كشف المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أنه ليس على علم بوجود تحضيرات للحرب بين أرمينيا وأذربيجان.

بيسكوف: لم نشن الحرب في أوكرانيا بل نضع حدا لها بيسكوف: الدبلوماسيون الروس يعملون على حل أزمة المحتجزين في قطاع غزة

وقال بيسكوف - معلقا على تصريح رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان حول العلاقات بين يريفان وباكو والاستعدادات للحرب، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية - "للأسف، لا أستطيع أن أقول أي شيء، لأنني لست على علم بمثل هذه التصريحات على مستوى الدولة في أذربيجان".

وأضاف: "لقد سمعنا تصريحات مختلفة تماما من قيادة أذربيجان، التي تتحدث بالتحديد عن استكمال مرحلة واحدة تتعلق بضرورة الانسحاب والاستعداد لإبرام معاهدة سلام.. لذلك لا أستطيع أن أقول الآن أي شيء على وجه التحديد حول هذا الجزء من تصريحات باشينيان".

وكان باشينيان قد صرح، خلال اجتماع الجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في يريفان، بأن أرمينيا ترى تهديدا بتصعيد جديد بسبب مفهوم "أذربيجان الغربية" الذي تروج له سلطات باكو، مؤكدا أن بلاده لا تتفهم موقف أذربيجان الرافض لإعادة الأسرى.

ومن ناحية أخرى، أعلنت الرئاسة الروسية أن الرئيس فلاديمير بوتين يعتزم التحدث في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين في الهند. 

وقال بيسكوف: "يخطط الرئيس بوتين للمشاركة في القمة الافتراضية المقبلة لمجموعة العشرين في الهند.. وجدول أعمال هذه القمة واضح، وهو الوضع الحالي المضطرب للغاية في العالم".

وأضاف: "بطبيعة الحال سيتم إعلان موقف روسيا من هذا الوضع المضطرب، وموقفنا معروف ومتسق ومتوازن".

يُشار إلى أن القمة الافتراضية لمجموعة العشرين سوف تستضيفها الهند في 22 نوفمبر الجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكرملين الحرب بين أرمينيا أرمينيا أذربيجان بيسكوف

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يُناقش تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12

عقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اجتماعًا مع السفير عاطف سالم المنسق العام للمنتدى الحضري العالمي لمتابعة تحضيرات محافظة القاهرة لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الثانية عشر "WUF12"، خلال الفترة من 4-8 نوفمبر المقبل بالتعاون مع "الهابيتات"، وذلك بحضور الدكتورة رانيا هداية، المدير الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، وأحمد رزق مدير مكتب الهابيتات بالقاهرة، واللواء يحيى الأدغم السكرتير العام لمحافظة القاهرة، وعدد من قيادات المحافظة.

شهد الاجتماع، عرضًا للمقترحات الخاصة بالزيارات الميدانية والسياحية التي ستنظمها محافظة القاهرة لضيوف مصر المشاركين في المنتدي من الوزراء وكبار الشخصيات الدولية والوفود المشاركة، وكذلك مقترح الفاعليات التي سيتم تنفيذها قبل وخلال المؤتمر.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة على حرص المحافظة على تقديم كل الدعم اللازم لإخراج محافظة القاهرة بالصورة المطلوبة التي تليق بمصر والجهود التي حققتها الدولة خلال السنوات الماضية.

يُذكر أنها المرة الأولى منذ أكثر من 20 عامًا، التي يعود فيها المنتدى الحضري العالمي إلى القارة الإفريقية حيث عُقِد المنتدى الأول في نيروبي عام 2001، ويُعد المنتدى مؤتمرًا دوليًا مخصصًا للقضايا الحضرية، وينظمه برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، ويتم عقده كل عامين، ويأتي كثاني أهم منتدى على أجندة الأمم المتحدة بعد مؤتمر قمة المناخ.

ويمكن لمن يرغب في حضور المنتدى التسجيل على الموقع الرسمي للمنتدى، https://wuf.unhabitat.org/wuf12 قبل موعد غلق باب التسجيل في 30 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • بايدن: بوجود الحوثيين وحزب الله يصعب التنبؤ بمستقبل الشرق الأوسط
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • الكرملين: بوتين منفتح على الحوار مع بايدن.. لكن لا خطط لعقد محادثات بينهما
  • مايكل بولانسكي فاجأ ليدي غاغا بعرض زواج غير متوقع.. ماذا عن تحضيرات الزفاف؟
  • لوكاشينكو: علاقات بيلاروس وأذربيجان لا تستهدف أي دولة ثالثة
  • رئيس محكمة شمال القاهرة يوافق على طلب المحامين بوجود سيارة إسعاف داخل المحكمة
  • محافظ القاهرة يُناقش تحضيرات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12
  • الصورة الأولى من تحضيرات مسلسل غادة عبد الرازق في دراما رمضان 2025
  • «أدنيك» تفوز بجائزتين في حفل توزيع جوائز الخليج للاستدامة
  • سلطنة عمان تشارك في أعمال مؤتمر الرابطة الدولية للمدعين العامين في أذربيجان