أنقرة (زمان التركية) – مع تجاوز لحرب على قطاع غزة يومها الأربعين أعلنت فرنسا أنها سترسل مساعدات طبية لصال سكان غزة، وجددت الدعوة لوقف فوري لإطلاق النار.

وذكر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن بلاده سترسل حاملة الطائرات Dixmude إلى شرق البحر المتوسط لتقديم مساعدات إلى قطاع غزة، تشمل أكثر من 10 أطنان من المساعدات الطبية ومحطتين صحيتين متنقلتين.

وأوضح ماكرون أن فرنسا ستساهم بالمعدات الطبية في الاغاثات الأوروبية خلال يومي 23 و30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وأكد ماكرون أن هناك خسائر كبيرة في المدنيين بالقطاع وأن فرنسا عازمة على أداء مهمتها الإنسانية تجاه هذه الأزمة.

ودعا الرئيس الفرنسي خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى وقف إطلاق النار، مذكرا نتنياهو بضرورة “التمييز بين المدنيين والإرهابيين” وأهمية تحقيق وقف إطلاق نار انساني فورا.

وأدان ماكرون العنف الممارس بحق المدنيين في الضفة الغربية مشددا على ضرورة إدانة جميع الدول لهجمات السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وتشير وزارة الصحة في رام الله إلى مقتل أكثر من 200 فلسطيني بالضفة الغربية على يد عناصر الجيش الإسرائيلي والمستوطنين منذ اندلاع الحرب.

ويعد قرار فرنسا بإرسال مساعدات طبية خطوة مهمة في رد الفعل الدولي تجاه المواجهات المندلعة، والتي أسفرت عن سقوط أكثر من 13 ألف شهيد من بينهم 5500 طفل و3500 سيدة.

Tags: Dixmudeحاملة طائرات فرنسيةفرنساموقف ماكرون من غزة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: حاملة طائرات فرنسية فرنسا موقف ماكرون من غزة

إقرأ أيضاً:

الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التاريخية في فرنسا تنطلق السبت

يبدأ الفرنسيون في أقاليم ما وراء البحار الإدلاء بأصواتهم السبت، في الجولة الثانية والأخيرة من انتخابات تشريعية تاريخية تراقبها عن كثب عواصم عديدة، مع صعود اليمين المتطرّف وتشكّل «جبهة جمهورية» لمواجهته.
وسيكون الناخبون في أرخبيل سان-بيار-إيه-ميكلون في شمال المحيط الأطلسي أول المتوجهين إلى صناديق الاقتراع السبت، اعتباراً من العاشرة صباحاً بتوقيت غرينتش. وفي الدائرة الوحيدة في الإقليم يتنافس مرشّح ميوله يمينية وآخر اشتراكي.
يليهم في الدور ناخبو غويانا والأنتيل وفرنسيو أميركا الشمالية وبولينيزيا، ثمّ كاليدونيا الجديدة في فترة المساء.
أمّا ناخبو فرنسا القاريّة وأقاليم ما وراء البحار الأخرى، فسيدلون بأصواتهم الأحد.

أخبار ذات صلة الجولة الثانية من الانتخابات الفرنسية تنطلق غداً لولا دا سيلفا يحذر من خطر فوز اليمين المتطرف في فرنسا

وقبل ساعات من اختتام الحملة الانتخابية منتصف ليل الجمعة السبت وبدء فترة الصمت الانتخابي، أظهرت عدة استطلاعات لنوايا التصويت تقارباً بين الكتل الثلاثة: في اليمين المتطرف حزب التجمع الوطني وحلفاؤه، في اليسار تحالف «الجبهة الشعبية الجديدة» وفي يمين الوسط معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون.
وفي الجمعية الوطنية الجديدة التي ستتشكّل على أثر نتائج الانتخابات التشريعية الأحد، لن يكون لليمين المتطرّف وحلفائه أغلبية مطلقة (289 نائباً)، إنما سيحصل على 170 إلى 210 مقاعد، حسبما أظهرت استطلاعات الرأي الأخيرة. تتبعه «الجبهة الشعبية الجديدة» مع 155 إلى 185 مقعداً، ثمّ معسكر ماكرون الذي يُرجّح حصوله على ما بين 95 و125 مقعداً.

 

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية التاريخية في فرنسا تنطلق السبت
  • طائرات الاحتلال تقصف قافلة مساعدات إغاثية جنوب غزة
  • صحيفة فرنسية: الجرب وجدري الماء أكثر العدوى انتشارا بين أطفال غزة
  • بريطانيا ترفض طلب أمريكا بإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر
  • يورو 2024.. نهائي مبكر بين المانيا واسبانيا وقمة فرنسية برتغالية ملتهبة
  • مباحثات أمريكية فرنسية لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • صحيفة روسية: هل تتخلى فرنسا عن أوكرانيا إن خسر ماكرون؟
  • ماكرون: لن نحكم مع حزب فرنسا الأبية حال تشكيل تحالف ضد اليمين المتطرف
  • وصول اليمين المتطرف للسلطة في فرنسا
  • ماكرون: لن نحكم مع "فرنسا الأبية" في حال تشكيل تحالف ضد اليمين المتطرف