نظمت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين معسكرا تدريبا لأعضاء مجلس اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، بالمركز الرئيسي للأنشطة الطلابية بالعجوزة، والذي يجرى فيه تدريب أعضاء مجلس اتحاد طلاب مدارس الجمهورية من جميع محافظات مصر، بإجمالي عدد 189 طالبا وطالبة ممثلين عن 25 مليون طالب وطالبة في مرحلة التعليم ما قبل الجامعي.

ويستهدف نادي المدربين بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الكوادر الطلابية من اتحاد المدارس، لتدريبهم وتأهيلهم للحياة السياسية.

وشملت مخرجات المعسكر التدريبي ربط لجان اتحاد طلاب مدارس الجمهورية بالوزارات المعنية وباللجان النوعية داخل مجلس النواب، وخلق جيل من الكوادر الشبابية الواعية بأهمية المشاركة في الحياة السياسية، وزيادة الوعي بالحياة النيابية عند الطلاب، ومحاكاة مجلس النواب ولجانه، والتوعية بالدستور المصري والأدوات البرلمانية، بالإضافة إلى الأحزاب المصرية والأيديولوجيات. 

الأدوات البرلمانية

استمر المعسكر لمدة يومين، وذلك خلال يومي 18 و 19 من شهر نوفمبر الجاري، ليشمل اليوم الأول عمل نموذج محاكاة للبرلمان المصري والتدريب على الأدوات البرلمانية والتوعية بدور الأحزاب والكيانات السياسية والأيديولوجيات المختلفة.

وتضمن اليوم الثاني زيارة وفد من اتحاد طلاب المدارس لمجلس النواب المصري، وحضور الجلسة العامة وزيارة متحف المجلس وحضور جلسة لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة.

شارك أعضاء نادي المدربين بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين في تدريب الطلاب بهذا المعسكر، إذ افتتح النائب أحمد فتحي، مسؤول نادي المدربين المعسكر، وتدريب طلاب اللجنة الاجتماعية على مستوى مدارس الجمهورية على محاكاة لجنة التضامن بمجلس النواب ومحاكاة الجلسة العامة.

تدريب الطلاب

ودرب النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، الطلاب على الأدوات البرلمانية بمجلس النواب، كما درب النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ عن التنسيقية الطلاب على أيديولوجيات الأحزاب، وقام النائب نادر مصطفى، عضو مجلس النواب عن التنسيقية، بتدريبهم على محاكاة لجنة الثقافة والآثار والإعلام مع اللجنة الثقافية والفنية بالاتحاد، والنائب خالد بدوي عضو مجلس النواب عن التنسيقية، على محاكاة لجنة الشباب والرياضة مع اللجنة الرياضية في الاتحاد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنسيقية برلمان الشباب المدارس عن التنسیقیة مجلس النواب عضو مجلس

إقرأ أيضاً:

نجم الأهلي السابق يختار الأفضل لرئاسة لجنة التحكيم

أكد محمود أبو الدهب، نجم الأهلي السابق، أن الموسم الماضي من مسابقة الدوري الممتاز شهد العديد من الأخطاء التحكيمية على الرغم من وجود البرتغالي بيريرا على رأس لجنة الحكام.

ومن المقرر أن يعلن اتحاد الكرة المصري عن رئيس لجنة الحكام المقبل، غدا الخميس بشكل رسمي خلفا لفيتور بيريرا.

آخر تطورات إصابة الونش.. وتفاصيل جلسته مع طبيب الزمالك شبانة: جوميز غير مقتنع بأداء لاعب الزمالك الجديد تصريحات محمود أبو الدهب

وقال محمود أبو الدهب خلال تصريحات تلفزيونية: أطالب بتعيين جمال الغندور الحكم الدولي السابق في رئاسة لجنة الحكام في اتحاد الكرة في الموسم المقبل.

وتابع: جمال الغندور صاحب خبرات عديدة وكبيرة في لجنة الحكام وهو الأنسب لتولي المهمة بشكل رسمى في الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • قبل التشكيل.. 16 اختصاصا للجنتي الخطة والموازنة والشؤون الاقتصادية بالبرلمان
  • نائب:الرئاسة البرلمانية الحالية أداة حكومية
  • بالأسماء.. الحركة القضائية لأعضاء النيابة العامة «مستند»
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب كلية التخطيط العمراني في المدن الجديدة
  • وزير التعليم: نقترح وضع قانون يجبر طلاب الشهادة العامة على الحضور بالمدارس
  • وزير التعليم: الواجب المنزلي موحد لكل طلاب الجمهورية
  • نجم الأهلي السابق يختار الأفضل لرئاسة لجنة التحكيم
  • مأرب.. اللواء العرادة يكرِّم طالبين من أوائل الجمهورية في اختبارات الثانوية العامة
  • مجلس الشورى.. حضور فاعل وقوي للدبلوماسية البرلمانية
  • لجنة النقل والطاقة والاتصالات بالبرلمان الأفريقي تناقش محاضر اجتماعاتها السابقة