"الضمان": النسبة سترتفع خلال المرحلة الثانية إلى 6 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط "الضمان" تدعو المنشآت  إلى الاستفادة من قرار نسبة الفائدة واستكمال إجراءات التقسيط 

ودعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، المنشآت التي ترتب عليها مديونية تجاه الضمان وترغب بتقسيط مديونيتها إلى الاستفادة من قرار تخفيض نسبة فائدة التقسيط.

قالت "الضمان الاجتماعي" في بيان اطلعت عليه "رؤيا" الاثنين، إن نسبة فائدة التقسيط المخفضة خلال المرحلة الأولى والمطبقة حالياً هي 5 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط وتستكمل إجراءاتها والتي بدأت في 20 أيلول الماضي وتنتهي في 20 كانون الأول المقبل.

وأضافت  أن تلك النسبة سترتفع خلال المرحلة الثانية إلى 6 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط وتستكمل إجراءاتها خلال الفترة من 21 كانون الأول المقبل ولغاية 20 اذار العام المقبل.

وبحسب الضمان الاجتماعي، ستكون نسبة الفائدة المعتمدة للتقسيط بالمرحلة الثالثة 7 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط وتستكمل إجراءاتها خلال الفترة 21 اذار العام المقبل ولغاية 20 حزيران للعام المقبل.

فائدة التقسيط

وأشارت إلى أن فائدة التقسيط بالمرحلة الرابعة ستكون 8 بالمئة للمنشآت التي تقوم بتنفيذ عمليات التقسيط وتستكمل إجراءاتها خلال الفترة من 21 حزيران العام المقبل ولغاية 20 أيلول لعام 2024.

ودعت المؤسسة المنشآت إلى الاستفادة من قرار تخفيض نسبة الفائدة واستكمال إجراءات التقسيط كون هذه النسبة ستعود إلى ما كانت عليه سابقاً وهي 9 بالمئة بعد تاريخ 20 أيلول العام المقبل.

وأوضحت أن موافقات التقسيط ستكون من حيث المدة والدفعة الأولى حسب الصلاحيات المقررة للمؤسسة في نظام الشمول وتعديلاته رقم (14) لسنة 2015 وتعديلاته.

وأتاحت الضمان الاجتماعي للمنشآت التي لديها اتفاقيات تقسيط فعّالة مع مؤسسة الضمان الاستفادة من قرار التخفيض من خلال طلب إعادة الجدولة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي الفائدة المنشآت الصناعية الاقتصاد العام المقبل

إقرأ أيضاً:

المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن

شمسان بوست / عدن:

أطلق المهندس معين محمد الماس، رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، صباح اليوم المرحلة الأولى من مشروع جمع بيانات حركة السيارات والمركبات التي تعمل بوقود الغاز في العاصمة عدن. يمتد هذا المشروع، الذي يُعتبر من المبادرات النوعية للصندوق، على مدى 15 يوماً ويهدف إلى إجراء مسح عينة لمعرفة متوسط المسافات التي تقطعها المركبات سنوياً لغرض استخدام البيانات في عملية التحليل الاقتصادي لمشاريع صيانة الطرق.



وخلال كلمته في حفل التدشين، أوضح المهندس الماس أهمية على ضرورة التعامل مع المواطنين بأسلوب محترم لبناء الثقة وزيادة الوعي بأهمية هذه المبادرة في الحفاظ على جودة الطرق واستدامتها.

ودعا المهندس الماس الفرق الميدانية إلى ضرورة جمع البيانات بدقة، مشيراً إلى أن هذه المعلومات ستكون لها دور حيوي في تحسين عمليات الصيانة المستقبلية.



كما أشار إلى أن المشروع يشكل جزءاً أساسياً من استراتيجية صندوق صيانة الطرق لتطوير آليات العمل والخطط الاستراتيجية وفقاً لمعايير عالمية.



تشمل المرحلة الأولى تكليف عشر فرق ميدانية للعمل في مختلف مديريات العاصمة عدن، حيث ستقوم هذه الفرق بمراقبة حركة المركبات العاملة بالغاز وجمع البيانات المطلوبة إلكترونياً. سيتم تحليل هذه البيانات من قبل الجهات المختصة في الصندوق.



صادر عن:وحدة الإعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن.

مقالات مشابهة

  • خطوات تأجير دراجات كايرو بايك عبر الموبايل
  • الدراج منصوري إسلام يفوز بالمرحلة الثالثة لطواف الكاميرون الدولي
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • المشاط: 350 مليار جنيه تكلفة تنفيذ المرحلة الأولى بمشروع “حياة كريمة”
  • «الاتحاد للماء» تكمل مرحلتها الأولى للتحول الرقمي
  • الفائز في مناظرة والز وفانس.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟
  • دراسة صادمة.. 740 مليون طفل ومراهق سيعانون من قصر النظر في هذ الوقت
  • قِصَر النظر يهدد 740 مليون طفل حول العالم
  • المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن