لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، حيث بلغ حجم المساعدات المتواجدة بمنطقة العريش إلى نحو 9205 أطنان".

ولفت إلى أن الدول العربية التي ساهمت مع مصر في تلك المساعدات، هي الأردن والإمارات وتونس وقطر والكويت والجزائر والعراق والبحرين والمغرب وليبيا والسعودية وسلطنة عمان.

وأشار في بيانه، إلى أن المساعدات القادمة من الدول الأجنبية، كانت قادمة من تركيا وفنزويلا والبرازيل وروسيا وباكستان وتركمانستان والدنمارك والهند وكينيا والمملكة المتحدة وكولومبيا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا وانجلترا واليابان وماليزيا وإندونيسيا واليونان وبولندا، ورومانيا، وسويسرا، وروسيا.

"الصحة العالمية" تكشف لـ"الحرة" أوضاع الأطفال والمصابين بمستشفى الشفاء في غزة كشفت منظمة الصحة العالمية، الأحد، عن الوضع الصحي للمصابين والأطفال الخدج في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، مشيرة إلى أن الأطفال الخدج في "وضع حرج للغاية" ومعهم أيضًا مرضى الكلى والمصابين بإصابات بالغة.

ونبه أيضا إلى أن العديد من المنظمات الإقليمية والدولية تعمل على توفير المساعدات الإنسانية، يأتي في مقدمتها برنامج الغذاء العالمي، ومنظمة اليونيسف، ومنظمة الصحة العالمية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "الأونروا"، موضحا أن عدد رحلات الجسر الجوي بلغ 158 طائرة محملة بالمساعدات.

وأكد مدير المركز الصحفي أن إجمالي ما تم تسليمه إلى الجانب الفلسطيني منذ بداية تدفق المساعدات هو "1284 شاحنة محملة بمساعدات وصلت إلى 2146 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، و238 طنا من الوقود، و4668 طنا من المواد الغذائية، و4260 طنا من المياه، و1169 طنا من المواد الإغاثية الأخرى، و78 طنا من الخيام والمشمعات، و16 سيارة إسعاف".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: من مستشفى الشفاء الأطفال الخدج من الأطفال قطاع غزة معبر رفح طنا من إلى أن

إقرأ أيضاً:

هيثم مطر: توسع مجموعة IHG في الإمارات يعزز مكانتها كقوة رئيسية في قطاع الضيافة

 

أكد هيثم مطر، رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات IHG في منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا، في حديثه على هامش مؤتمر صحفي عقد في فندق 8th، على التزام المجموعة بتوسيع محفظتها في دولة الإمارات، أكبر سوق سياحية في المنطقة، كجزء من استراتيجية المجموعة لتعزيز مكانتها كلاعب رئيسي في قطاع الضيافة المزدهر.

وأشار مطر إلى أن هذا التوسع يأتي كنتيجة مباشرة للنجاحات التي حققتها المجموعة مؤخراً في عدة مجالات، من بينها ريادتها في مجال الامتيازات التجارية، والتحويلات الناجحة للفنادق، فضلاً عن إطلاق علامات تجارية جديدة في المنطقة تلبي احتياجات العملاء المتنوعة. وأضاف أن مجموعة IHG وقعت خمس اتفاقيات جديدة في الإمارات خلال هذا العام، من بينها مشاريع بارزة مثل فندق برج سيل من فينيت كوليكشن وفندق ستراي لايت ياس من فينيت كوليكشن، إضافة إلى فندق إي فينيت كوليكشن المعروف سابقاً باسم تلال ليوا، وريجنت ريزيدنسز دبي – سنكري بليس، وسيكس سينسيز مارينا.

وتتكون محفظة مجموعة IHG في الإمارات، حتى يونيو 2024، من 33 فندقاً تضم 9,290 غرفة، في حين توجد تسعة فنادق أخرى قيد الإنشاء بإجمالي 1,789 غرفة، من المتوقع افتتاحها في الأعوام المقبلة. هذه الاستثمارات تؤكد التزام المجموعة بتعزيز وجودها في أحد أكثر الأسواق الفندقية ديناميكية في العالم.

وأوضح مطر أن دولة الإمارات تعد سوقاً استراتيجياً لمجموعة IHG، وأن النجاحات التي حققتها المجموعة في الفترة الأخيرة تعكس التزامها بتقديم أفضل الخدمات الفندقية والمساهمة في قطاع السياحة والترفيه وسياحة الأعمال المتناميين في الدولة. وأضاف أن استراتيجية المجموعة التي تعتمد على نماذج الامتيازات التجارية وتحويل الفنادق وطرح العلامات التجارية الفاخرة، تتيح للمجموعة تلبية احتياجات الضيوف المتطورة والمالكين، مع التركيز على تقديم تجارب استثنائية تتماشى مع تفضيلات المسافرين المميزين، وتعزز النمو المستدام في المنطقة.

