قالت وزارة العمل إن مديرية العمل بمحافظة سوهاج اختتمت فعاليات البرنامجين التدريبىين على مهن صيانة المحمول،والمساحة ،بمركزى التدريب المهنى بسوهاج والكوثر ، وذلك بعد انتهاء مدة التدريب الخاصة بكل دورة بواقع شهر بعدد ساعات تدريبية 100 ساعة ،وفقاً للمنهج التدريبي المعتمد من الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة وتحت إشرافها بمعدل 80 % من التدريبات العملية على تلك المهن ، و 20 % معلومات نظرية تشتمل على أساسيات كل مهنة ، وتسليم شهادات إتمام التدريب للخريجين ، ضمن خطة التدريب للعام 2023 – 2024 ، والتى تضم مجموعة من الدورات التدريبية المجانية التى يتم تقديمها للشباب من الجنسين لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم على المهن المطلوبة فى سوق العمل داخلياً وخارجياً .

.

وأوضحت الوزارة ، ان ذلك يأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بالتدريب المهنى، وتكثيف الدورات التدريبية المجانية التي تقدمها المديريات للشباب والفتيات علي المهن التي يحتاجها سوق العمل بالمحافظات .

 وأكد الدكتور هشام أبو زيد مدير مديرية العمل بسوهاج فى تقريرٍ للوزارة ، انه جرى تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي دورتي صيانة المحمول والمساحة لعدد 30 متدرب ، ومنوهاً إلى أن الخريجين من هذه الدورات سيتم متابعتهم بشكل مستمر لضمان حصولهم على فرص عمل مناسبة ومراعاة الحد الأدنى للأجور علي المهن التي تدربوا عليها .

 كما أفاد بأنه تابع تنفيذ دورتي الخياطة والتفصيل وصيانة المحمول التى يجرى تفنيذها بمركز التدريب المهني بسوهاج للاطمئنان على سير العملية التدريبية حيث تحظي هذه الدورات بالاقبال المتزايد من الشباب والفتيات ، وذلك بعد توفير كافة المواد الخام اللازمة للتدريب والمدربين المعتمدين من الوزارة .

FB_IMG_1700480795354 FB_IMG_1700480792174 FB_IMG_1700480776575 FB_IMG_1700480774430 FB_IMG_1700480771927 FB_IMG_1700480769794

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التدريبات العملية التدريب المهني الخياطة والتفصيل حسن شحاته سوق العمل محافظة سوهاج وزارة العمل

إقرأ أيضاً:

مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة

الثورة نت|

شهدت مديرية الجراحي بمحافظة الحديدة، اليوم، مسيرا لمجموعة من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة للمرحلة الرابعة في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.

وفي المسير الذي نفذه أبناء المربع الشرقي بمديرية الجراحي، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات والشعارات المعبرة عن التأييد لخيارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ودعم المقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الصهيوني.

وردد المشاركون في المسير الهتافات المعبرة عن الرفض لغطرسة وصلف الكيان الصهيوني واستفزازاته المستمرة، وجرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.. مؤكدين جهوزيتهم لنصرة الشعب الفلسطيني والأقصى الشريف.

وأشاروا إلى أن الكيان الصهيوني الغاصب زائل على أيدي المقاومة، وأنه لا رجعة عن خيار المقاومة حتى تحرير كل الأراضي المغتصبة من قبل العدو الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • مديرية عنس بذمار تشهد مناورة عسكرية لخريجي الدفعة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة
  • مناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية في مديرية عنس بذمار
  • مناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية عنس بذمار
  • مناورة عسكرية لخريجي الدورات العسكرية في عنس بذمار
  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • بحث التعاون في مجال التعليم المهني بين ليبيا والجزائر
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • وزارة العمل تستقبل الراغبين في التدريب بمعهد "دون بوسكو" الإيطالي