انقدت العناية الالهية احد الصيادين من الموت اثر تحطم قارب صيد صغير بسبب ارتفاع امواج البحر ونشاط حركة الرياح متاثرا بهطول الامطار الغزيرة ، وكان قد تسببت  موجة الطقس السيئ التى تضرب محافظة الإسكندرية اليوم الاثنين، فى سحب قارب صيد صغيرة فى ساعات مبكرة أثناء ترسيها بشاطئ الأنفوشى وعدم وجود صيادين عليها فى ذلك الوقت، وجرفتها الأمواج حتى جنحت أعلى الصخور فى منطقة المنشية، مما أدى إلى تحطم أجزاء منه.

وكانت قد شهدت المحافظة لليوم الثانى موجة من الطقس السيئ تصاحبها رياح وعواصف شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة، بالتزامن مع نوة المكنسة ، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار من غزيرة إلى متوسطة على أماكن متفرقة بالمحافظة، مع حركة نشاط للرياح وارتفاع أمواج البحر.

ويستمر نشاط الرياح على سواحل البحر المتوسط التي تصل سرعتها من 50-60 كم/ س، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الامواج يتراوح من 3 - 4 امتار.

وقالت الهيئة العامة للارصاد الجوية، إن آخر صور الاقمار الصناعية، تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على السواحل الشمالية ومناطق متفرقة من الوجة البحري يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

يذكر أن نوة "المكنسة" تضرب الإسكندرية نهاية شهر نوفمبر، وهى "تكنس" البحر نتيجة التيارات البحرية الشديدة ،التى تهب فى عادة منتصف نوفمبر قد تأتى متأخرة عن موعدها هذا العام وقد عرفت بهذا الاسم لشدة الرياح بها حيث تهب رياح شمالية غربية "تكنس" البحر نسبة إلى التيارات البحرية الشديدة التى يشهدها البحر أثناء تلك النوة، التى تستمر 4 أيام.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية قارب ارتفاع الأمواج الأمطار الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، إن ارتفاع الأمواج كان بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، موضحة أنه أمس وأول أمس كان هناك ارتفاع أمواج على شواطئ البحر المتوسط على مطروح والعلمين والإسكندرية وتم إغلاق بعض الشواطئ بسبب ارتفاع الأمواج لـ3 متر، وهذا بسبب سرعات الرياحة العالية.

بيان من هيئة الأرصاد الجوية

وشددت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أنه من غدًا تهدأ سرعات الرياح وسيكون البحر المتوسط مؤهل لأعمال الصيد والملاحة والتنزة، مؤكدة أنه لابد من اتباع تعليمات رجالة حماية الشواطئ وتحذر من التعمق في الشواطئ، منوهة بأن البحرين الأحمر والمتوسط معتدلين ويمكن الاستمتاع بالجو، وبداية من غدًا هناك تحسن في ارتفاع الأمواج.

 

وكشفت عضو هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والأرصاد الجوية في المحافظات، متابعة: “بداية من غدًا هناك ارتفاع درجات الحرارة وستكون ارتفاعات طفيفة معدل من درجتين لـ3 درجات وتستمر الموجة لنهاية الأسبوع وتكون العظمى على القاهرة 39 درجة مئوية، مع وجود ارتفاع في نسب الرطوبة على معظم المحافظات”.

مقالات مشابهة

  • غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة
  • بسبب إرتفاع أمواج البحر غرق 3 أشخاص بالإسكندرية
  • الأرصاد الجوية: بداية من غدًا شواطئ البحر المتوسط مؤهلة لاستقبال المصطافين
  • اضطراب في حركة الملاحة البحرية ورفع الرايات الحمراء على شواطئ الإسكندرية
  • طقس الإسكندرية اليوم.. ارتفاع درجات الحرارة واضطراب حالة الأمواج
  • إغلاق 5 شواطئ بسبب ارتفاع الأمواج في محافظة مرسي مطروح
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة البحرية بالسواحل الغربية وارتفاع الأمواج لـ2.5 متر
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • تصل إلى 45 درجة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 29 يونيو 2024
  • ارتفاع في درجات الحرارة واضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية