طالبت الحكومة اليابانية، اليوم الإثنين، الدول المعنية بالتوسط لإنقاذ طاقم السفينة المحتجزة لدى الحوثيين.

 

جماعة الحوثي اليمنية تكشف تفاصيل احتجاز السفينة الإسرائيلية مستشار عسكري: اختطاف السفينة الإسرائيلية يشير إلى خطورة اتساع الحرب

 

ونقلت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية عن المتحدث باسم الحكومة اليابانية هيروكازو ماتسونو قوله: "ندين بشدة حادث الاستيلاء على سفينة شحن مملوكة لبريطانيا وتديرها شركة يابانية في البحر الأحمر"، موضحا أنه يتم العمل مع الدول المعنية؛ لتأمين الإفراج عن السفينة وطاقمها من قبل الحوثيين الذي أعلنوا مصادرتها.

 

وأوضحت الوكالة اليابانية أن الشركة التي تدير السفينة شكلت فريق عمل للطوارئ في مقرها الرئيسي في (طوكيو) .. مشيرة إلى أنها لم تتمكن من الاتصال بالسفينة ، كما أنها تشارك المعلومات مع الشركة البريطانية المالكة للسفينة .. موضحة أنه يوجد على متن السفينة 25 شخصًا من جنسيات دول بلغاريا وأوكرانيا والفلبين والمكسيك ورومانيا، بينما لا يوجد مواطنون يابانيون بين طاقمها.

 

من جانبه، قال وزير النقل الياباني تيتسو سايتو إن المسؤولين في بلاده يعملون على جمع المعلومات بشأن السفينة التي أعلنت جماعة "الحوثي" احتجازها في البحر الأحمر.. مؤكدا أن الوزارة تبذل الجهود لجمع المعلومات بشأن القضية ومشاركتها مع الوزارات والوكالات المعنية، بالإضافة إلى فتح خط تواصل عن قرب مع شركة الشحن اليابانية المشغلة للسفينة.

 

كما أعرب وزير التجارة والصناعة ياسوتوشي نيشيمورا عن اعتقاده بأن الحادث لن يؤثر بشكل مباشر على إمدادات الطاقة لليابان إذ أن حاملات النفط التي تحمل الغاز المسال لا تبحر قبالة اليمن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليابان السفينة المحتجزة الحوثيين السفينة المحتجزة لدى الحوثيين

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: الوزارة تدعم الشباب المستقلين وأطلقنا 23 حاضنة أعمال

قال المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الشباب أصبح لديهم وعي قوي عن ريادة الأعمال، وبناء مسار عملي واضح.

وأضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في كلمته خلال افتتاح قمة تكني سميت ٢٠٢٤ في نسخته العاشرة في مكتبة الإسكندرية بأنه منذ عام ٢٠١٩ تم التفكير في مساندة ريادة الأعمال في قطاع الاتصالات والتوسع في بناء مراكز ابداع للشركات الناشئة.

وذكر أنه تم افتتاح ٦ مراكز ابداع مصر الرقمية في صعيد مصر، وأنه في عام ٢٠٢٠ توسعت المراكز إلى ٢٣ مركز في المحافظات، وأنه يتبقى ثلاث أو أربع محافظات سيتم استكمال العمل عليها في ٢٠٢٥.

حاضنات متخصصة

وذكر أن الحاضنات المتخصصة يركز على تخصص محدد في تكنولوجيا المعلومات، شارحًا أنه يتم تقديم الدعم للشركات المتخصصة في هذا التخصص، ويكون الدعم عبارة عن تقديم الدعم العلمي والتدريب.

وربط الشركات الناشئة بالشركات العالمية لتدريبهم بالمادة العلمية ومرشدين تمكنهم من الحل التكنولوجي للشركة، كما تقدم الحاضنات مجموعة من المعامل والأدوات عالية التقنية التي يصعب على الشركات الناشئة الحصول عليها.

حاضنة مخصصة لمساعدة ذوي القدرات 

وتحدث أن مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية هو مركز تكنولوجيا لتقديم حلول لمساعدة ذوي القدرات الخاصة، وذكر أنه به ١١ معمل على أعلى مستوى تقني ويضم طباعة ثلاثية الأبعاد.

دعم الاتحاد الأوروبي 

وقال إن هناك حاضنة ثالثة بالتعاون مع الاتحاد الأوربي هدفها بناء منظومات وتطبيقات لتقديم خدمات حكومية للمواطنين، بالتعاون مع القطاع الخاص والشركات الناشئة العاملة في هذا المجال، ومن المخطط أن يتم استضافة بداية العام القادم اول دفعة من الشركات الراغبة في بناء التطبيقات الرقمية لتقديم خدمات للمواطنين.

