تكنولوجيا، عصابة سودانية تشيد باختراق مايكروسوفت والشركة ترد،نفت مايكروسوفت مزاعم عصابة قرصنة بخرق قاعدة بياناتها والوصول إلى بيانات .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عصابة سودانية تشيد باختراق مايكروسوفت .. والشركة ترد، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عصابة سودانية تشيد باختراق مايكروسوفت .. والشركة ترد

نفت مايكروسوفت مزاعم عصابة قرصنة بخرق قاعدة بياناتها والوصول إلى بيانات المستخدمين.

وكان التحالف السوداني المجهول للقرصنة، قد زعم أنه يمتلك تحميلات من بيانات مستخدمي مايكروسوفت التي كانت تُباع.

و أعلنت العصابة، أنها اخترقت بنجاح مايكروسوفت ووصلت إلى أكثر من 30 مليون حساب مايكروسوفت، بما في ذلك البريد الإلكتروني وكلمات المرور.

ووضع التحالف السوداني المجهول للقرصنة علامة سعرية قيمتها 50 ألف دولار على الثروة المزعومة من بيانات مايكروسوفت. كما قدموا مجموعة صغيرة من قاعدة البيانات (حوالي 100 مجموعة من عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور) كدليل على مزاعمهم.ومع ذلك، يصعب التحقق من مزاعم العصابة المجهولة لكن مايكروسوفت تنفي ادعاءات اختراق البيانات. 

وتقول الشركة، إنه لم يظهر أي علامات على اختراق قاعدة بياناتها ولا يجب على عملائها القلق. 

وأضافت أن تحليلها الأولي لبيانات التحالف السوداني المجهول أظهر أن مزاعمهم لا تستند إلى حقائق. وتقول إنها لم تر أي دليل على وصول أو اختراق بيانات عملائها.

وقد حقق التحالف السوداني المجهول عددًا من الانجازات الناجحة في مسيرته في تعطيل العمليات، وقام مؤخرًا بتعطيل موقع شركة الخطوط الجوية الاسكندنافية وأيضًا أخرج مجموعة برامج مايكروسوفت 365. ويشتبه في أن المجموعة هي مشروع مدفوع من قبل الكرملين لنشر الأجندة الروسية. والحقيقة أن التحالف السوداني المجهول سبق وأن ضرب مجموعة برامج مايكروسوفت 365 بما في ذلك Outlook و Teams مما يثير قلق مايكروسوفت. سواء تم تحقيق اختراق أم لا، فإن مايكروسوفت لا تزال في مرمى القراصنة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مايكروسوفت موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري: حل الأزمة السودانية يجب أن يكون بقيادة سودانية

القاهرة (زمان التركية)- أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج السفير بدر عبد العاطي، أن أي حل سياسي حقيقي للأزمة السودانية يجب أن يرتكز على رؤية سودانية خالصة بعيدة عن الإملاءات أو الضغوط الخارجية.

وأكد عبد العاطي، خلال حديثه في مؤتمر بالقاهرة ضم مجموعات سياسية ومدنية سودانية، السبت، أن الصراع الحالي هو في الأساس قضية سودانية تتطلب حلا سياسيا شاملا.

وأكد أن أي عملية سياسية مستقبلية يجب أن تشمل كل الأطراف الوطنية السودانية، وتحترم مبادئ سيادة السودان وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، وتحافظ على الدولة السودانية ومؤسساتها.

ودعا وزير الخارجية المصري إلى ضرورة الوقف الفوري والمستدام للعمليات العسكرية في السودان للحفاظ على مقدرات الشعب السوداني ومؤسسات الدولة.

وحث كافة المشاركين في المؤتمر على تغليب المصلحة الوطنية السودانية، مؤكداً دعم مصر الثابت لكل الجهود الرامية إلى استعادة الاستقرار والتقدم والرخاء في السودان.

وأشاد عبد العاطي بموقف دول جوار السودان التي رحبت بملايين المواطنين السودانيين وتقاسموا معهم مواردهم المحدودة رغم التحديات الاقتصادية الشديدة.

ودعا المجتمع الدولي أيضا إلى الوفاء بالالتزامات التي قطعها في مؤتمرات الإغاثة التي عقدت في جنيف عام 2023 وباريس عام 2024، لمعالجة العجز التمويلي الذي يواجه السودان، والذي يقدر بنحو 75% من إجمالي الاحتياجات.

الجهود المصرية في قضية السودان

واستعرض عبد العاطي الجهود الإنسانية المصرية منذ بداية الأزمة السودانية، مشيرا إلى أن مصر استقبلت مئات الآلاف من السودانيين، لينضموا إلى ما يقرب من خمسة ملايين مواطن سوداني يعيشون في مصر منذ سنوات عديدة.

وأضاف أن الحكومة المصرية قدمت مساعدات إغاثية عاجلة شملت الغذاء والمأوى والإمدادات الطبية للسودانيين المتضررين من الصراع داخل الأراضي السودانية.

ويشهد السودان حربا أهلية منذ أبريل/نيسان من العام الماضي بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

ويعد مؤتمر اليوم أحدث حلقة في سلسلة الجهود التي تبذلها مصر لمعالجة الأزمة السودانية ووقف الحرب هناك، بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين، وخاصة دول جوار السودان.

وفي يوليو 2023، استضافت مصر قمة دول جوار السودان لمناقشة مختلف جوانب الوضع في السودان والحلول الممكنة لإنهاء الأزمة.

وأدى الصراع في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 48 مليون نسمة إلى مقتل عشرات الآلاف، حيث تشير بعض التقديرات إلى أن عدد القتلى يصل إلى 150 ألف شخص ، وفقاً للمبعوث الأمريكي إلى السودان توم بيرييلو.

ووفقا للأمم المتحدة، نزح أكثر من ثمانية ملايين سوداني.

وبحسب البيانات التي أصدرتها الحكومة المصرية، فقد عبر أكثر من 500 ألف سوداني إلى مصر منذ بداية الحرب.

 

Tags: السودانبدر عبد العاطيمصروزير الخارجية المصري

مقالات مشابهة

  • ايران تشيد بدور اليمن المساند لفصائل المقاومة في قطاع غزة
  • مايكروسوفت توافق على تسوية بقيمة 14 مليون دولار في قضية التمييز بالأجور
  • شاهد بالصورة والفيديو.. حسناء سودانية فائقة الجمال تعلن دعمها للقوات المسلحة بلقطات بــ(الكاكي) الذي يرمز للجيش مع إبنها
  • من بيليه الى المجهول حويدر
  • وزير الخارجية المصري: حل الأزمة السودانية يجب أن يكون بقيادة سودانية
  • ستارمر يثير أفراحا بريطانية.. وتأملات سودانية
  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات
  • منها مندوب مبيعات.. وظائف شاغرة في هذه الشركات
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في هذه الدولة
  • مايكروسوفت توافق على تسوية التمييز في الأجور بقيمة 14 مليون دولار