فيما يتعلق بريادة السوق في مجال الامتيازات التجارية، أشار مطر إلى أن ما يقارب نصف محفظة IHG في الإمارات تتكون من فنادق بنظام الامتيازات، حيث تدير المجموعة 16 منشأة فندقية بسعة إجمالية تبلغ 3,816 غرفة ضمن هذا النظام. كما أضاف أن المجموعة تخطط لإضافة أربعة فنادق امتياز أخرى خلال السنوات الثلاث المقبلة، ما سيساهم في زيادة عدد الغرف بحوالي 2,653 غرفة إضافية.

وأضاف مطر أن هذه الاستراتيجية ساعدت المجموعة على تعزيز النمو المستدام من خلال شراكات ناجحة مع المطورين والمشغلين المحليين، مما ساهم في تطوير قطاع الضيافة بشكل ملحوظ في الإمارات.

وتطرق مطر إلى نجاحات المجموعة في تحويل ثمانية فنادق في الإمارات إلى علامات تجارية عالمية معروفة مثل فوكو دبي وفوكو بونينجتون وفوكو موناكو قلب أوروبا دبي وكراون بلازا ديرة وكراون بلازا جميرا، وغيرها. وأضاف أن هذه التحويلات تعكس التزام المجموعة بتقديم خدمات ذات مستوى عالمي وتعزيز تجربة الضيوف بما يتماشى مع معايير IHG. كما أشار إلى أن هذه التحويلات أضافت 1,389 غرفة فندقية إلى محفظة IHG المتنامية في الدولة.

وفيما يتعلق بخطط التوسع المستقبلية، تحدث مطر عن مشروع تحويل فندق تلال ليوا في منطقة الظفرة إلى منتجع فاخر من فئة خمس نجوم تحت مظلة علامة فينيت كوليكشن. من المقرر أن يتم الافتتاح التجريبي لهذا المنتجع خلال الربع الثاني من عام 2025، حيث سيصبح وجهة فريدة في قلب صحراء أبوظبي، ويضيف 110 غرفة فندقية إلى محفظة IHG. وأكد مطر أن هذا المشروع، الذي يجسد التزام المجموعة بتقديم تجارب ضيافة استثنائية، يأتي في إطار شراكتها مع شركة الدار العقارية، وهي شراكة تهدف إلى تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة سياحية عائلية عالمية المستوى.

وعلى صعيد آخر، أشار مطر إلى أن منتجع شاطئ النخلة – فينيت كوليكشن في جزيرة ياس بأبوظبي يمثل أحد أهم المشاريع الفندقية المرتقبة للمجموعة، حيث سيوفر تجارب متنوعة وفاخرة للزوار، بما في ذلك تصميم مستوحى من التراث المحلي ومرافق فاخرة تشمل فيلات خاصة وأجنحة راقية، بالإضافة إلى مطاعم ومرافق ترفيهية متكاملة.

وأعرب مطر عن تفاؤله بمستقبل مجموعة IHG في الإمارات، مؤكداً أن المجموعة ماضية في خططها لتوسيع محفظتها وتقديم تجارب ضيافة مميزة تتناسب مع تطلعات المسافرين في هذا السوق الحيوي. واختتم حديثه بالإشارة إلى أن هذه المشاريع تأتي في إطار رؤية IHG لتعزيز نموها المستدام ودورها كأحد اللاعبين الرئيسيين في قطاع الضيافة في دولة الإمارات والمنطقة بشكل عام.


مقالات مشابهة

  • هيثم مطر: توسع مجموعة IHG في الإمارات يعزز مكانتها كقوة رئيسية في قطاع الضيافة
  • أعداد الشهداء في ارتفاع مستمر بقطاع غزة.. فيديو
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • السعودية تقدم دعما ماليا شهريا لتحسين الوضع الإنساني في غزة
  • ارتفاع التشوهات الخلقية لدى المواليد في غزة
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • دراسة: نقص فيتامين د يزيد من فترة تعافي كسور العظام لدى الأطفال
  • رئيس قطاع الطب العلاجي بالصحة يتفقد عددًا من المستشفيات بالقليوبية
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة
  • جوني ديب يفاجئ أطفالا في مستشفى إسباني ويظهر بملابس القرصان جاك سبارو