ولفت إلى أن المنافسة في الأسواق العالمية تعتبر شرسة لذا لا بد أن تكون الشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات على دراية بأن الحل الذي تقدمه يقدم قيمة حقيقية وقادر على المنافسة عالميا.

دعم المستقلين 

وتحدث وزير الاتصالات عن انطلاق منصتين رواد مصر الرقمية ومهارة تك، موضحًا أن مهارة تم هي منصة للمحاضرات المسجلة في جميع التخصصات بنحو ٥٠٠/٧٠٠ ساعة، وهي محاضرات مجانية.

أما رواد مصر الرقمية هي عبارة عن مبادرة مدتها ٦ شهور، لتعلم تخصص محدد لمدة ٤ شهور، وشهرين الحصول على مسار تدريبي.

وأكد الوزير أن الوزارة مستمرة في دعم الشباب، وخاصة أن الوزارة تأمل في الوصول إلى مليون شاب مهني مستقل مثل العديد من الدول.

قمة تكني ٢٠٢٤

قال طارق القاضي الرئيس التنفيذي لقمة تكني سميت إن المجموعة استطاعت جمع المبتكرين ورواد الأعمال منذ عام 2015 في عهد المحافظ الأسبق هاني المسيري، لوضع الإسكندرية على الخريطة.

وأضاف أن قمة تكني هو مجتمع تم بنائه بالشراكة مع مؤسسين على مدار 10 سنوات، وأن هذه القمة هي لديها مهمة ورؤية للمستقبل، للعمل والتعاون معا.

قمة تكني سميت 2024

وينطلق اليوم السبت النسخة العاشرة من مؤتمر "تكني سميت" 2024 في مكتبة الإسكندرية في الفترة من 5-8 أكتوبر، تحت شعار “عشر سنوات من تلاقي العقول المبدعة"، ويأتي المؤتمر تحت رعاية ومشاركة وزارة الاتصالات المصرية، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات” ايتيدا"،  الشعبة العامة لاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية.

ومن بين الشخصيات البارزة التي ستشارك في القمة المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مستشار وزير الاتصالات محمود بدوي، السفير هاكان إمسجارد السفير السويدي في مصر، ووزير التربية والتعليم الأسبق دكتور طارق شوقي،  بالإضافة إلى نخبة من الخبراء الإقليميين والدوليين.

ما هي قمة تكني سميت؟

وقمة تيكني هى حدث دولي يركز علي صناعات متعددة ومجال الاستثمار وريادة الأعمال علي وجه الخصوص، حيث يهدف إلى التاثير على العديد من المجالات وأصحاب المصلحة فى مجتمعات الشركات الناشئة في منطقة البحر المتوسط من خلال عرض تكنولوجيات مختلفة وسبل تطبيقها علي كل صناعة. 

وانطلقت قمة تيكني في الاسكندرية بمصر عام ٢٠١٥ وفي ٢٠٢٢ حضر القمة ما يزيد عن ٣٠ ألاف شخص و ٤٠٠ متحدث و ١٠٠٠ شركة ناشئة و ١٨٠ عارض و ٢٠٠ مستثمر من نحو ٧٠ دولة، وذلك وفق الموقع الرسمي للمؤتمر.

inbound3314296093994010853 inbound1938063599288782063 inbound659573344361087228 inbound5217989563550358957

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: الوزارة تدعم الشباب المستقلين وأطلقنا 23 حاضنة أعمال
  • وزير البترول يبحث مع توتال إينرجيز خطط الشركة الاستثمارية بمصر
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • برلمانية تطالب وزير التربية الوطنية بضبط استخدام التلاميذ للهواتف المحمولة
  • وزير سابق يؤكد انقلاب الحوثيين كلف اليمن غالياً.. دعوات متزايدة لمشروع وطني جامع
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • الحكومة الفلسطينية تطالب بتحرك دولي عاجل بعد مقتل العشرات إثر غارة إسرائيلية على مخيم طولكرم
  • الحكومة اليمنية تحذر من استحواذ الحوثيين على أصول وأرصدة شركة التبغ “كمران”
  • طاقم تحكيم عراقي عالق في تركيا بسبب الطيران
  • أمنستي تطالب بالإفصاح عن مصير وزير الدفاع الليبي الأسبق و18 آخرين