شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن للعمل ضباط محاربين الكلية البحرية تقبل خريجى تخصصات جديدة اعرف التفاصيل، صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عـن قبول دفعـة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات للعمل ضباط محاربين.

. الكلية البحرية تقبل خريجى تخصصات جديدة.. اعرف التفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

للعمل ضباط محاربين.. الكلية البحرية تقبل خريجى...

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عـن قبول دفعـة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية والتى تضم كليات ( حربية – بحرية – جوية – دفاع جوى ) والكليات العسكرية ( الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية ) مـن حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية و ما يعادلها خريجي الجامعات الحكومية والخاصة  حملة المؤهلات العليا " محاربين " دفعة أكتوبر 2023، جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفى الذى عقده الفريق  أشرف سالم زاهر مدير الأكاديمية العسكرية المصرية ومدير مكتب تنسيق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية والذى أشار فيه إلى الشروط الخاصة  للقبول كالآتى .

 

ضباط محاربين.. الكلية البحريه تقبل خريجى الجامعات التالية

 

تتضمن التخصصات المطلوبة من حملة المؤهلات العليا للعمل كضباط محاربين فى الكلية البحرية فى الاتي تخصصات الهندسة وهي الحاسب / كهرباء قوى / ميكانيكا قوى / الإتصالات والإلكترونيات / ميكاترونيكس / هندسة بحرية (بناء سفن) خريجى الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى فقط / الهندسة التطبيقية ( تقنية النانو ) .

 

وفيما يخص الشروط الخاصة بمؤهل تخصصات الهندسة  يجب أن يكون التقدير مقبول فأعلى ، وأن يكون حاصلاً على المؤهل الجامعى في عام 2023  أو 2022 فقط ، وألا يزيد السن عند الإلتحاق عن (25 سنة) فى 1/11/2023 ، وأن تكون مدة الدراسة بالكلية البحرية (2) عام دراسى ( ميلادى ).

 

وفيما يخص تخصصات المختلط كلية العلوم تخصص : (فيزياء / حاسبات / كيمياء/ فلك / أرصاد جوية / فضاء / رياضيات / بحار) وكلية التربية تخصص : (فيزياء /  كيمياء  / رياضيات) وكلية الحاسبات والمعلومات، وتقبل فى المؤهل (تخصصات المختلط ) تقدير جيد فأعلى ، وأن يكون حاصلاً على المؤهل الجامعى فى عام 2023  أو 2022 فقط ، وألا يزيد السن عند الإلتحاق عن (24 سنة) فى 1/11/2023 ، وتكون مدة الدراسة بالكلية البحرية (2) عام دراسى ( ميلادى ) .

 

يذكر أن بدء تسجيل البيانات الإبتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول  بالأكاديمية والكليات العسكرية على(الإنترنت) وهو( tansiq. mod. gov. eg ) إعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق  11/ 07 / 2023  وحتى يوم الإثنين الموافق 28/08/ 2023 وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف إلكترونياً .

 

ويكون فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة إعتباراً من يوم السبت الموافق  15 / 07 / 2023 وحتى يوم الخميس الموافق 31 /08 /2023 م، ويتم إجراء إختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية فى نفس يوم سحب الملف .

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

7 خطوات أساسية للحفاظ على عمر محرك سيارتك.. اعرف التفاصيل

يتطلب محرك السيارة اهتمامًا خاصًا، وصيانة دورية لضمان تحويل الوقود إلى طاقة ميكانيكية بكفاءة، و يعتبر المحرك أيضًا أحد أغلى الأجزاء التي قد تتطلب استبدالًا في حالة الإهمال، وكثير من السائقين يسعون لتجنب الأخطاء الشائعة التي قد تؤثر سلبًا على عمر المحرك، في هذا السياق.

توضح «الوطن» 5 خطوات يجب على السائقين اتباعها للحفاظ على محرك السيارة وتجنب تعطله، وذلك استنادًا إلى موقع «motor1»

نصائح للحفاظ على عمر محرك سيارتك

1. تخزين السيارة في مكان بارد وجاف: تجنب ترك السيارة لفترات طويلة في درجات حرارة مرتفعة، حيث يمكن أن يسبب ذلك ضغطًا على المحرك، ويفضل تخزين السيارة في جراج بارد وجاف، خاصة في المناطق ذات الظروف الجوية القاسية.

2. الحفاظ على نظافة السيارة: تراكم الأتربة والغبار يُمكن أن يحبس الرطوبة ويؤدي إلى التآكل، وغسل السيارة بانتظام يساعد في منع ذلك، ويحافظ على مظهر السيارة وأدائها.

3. تجنب عادات القيادة المجهدة للمحرك: تجنب التسارع الشديد والضغط المستمر على المكابح، وكذلك جر الأحمال الثقيلة، وهذه العادات تضع عبئًا إضافيًا على المحرك وتقلل من عمره، والقيادة الهادئة والمعتدلة تساهم في الحفاظ على المحرك.

4. استبدال فلتر الهواء بانتظام: يمنع فلتر الهواء دخول الغبار والحطام إلى المحرك، وفلتر الهواء المتسخ أو المسدود يقلل من أداء المحرك وكفاءة الوقود، ويُزيد من الانبعاثات، ويُوصى باستبدال فلتر الهواء كل 12000 ميل أو مرة في السنة.

5. تغيير زيت السيارة بانتظام: تغيير زيت المحرك بانتظام يساهم في تشحيم الأجزاء المتحركة ومنع التآكل، والزيت النظيف يُحافظ على المُحرك نظيفًا وباردًا عبر إزالة الأوساخ والحرارة، مما يطيل من عمر المحرك.

 6. مٌتابعة نظام التبريد: تأكد من أن نظام التبريد يعمل بكفاءة، حيث يُساعد في الحفاظ على درجة حرارة المحرك المناسبة ومنع ارتفاعها، وفحص مستويات سائل التبريد بانتظام وتغييره حسب توصيات المصنع.

7. استخدام الوقود المناسب: استخدم الوقود المناسب الموصى به من قبل الشركة المصنعة للسيارة، الوقود ذو الجودة العالية يساعد في تحسين أداء المحرك وكفاءته، ويقلل من الرواسب التي يمكن أن تؤثر على أجزائه الداخلية.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يعدّل موعد جلسة بيان الحكومة.. اعرف التفاصيل
  • الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفداً من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية
  • الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفدًا من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية
  • الكلية العسكرية التكنولوجية تستقبل وفدا من جامعة العلوم للدفاع الوطنية الصينية
  • شروط حجز وحدات إسكان نقابة المهندسين قبل الطرح الجديد.. اعرف التفاصيل
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة رأس السنة الهجرية.. اعرف التفاصيل
  • فرص عمل للمحاسبين والمراقبين.. اعرف التفاصيل
  • رضا سليم أزمة جديدة في الأهلي.. اعرف التفاصيل
  • بالوثيقة.. الدفاع تحدد مواعيد المقابلة النهائية لطلبة الدورة العسكرية 114
  • 7 خطوات أساسية للحفاظ على عمر محرك سيارتك.. اعرف التفاصيل