تحل علينا ذكرى ميلاد أشهر ممثلات الإغراء الفنانة برلنتي عبدالحميد التي ولدت في مثل هذا اليوم عام 1935 بمنطقة السيدة زينب، حصلت على دبلوم تطريز، ولكنها قررت الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم نقد ومع مرور الوقت التحقت بقسم التمثيل بعدما أقنعها الفنان زكي طليمات.

قدمت الفنانة الراحلة برلنتي عبدالحميد العديد من الأعمال الفنية الناجحة، حيث كانت بدايتها الحقيقية من خلال مسرحية "الصعلوك" مع عدد كبير من نجوم الوسط الفني، وحققت من خلالها نجاحًا فنيًا وجماهيريًا كبيرًا وأشاد بها عدد من النقاد الفنيين.

شاهدها المخرج بيبر زريانللى خلال عرض مسرحية "الصعلوك" واختارها للعمل في أول ظهور سينمائي لها من خلال فيلم "شمس النسيم" عام 1952، وتوالت عليها الأعمال السينمائية التي مازالت عالقة في أذهان محبيها حتى وقتنا هذا.

عرفت الفنانة برلنتي عبدالحميد بلقب "ممثلة الإغراء الأولى" حتى إنها كانت تنافس الفنانة الراحلة هند رستم على هذا اللقب، تميزت بإطلالة مميزة وضحكة رنانة تستطيع أن تميزها من وسط المئات.

شاركت الفنانة برلنتي عبدالحميد في عدد من الأعمال الفنية المؤثرة التي من أبرزها: سر طاقية الإخفاء، فضيحة في الزمالك، سلطان، ريا وسكينة، إسماعيل يس في متحف الشمع، جواز في السفر، نساء في المدينة، أيام زمان، جواز في السر، وقدمت أيضًا على خشبة المسرح حارة الشرفا ومخلوق إسمه المرأة.

المصدر: البوابة نيوز

إقرأ أيضاً:

تامر عبد الحميد: بعض الأندية تصنع أزمة كبيرة لعدم إرسال لاعبيها للمنتخب

كشف تامر عبد الحميد، نجم الزمالك السابق، عن أزمة كبيرة داخل المنتخب الأولمبي والأندية بسبب التمسك باللاعبين خلال فترة خوض مباريات أولمبياد باريس 2024.

وأضاف تامر عبد الحميد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن هناك بعض الأندية ترفض إرسال لاعبيها للمشاركة مع المنتخب الوطني في أولمبياد باريس، مؤكداً أن هناك عناد شديد من ناديي الأهلي وبيراميدز في إرسال لاعبيها بسبب المنافسة على لقب بطولة الدوري.

وانتقد تامر عبد الحميد، اتحاد الكرة بسبب عدم إدارتهم منظومة كرة القدم باحترافية بسبب عدم انتظام جدول بطولة الدوري، وتأجيل الكثير من المباريات لبعض الأندية التي تصنع أزمة كبيرة بعدم إرسال لاعبيها للانضمام للمنتخب، قائلاً:« يجب إلغاء المنتخبات طالما أن البعض يعتبر الأندية أكثر أهمية وطوال الوقت نعلم أن الانضمام لمنتخب مصر شرف كبير لأي لاعب».

وأشار تامر عبد الحميد، إلى أن الكرة المصرية هي المتضررة الوحيدة مما يحدث من تصرفات بعض الأندية من العناد مع اتحاد الكرة بسبب تفضيل مصلحتهم عن المنتخب الوطني رغم وقوف الاتحاد معهم أثناء مشاركتهم في البطولات الأفريقية.

وتابع تامر عبد الحميد، يجب على جميع الأندية التكاتف ورفع مصلحة المنتخب أولا، وعلى الأندية أن تحترم هذا الأمر، من أجل تحقيق ميدالية أولمبية في باريس 2024.

وعن تصريحات البرتغالي جوميز عقب تعادل فريق مع فاركو، قال «هناك حالة تراخي لدي لاعبي الزمالك بسبب ابتعادهم عن المنافسة عن اللقب وهو ما أكده البرتغالي».

وواصل تامر عبد الحميد، تصريحاته، أن نادي الزمالك عليه التركيز خلال المرحلة المقبلة من أجل أعداد فريق جيد للمنافسة على البطولات الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • تامر عبد الحميد: بعض الأندية تصنع أزمة كبيرة لعدم إرسال لاعبيها للمنتخب
  • توفيق عبدالحميد .. عانى من الوحدة وكرس حياته للحيوانات
  • أول تعليق من الفنان توفيق عبد الحميد بعد تدهور حالته الصحية
  • عرض بالية «جيزيل» تسدل الستار على موسم أوبرا 2023-2024 بأداء مبهر
  • سلوى محمد علي تكشف عن رغبتها بتشييع جنازتها من المسرح القومي من خلال برنامج "مع خيري"
  • غادة عبد الرازق: الجمهور بيحبني في دور الانتقام.. والفن في مصر «مش بقوة زمان» | فيديو
  • «هيئة الطرق» تستقبل أكثر من 42 ألف مكالمة خلال 6 أشهر
  • انخفاض المخالفات التي سجلتها الصناعة والتجارة في 6 أشهر
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات في جدة
  • ليلة ” وردة ” تجمع أربع نجمات بجدة