تستضيف رئاسة مؤتمر الأطراف "COP28"، فعاليات المنتدى المناخي للأعمال التجارية والخيرية الذي يقام يومي 1 و2 ديسمبر(كانون الأول) 2023 بالتزامن مع القمة العالمية للعمل المناخي، بمشاركة أكثر من 1000 من رؤساء الدول والحكومات وقادة الأعمال التجارية والخيرية والمنظمات غير الحكومية وصنّاع السياسات.

ويسعى منتدى "COP28" المناخي للأعمال التجارية والخيرية، الأول من نوعه، إلى تعزيز مشاركة الأطراف الفاعلة من القطاعات والتوجهات المختلفة لمواجهة أزمة تغير المناخ والحفاظ على الطبيعة، انطلاقاً من طموح دولة الإمارات لتقديم مؤتمر مناخي يجمع المعنيين كافة ويسهم في تضافر جهود الجميع وحشد الدعم والمساهمات الفعالة من أنحاء العالم المختلفة.

احتواء الجميع

وقال وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة رئيس مؤتمر الأطراف "COP28" الدكتور سلطان الجابر: "تماشياً مع رؤية القيادة في دولة الإمارات، تلتزم رئاسة (COP28) باحتواء الجميع في منظومة عمل المؤتمر، وهذا يشمل المشاركة الفعالة للشركات والأعمال التجارية والخيرية في العمل المناخي، لذا يشكل منتدى COP28 المناخي للأعمال التجارية والخيرية جزءاً أساسياً من خطة عملنا الهادفة للوصول إلى مخرجات ونتائج ملموسة عبر قطاعات العمل التجاري والخيري، وضمان قيام هذه القطاعات بدور رائد في الجهود الهادفة لتحقيق الحياد المناخي والتنمية المستدامة".

 

وسيستعرض المنتدى في فعالية "الجهود الجماعية الداعمة للعمل المناخي" مجموعة من المبادرات والمخرجات الرفيعة المستوى الداعمة لخطة عمل "COP28" وركائزها الأربع وهي تسريع تحقيق انتقال منظم ومسؤول وعادل ومنطقي في قطاع الطاقة، وتطوير آليات التمويل المناخي، وحماية البشر والطبيعة وتحسين الحياة وسُبل العيش، ودعم الركائز السابقة من خلال ضمان احتواء الجميع بشكل تام.

وقال الممثل الخاص للأعمال التجارية والخيرية لدى "COP28"، رئيس المنتدى بدر جعفر: "بدأنا بتحقيق تقدم حقيقي وهادف نحو التحول إلى اقتصادات منخفضة الانبعاثات من خلال وضع القطاع الخاص في صميم المناقشات والمفاوضات المناخية، وتسعى خطة عملنا، الموجهة نحو صانعي القرار في العالم، إلى تركيز الاهتمام على المجالات التي يمكن فيها للشراكات بين القطاعات الحكومية والتجارية والخيرية تعزيز وتوسيع نطاق المناقشات حول سبل زيادة الاستثمارات من مليارات إلى تريليونات الدولارات المطلوبة للعمل المناخي".


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي الإمارات المناخی للأعمال التجاریة والخیریة

إقرأ أيضاً:

مركز دلني للأعمال يطلق “بوصلة دلني الجوف” لاستعراض فرص الاستثمار

المناطق_الجوف

يطلق مركز دلني للأعمال إحدى مبادرات بنك التنمية الاجتماعية ملتقى “بوصلة دلني الجوف.. نتجه معاً” في مركز الملك عبدالله الثقافي بسكاكا الإثنين الموافق 8 يوليو المقبل خلال الفترة من السادسة وحتى التاسعة مساءً.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية والممكنات لرواد الأعمال في منطقة الجوف واستعراض البرامج وفرص التمويل والالتقاء بأهم الجهات والداعمين في المنطقة وإطلاق المبادرات التمكينية ذات العلاقة، مستهدفاً قطاعات الغذاء والطاقة المتجددة والفرص السياحية والتراثية والفرص الصناعية والتعدينية.

أخبار قد تهمك رسمياً.. مسعود بزشكيان رئيساً لإيران 6 يوليو 2024 - 7:15 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 6 يوليو 2024 - 7:12 صباحًا

ويشهد الملتقى عقد جلسات حوارية مع تسعة متحدثين و 20 معرضاً للجهات الحكومية والخاصة وتقديم جلسات إرشادية عبر 15 مستشار.

ويساهم مركز دلني للأعمال عبر هذا الملتقى بتحقيق الدعم والتمكين للراغبين في تأسيس مشاريعهم على أسس سليمة، والمساهمة في استدامة عمل المنشآت وضمان استمراريتها على المدى الطويل وزيادة كفاءتها، والمساهمة في تقليل التعثر للمنشآت الصغيرة والناشئة، وتعظيم الأثر من خلال تفعيل المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي للجهات والأفراد، ورفع قدرات الجهات وتمكين العاملين في المنشآت.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 يوليو 2024 - 7:22 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 يوليو 2024 - 6:57 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص أبرز المواد6 يوليو 2024 - 6:30 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير منطقة الحدود الشمالية6 يوليو 2024 - 2:11 صباحًا38 حديقة ومتنزه بعرعر تستقبل الأهالي والزوار خلال إجازة الصيف أبرز المواد6 يوليو 2024 - 1:54 صباحًاحديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024 أبرز المواد6 يوليو 2024 - 1:37 صباحًاالمتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة وتربط الأبناء بجيل أبائهم وأجدادهم6 يوليو 2024 - 6:57 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على محافظة العيص6 يوليو 2024 - 6:30 صباحًاالمركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير6 يوليو 2024 - 2:11 صباحًا38 حديقة ومتنزه بعرعر تستقبل الأهالي والزوار خلال إجازة الصيف6 يوليو 2024 - 1:54 صباحًاحديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 20246 يوليو 2024 - 1:37 صباحًاالمتاحف الخاصة بالحدود الشمالية توثق تاريخ المنطقة وتربط الأبناء بجيل أبائهم وأجدادهم رسمياً.. مسعود بزشكيان رئيساً لإيران رسمياً.. مسعود بزشكيان رئيساً لإيران تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • جهود دولية لمساندة العراق في إزالة وتطهير الألغام
  • الداخلة.. انطلاق أشغال الدورة السابعة لـ منتدى المغرب اليوم
  • مركز دلني للأعمال يطلق “بوصلة دلني الجوف” لاستعراض فرص الاستثمار
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • ينطلق غدًا السبت.. تفاصيل برنامج "الساعة 6" على قناة الحياة
  • تحت رعاية منصور بن زايد.. «أسبوع أبوظبي للزراعة» ينطلق 26 نوفمبر
  • برعاية منصور بن زايد.. أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي ينطلق 26 نوفمبر
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط