لم يخطر بباله، أن الصدفة ستقوده  ذات يوم  لاكتشاف موهبته الفنية، ليفاجأ عبد الرحمن كمال ذا الـ21 عامًا،  أنه متمكن في رسم البورتريه، أحد قوالب الفن التشكيلي، لينطلق في مشواره بتمثيل الشخصيات، مرئيًا على لوحته.

يوضح عبد الرحمن أنه بعد رؤية أهله لرسوماته، ومحاولتهم تشجيعه أن يواصل تنمية موهبته، بدأ  رحلته في التعلم الذاتي، من خلال مشاهدة فيديوهات عن الرسم، ساعده ذلك حسبما يشير عبد الرحمن، في انطلاقته نحو فن البورتريه.

إصرار عبد الرحمن في دعم نفسه بنفسه، جعله يتحول من هاو إلى محترف، فحين ترى لوحاته بالفحم والرصاص، تشعر أن الشاب الذي أمامك هو فنان بدرجة مهندس.

ومن بين رسومات عبد الرحمن لشخصيات رحلت عن عالمنا : بورتريه للعندليب، وآخر لكروان الجنة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، وثالث لقيثارة السماء الشيخ محمد رفعت، وغيرهم كُثر.


ومن ضمن لوحاته التي رسمها مؤخرًا، بورتريه لشاب فلسطيني وهو يقاوم الاحتلال بالحجارة، وبرأسه صورة المسجد الأقصى؛  تضامنًا منه مع سكان غزة ضد الاحتلال الغاشم مؤكداً أن اللوحة تعكس: "الأقصى دائمًا وابدا".


بداية اكتشاف الشاب العشريني لموهبته تعود إلى قبل نحو ستة أعوام فحين كان يبلغ 15 من عمره، وخلال فترة الإجازة الصيفية،  يقول عبد الرحمن إنه لم يكن لديه هاتفًا حينذاك ليتواصل مع أصدقائه ويقضي وقته معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي،  فحاول أن يستغل وقته في  رسم أشكالًا مختلفة للرسوم المتحركة التي كان يشاهدها في أفلام الكرتون كنوع من الترويح عن النفس، وبعد انتهائه؛  اكتشف أن رسوماته أقرب للرسوم الأصلية، ليزداد شغفه بالرسم أكثر فأكثر.

وشارك الفنان التشكيلي الصاعد في مسابقة إبداع بالشباب والرياضة، وحصد المركز الأول على إدارة مركز الطود، ليتأهل على مستوى 30 مركز شباب، ويقتنص كذلك المركز الأول، إلا انه في المرحلة الأخيرة، لم يحالفه التوفيق، بعدما خسر الجولة التنافسية مع خريجي كلية الفنون الجميلة؛ يقول عبد الرحمن: " لم اتمكن من الشرح أمام عميد الكلية بشكل علمي لكوني غير دارس".

يحاول عبد الرحمن  أن يستغل موهبته في الرسم، ليخرج أعمالًا فنية تصبح مصدرًا لكسب الرزق، ضاربًا أروع الأمثلة في الكفاح من أجل العمل.


ويطمح عبد الرحمن في العمل ببزار سياحي؛ يستطيع من خلاله  الترويج للأقصر عبر الفن، وتعريف الزائرين بالحضارة المصرية العريقة.

 

 



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر فنان تشكيلي مهندس العندليب عبد الرحمن عبد الرحمن

إقرأ أيضاً:

أثارت جدلا.. ليلى عبد اللطيف تتوقع مصرع فنان وتورط ممثل عربي في فضيحة (فيديو)

أثارت العرافة اللبنانية ليلى عبد اللطيف جدلا كبيرا بعد كشفها عن توقعات جديدة تتعلق بالوسط الفني.

وقالت ليلى عبد اللطيف في مقابلة مع برنامج "ساعة الصفر" على قناة "الجديد" اللبنانية: "هناك ممثل عربي معروف سيتعرض لفضيحة بسبب تقديم شكوى ضده بالصوت والصورة بتهمة الاختلاس والتزوير".

وأضافت "قد نراه وراء القضبان بسبب هذه الفضيحة التي أراها مرتبطة بسيدة أعمال عربية وسنراها على وسائل الإعلام تفضح هذا الممثل، وكل قضايا الاحتيال والتزوير التي طالت عدد من الأشخاص".

وذكرت العرافة اللبنانية أنها تتوقع مقتل أحد الفنانين حيث أفادت: "سنسمع عن مقتل أحد الفنانين من الصف الأول بطريقة غامضة.. حادث مؤسف أو عملية قتل مقصودة".

وأشارت ليلى عبد اللطيف إلى أن مقتل الفنان مرتبط بالأموال.

ولم تكشف العرافة اللبنانية عن هوية من تحدثت عنهما.

المصدر: RT + وسائل إعلام

مقالات مشابهة

  • صحة إربد تكشف حقيقة سقوط أجزاء من سقف مركز صحي مرو
  • ماجستير العلوم في الريادة الإعلامية والابتكار الرقمي بدرجة مزدوجة من جامعتي الشارقة وبرشلونة
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • أثارت جدلا.. ليلى عبد اللطيف تتوقع مصرع فنان وتورط ممثل عربي في فضيحة (فيديو)
  • أثارت جدلا.. ليلى عبد اللطيف تتوقع مقتل فنان وتورط ممثل عربي في فضيحة (فيديو)
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!