شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الحوار الاستراتيجي بين روسيا والخليج تعاون ثنائي لحل النزاعات واستقرار سوق النفط، انطلقت أعمال الاجتماع الوزاري السادس للحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحوار الاستراتيجي بين روسيا والخليج.

. تعاون ثنائي لحل النزاعات واستقرار سوق النفط ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحوار الاستراتيجي بين روسيا والخليج.. تعاون ثنائي...

انطلقت أعمال الاجتماع الوزاري السادس للحوار الاستراتيجي بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي في موسكو اليوم الاثنين.

وقال "لافروف" في كلمته أن علاقات دول مجلس التعاون وروسيا شهدت نموا اقتصاديا في الآونة الأخيرة، مؤكدا حرص الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حريص على التواصل والتعاون مع دول الخليج.

مجلس التعاون يدعم حل النزاعات

وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، في كلمته خلال الاجتماع على حرص دول مجلس التعاون على تعزيز كافة أوجه التعاون مع موسكو.

وأوضح أن دول الخليج تؤكد دعمها لجهود تحقيق الأمن وتسوية النزاعات، لافتا إلى أن دول المجلس تدعم جهود الوساطة لأزمة أوكرانيا وتمديد اتفاقية تصدير الحبوب.

وأشار إلى أن التعاون مع روسيا ضمن مجموعة أوبك+ كان إيجابيا على سوق النفط.

وسبق أن أعلن الأمين العام أن الاجتماع يهدف إلى تعزيز العلاقات بين روسيا ودول الخليج، وبحث قضايا التعاون الدولية والإقليمية.

وكان الاجتماع الأول للحوار الاستراتيجي بين روسيا ومجلس التعاون الخليجي قد وعُقد في الرياض عام 2017.

تعزيز العلاقات بين روسيا والخليج

وفي تصريحات سابقة قال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أن الاجتماع الوزاري المشترك السادس للحوار الإستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليج العربية وروسيا الاتحادية، يسعي لتعزيز العلاقات بين الجانبين بما يخدم المصالح المشتركة.

وأوضح أنه خلال هذا الاجتماع سيتم مناقشة موضوعات مدرجة على جدول الأعمال تهدف إلى زيادة التعاون المشترك من جهة، وتوفر فرصة مواتية لتبادل وجهات النظر حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية.

وبّين أن العلاقات الخليجية الروسية متميزة، منذ توقيع الجانبين على مذكرة التفاهم للحوار الإستراتيجي في شهر نوفمبر عام 2011م، واستمرارها إلى اليوم وهي دلالة على سعي الجانبين نحو المضي قدماً لبناء علاقات قوية ووثيقة تهدف إلى خدمة المصالح المشتركة للجانبين على كافة الأصعدة والمجالات.

وأشار الأمين العام إلى أن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من خلال التوجيهات الكريمة لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس -حفظهم الله -، تعمل دائماً للتعاون وبناء العلاقات مع جميع الدول والتجمعات الإقليمية، وذلك سعياً لزيادة وتكثيف التواجد الخليجي الإقليمي والدولي، عن طريق الضلوع في شراكات إستراتيجية مع أطراف المجتمع الدولي المتعددة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس الأمین العام

إقرأ أيضاً:

المنتج أحمد بدوي: تعاون «المتحدة» وهيئة الترفية سيحدث فرقا في صناعة السينما

قال المنتج أحمد بدوي العضو المنتدب للسينما بالشركة المتحدة للإنتاج السينمائي، إنّ التعاون الموجود بين هيئة الترفية السعودية والشركة المتحدة سيُحدث فرقًا في الصناعة، خلال الفترة المقبلة.

وأضاف بدوي، خلال لقائه ببرنامج «الحكاية»، المُذاع عبر فضائية «MBC مصر»، أنّ هذا التعاون يجعلنا نُخطط بشكلٍ أكبر لأفلام على مستوى كبير جدًا، قائلًا: «الشركة المتحدة أو هيئة الترفية، كل جهة فيهم تقدر تنتج لوحدها، ولكن هذا التعاون أثمر عن مشاريع ضخمة جدًا، لا تحتاج إلى إمكانات مادية فقط، لكنها تحتاج الى تفكير من الجهتين، وتعاونا كبيرا على كل الأصعدة، لا تحتاج فقط إلى تمويلات ونجوم، ولكن تحتاج إلى مجهود كبير في كل الاتجاهات من أول السيناريو والتفكير».

وتابع: «نتشارك في كل حاجة، في قصة الفيلم، النهارده إحنا فى فيلم مثل (أولاد رزق) بنوزع لأول مرة في العدد دا من دول العالم، ومتواجدين بقوة، ولدينا خطط للأفلام القادمة، ليس فقط للترجمة، ولكن يكون فيه دوبلاج في دول كثيرة، ودا مخلينا بنخطط بشكل أكبر، والحقيقة السوق المصري والسوق السعودي أكبر سوقين، فيهم إيرادات، وفيهم جمهور». 

مقالات مشابهة

  • روسيا والنمسا وكندا تحظر أنشطة جماعة الإخوان.. والخليج يضع قادتها على «القائمة السوداء»
  • «الحوار الوطني» يفتح ملفات الحبس الاحتياطي ومشاكل الدعم والثانوية العامة
  • عُمان وروسيا توقعان اتفاقية تعاون في التبادل الطلابي
  • إيران توجه رسالة احتجاج على الجامعة العربية إلى مجلس الأمن
  • رئيس حزب الاتحاد: تعاون الحوار الوطنى والحكومة الجديدة يصب في صالح المواطن
  • تعاون الديستي يجنب إسبانيا مخططات إرهابية
  • المنتج أحمد بدوي: تعاون «المتحدة» وهيئة الترفية سيحدث فرقا في صناعة السينما
  • الحوار الوطني يجتمع السبت المقبل لاستكمال مناقشاته.. تحويل الدعم العيني للنقدي على رأسها
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية