كشف الدكتور محمد بشار، وكيل مديرية الطب البيطري في محافظة كفر الشيخ ، أن الحملة الكبرى لتحصين الماشية ضد مرض الحمي القلاعية، وحمي الوادي المتصدع، قد تمكنت في يومها الثاني من تحصين 25 ألفا و510 رؤوس ماشية من الأبقار والجاموس، في نطاق قرى ومدن محافظة كفر الشيخ، بهدف الحفاظ عليها وتنميتها، وكذلك الحد من تلك الأمراض.

مستهدف تحصين 212 ألف ماشية

وأوضح الدكتور «بشار»، في تصريحات خاصة لـ«للوطن»، أن الحملات البيطرية علي نطاق محافظة كفر الشيخ، تعمل منذ يوم أمس في مناخ متقلب وأمطار وطقس بارد، ورغم ذلك جرى تحصين الإعداد السابق ذكرها من الماشية، موجها كل الشكر للعاملين في القطاع البيطري على حبهم لعملهم، وخدمة وطنهم الغالي مصر.

وشدد على أن أعداد الماشية المستهدف تحصينها في محافظة كفر الشيخ، بحملة التحصين ضد مرض الحمي القلاعية، وحمي الوادي المتصدع، سوف تبلغ نحو 212 ألف رأس ماشية، وهو الأمر الذي سوف يتطلب من جميع العاملين بالحقل البيطري بذل مزيد من الجهد، لتحقيق ذلك في وقت قياسي من الشهر الجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيطري كفر الشيخ كفر الشيخ حملات بيطرية محافظ كفر الشيخ محافظة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

ظهرت رسميا.. رابط الاستعلام عن نتيجة آداب كفر الشيخ

بدأت كلية الآداب بجامعة كفر الشيخ إعلان النتيجة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2023 - 2024، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمُراجعة، وذلك بتوجيهات الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، إليكم تفاصيل نتيجة آداب كفر الشيخ.

إعلان نتيجة آداب كفر الشيخ

وقال الدكتور وليد البحيري، عميد كلية الآداب لـ«الوطن»، إنّه جرى إعلان نتيجة آداب كفر الشيخ لبعض الأقسام عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات والمٌراجعة، لافتاً أنّ النتيجة مٌتاحة أمام الطلاب بالكلية، وعلى الموقع الرسمي للجامعة من هنا، لافتاً أنّه جارٍ إعلان نتيجة باقي الأقسام تباعاً.

وأكد «البحيري»، إنّه جرى الانتهاء مٌبكراً من نتائج طلاب السنوات النهائية؛ لسرعة تجهيز الأوراق والتقديم للخدمة العسكرية، مُشيراً إلى أنّ نتيجة آداب كفر الشيخ تُعد من أوائل النتائج التي ظهرت بجامعة كفر الشيخ.

رئيس الجامعة يوجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني

وكان الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، وجّه بسرعة الانتهاء من تصحيح أوراق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2023 - 2024 بكل كليات الجامعة، ورصد النتائج، وسُرعة إعلانها في أقرب وقت، لضرورة الاستعداد الجيد لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الصيفي للعام الجامعي 2023 - 2024.

مقالات مشابهة

  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • السوداني يؤكد على تحصين الدولة بالدستور والقانون
  • حملة كبرى في العراق لتلقيح الماشية ضد الحمى القلاعية
  • نصائح للوقاية من الجمرة الخبيثة.. اتبعها
  • سلطان القاسمى والنيل
  • ظهرت رسميا.. رابط الاستعلام عن نتيجة آداب كفر الشيخ
  • "صحة مطروح": مكافحة الذباب والبعوض وناقلات الأمراض بالمحافظة
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • جامعة كفر الشيخ يهنئ رئيس الجمهورية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • بيطري الدقهلية تطرح مناقصة عامة لتوريد الأدوية