أرسل الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الاثنين، الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية بوزن 21 طنا مخصصة للشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة.

وائل الفشني يعلن تخصيص عائدات حفله المقبل لصالح غزة وزير الصحة يستقبل وزيرة التعاون الدولي بقطر لبحث دعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة

وقال ويدودو خلال مراسم إرسال المساعدات في قاعدة حليم بيرداناكوسوما الجوية بجاكرتا، بحسب وكالة أنباء "أنتارا" الإندونيسية - "الحمد لله، سنرسل اليوم دفعة أخرى من المساعدات بوزن 21 طنا لإخواننا وأخواتنا في غزة بطائرتين".

. وأضاف: "الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يستجب صراحة لدعوة إندونيسيا لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة".

 

وعقد الزعيمان اجتماعا في البيت الأبيض في 13 من الشهر الجاري، قبل مشاركتهما في قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك) في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.. وقال الرئيس الإندونيسي: "في هاتين المناسبتين، أكدت بشكل مباشر على الحاجة الملحة إلى وقف فوري لإطلاق النار لإنهاء الفظائع التي تحدث في غزة".

وعلى الرغم من عدم رد بايدن بشكل مباشر على التوصيات التي قدمها، أعرب جوكوي عن التفاؤل بأن الرئيس الأمريكي سيأخذ التوصيات في الاعتبار عند صياغة سياسات للرد على القضايا الفلسطينية الإسرائيلية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اندونيسيا المساعدات الانسانية غزة الدفعة الثانية

إقرأ أيضاً:

من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج

وصلت الدفعة الـ 18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان ومرافقيهم من قطاع غزة، إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، فجر الجمعة، لبدء تلقي العلاج في مستشفيات الدولة، في إطار مبادرة الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من الجرحى، و1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة.

وفور وصول الطائرة الإماراتية من مطار العريش المصري، إلى مطار زايد الدولي، تولت الفرق الطبية المتواجدة في المطار عملية نقل الجرحى والمصابين التي تستدعي حالاتهم نقلهم بشكل فوري إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية، فيما انتقل الباقون إلى مدينة الإمارات الإنسانية مقر إقامتهم وإعاشتهم.

وأكد مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، سلطان محمد الشامسي، حرص الإمارات على تقديم العلاج والرعاية الصحية للفلسطينيين من أهل غزة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يمرون بها، مشيراً إلى وجود توجيهات من القيادة السياسية بتوفير كل أوجه الدعم في مجال الرعاية الصحية للفلسطينيين في غزة، خاصة مع الانهيار الشامل للخدمات الصحية في القطاع.

وأعرب الشامسي عن تقديره لجهود السلطات والمسؤولين وفرق العمل في مصر، والتي سهلت نقل المصابين، وتقديم كافة أوجه الدعم لفرق العمل الإماراتية المتواجدة في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء المصرية.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود الإماراتية المتواصلة على مختلف المستويات لإغاثة الشعب الفلسطيني، وتعزيز الاستجابة للأوضاع الإنسانية التي يشهدها القطاع.

مقالات مشابهة

  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • من غزة عبر العريش.. وصول الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين إلى أبو ظبي للعلاج
  • مستشفيات أبوظبي تستقبل الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • الإمارات تستقبل الدفعة الـ18 من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • ‏قادة منظمة شانغهاي يدعون إلى وقف دائم لإطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية