الضالع(عدن الغد)خاص:

شهد العميد عبدالله مهدي سعيد، رئيس العمليات المشتركة لمحور الضالع القتالي، رئيس انتقالي الضالع، اليوم الاثنين، اختتام الدورة التدريبية لمساعدي أركانات تدريب الالوية بمحور الضالع القتالي.

وأشار العميد مهدي، في مستهل اختتام الدورة، إلى أهمية التدريب المهني ودوره الفاعل في الربط بين الدراسة النظرية والواقع العملي وإعطاء الفرد فرصة للتعرف على مناخ العمل والبيئة المحيطة به، مؤكداً على أهمية سعي القيادة السياسية الجنوبية بقيادة اللواء الزبيدي نحو بناء مؤسسة عسكرية جنوبية نظامية بأسس عملية وعقيدة وطنية.

وأشاد العميد مهدي، في كلمته، بمستوى نوعية الدورة وأهدافها في إكساب المتدربين مهارات حديثة حول كيفية التعرف على أساسيات التدريب القتالي وعناصره في تنفيذ الخطط العسكرية الصحيحة، حاثاً إياهم بالتحلي بالاخلاق والانضباط ونقل المعارف الملقاة لهم في الدورة وترجمتها بين أفراد الألوية بالمحور.

من جانبه أوضح العميد عبدالله الشعيبي، ركن تدريب العمليات المشتركة لمحور الضالع القتالي، إلى أن الدورة تهدف إلى تنمية قدرات مساعدي أركانات تدريب الالوية بالمحور وتطوير مهاراتهم العسكرية وتعريفهم بأهم مبادئ التكتيك العسكري وكيفية إعداد الخطط العسكرية وتنفيذها بالشكل الصحيح.

وفي ختام الدورة، كرم العميد مهدي، المشاركين بشهايد تقديرية.


*من مهيب الجحافي

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: العمید مهدی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة ومناطق متفرقة من محافظات حجة، المحويت، الحديدة، ريمة، غرب ذمار، إب، تعز، لحج، الضالع وأبين.

وأشارت إلى احتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على غرب كل من صعدة، عمران وصنعاء وأجزاء من سواحل ومرتفعات المهرة، حضرموت وشبوة.

وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في الحديدة – الكدن: 16.9ملم، تعز- الحوبان: 1.0، إب- بعدان: 0.2ملم.

كما هطلت أمطار متفاوتة الشدة بعضها كانت غزيرة على مناطق متفرقة من محافظات أبين، لحج، الضالع وحجة كانت خارج نطاق محطات الرصد.

وحذر المركز المواطنين من العواصف الرعدية والتواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تستهدف تجمعات جيش العدو الصهيوني بمحور نتساريم
  • حزب الله يكشف عن موعد تنصيب أمينه العام الجديد
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • علي مهدي: لولا العمر لكنت أُحارب الآن بجوار الجيش
  • اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • وزيرة التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غداً
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة
  • خطاب كشف الحقائق قراءة في خطاب الأخ المشير الركن مهدي المشاط – ‏رئيس المجلس السياسي الأعلى.. بمناسبة حلول الذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر
  • «التوثيق الأثري باستخدام الأليستريتور».. تدريب جديد للعاملين بوزراة السياحة