صحافة العرب:
2024-10-05@11:42:44 GMT

حماس تنعى الشهيد بلال قدح

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

حماس تنعى الشهيد بلال قدح

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن حماس تنعى الشهيد بلال قدح، الشهيد بلال قدح رام الله دنيا الوطننعت حركة المقاومة الإسلامية حماس ، اليوم الاثنين الشاب بلال nbsp;قدح 33 عامًا ، الذي استشهد بنيران .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حماس تنعى الشهيد بلال قدح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حماس تنعى الشهيد بلال قدح
الشهيد بلال قدح رام الله - دنيا الوطننعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الاثنين الشاب بلال قدح (33 عامًا)، الذي استشهد بنيران قوات الاحتلال قبل ظهر اليوم الإثنين، أثناء محاولته تنفيذ عملية قرب قرية دير نظام غرب رام الله.

وقالت الحركة في تصريح صحفي، اليوم الإثنين: "إننا إذ نعزي ذوي الشهيد البطل ومحبيه، لنشد على أيدي أبناء شعبنا لمواصلة استهداف قوات الاحتلال والمستوطنين في كل المناطق، واستخدام كل الأدوات الممكنة لصد اقتحامات العدو والرد على عدوانه، والثأر لدماء الشهداء، والانتصار للمسجد الأقصى في وجه مخططات المستوطنين الخبيثة".

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، استشهاد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب قرية دير نظام شمال غرب رام الله.وأوضحت الوزارة في بيان، مقتضب، أنها تبلغت من هيئة الشؤون المدنية باستشهاد الشاب بلال ابراهيم قدح (33 عاما) برصاص جنود الاحتلال المتمركزين عند الحاجز المقام على المدخل الجنوبي للقرية.ووفق زعم إذاعة جيش الاحتلال، فإن "قوات الجيش قامت بإطلاق النار نحو فلسطيني حاول زرع عبوة ناسفة بالقرب من مستوطنة نفيه تسوف".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس رام الله

إقرأ أيضاً:

القسام تنعى شهداء طولكرم.. وتتوعد بالثأر على جرائم الاحتلال

نعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مجموعة من مقاتليها استشهدوا أمس في قصف على طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وقالت القسام في بيان لها، إن "الكتائب وأمام مجازر الاحتلال المتواصلة والمتصاعدة في قطاع غزة الصامد وضفتنا الأبية، لتعاهد أبناء شعبنا على الثأر للدماء الطاهرة التي سالت ولا زالت تسيل".

وأكدت أن "سلسلة ردودها المقبلة ستكون بالأفعال قبل الأقوال، وأنها ستدفّع قادة الكيان ثمن قراراته الإجرامية بحق أبناء شعبنا العزل ومجاهدينا الميامين".

ودعت فصائل المقاومة الفلسطينية أهالي الضفة الغربية إلى البدء بانتفاضة شاملة ضد الاحتلال الإسرائيلي، بعد مجزرة مخيم طولكرم الوحشية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد شهداء مجزرة مخيم طولكرم إلى 18 بينهم أطفال، بعد استهداف مبنى سكني، ومقهى في قلب المخيم.

الغارة التي نفذت بواسطة طائرة "إف 16"، هي الأعنف في الضفة الغربية منذ الانتفاضة الثانية عام 2000.

وأعلنت القوى الوطنية الفلسطينية أمس الجمعة إضرابا شاملا في عموم الضفة الغربية؛ تنديدا بالمجزرة الوحشية.



فيما دعت حركة "حماس" أهالي الضفة الغربية للخروج بـ"مسيرات غضب جماهيرية في كل المحافظات، والعمل على تصعيد المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه في كل المناطق؛ دفاعا عن أرضنا ومقدساتنا وقضيتنا الوطنية".

وجددت الحركة تأكيد ضرورة الحشد والمشاركة الجماهيرية الواسعة في "جمعة رفع العدوان على غزة ولبنان"، وإعلان حالة النفير العام في وجه الاحتلال؛ انتصارا ووفاء لدماء الشهداء، وتأكيد خيار الصمود والمقاومة.

بدورها، ذكرت حركة "الجهاد الإسلامي" أن "هذه الجرائم التي يتمادى العدو في ارتكابها، تضع شعبنا أمام خيار وحيد، هو التمسك بالمقاومة دفاعا عن أرضنا ووطننا ومستقبل أبنائنا، وتصعيد المقاومة ضد جنوده ومستوطنيه في كل مكان".

فيما قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين؛ إن الاحتلال يستخدم المجازر كجزء من استراتيجية شاملة للإبادة، تعتمد على استهداف المدنيين؛ بغية تحقيق أهدافه بالتطهير العرقي والقتل الجماعي والتهجير.



وشدّدت الجبهة على أن "جرائم الاحتلال، تستدعي من مكونات شعبنا وأمتنا العربية كافة، انتفاضة شاملة، فلا معنى للمراوحة وانتظار الإبادة بصمت".

ودعت الجبهة "جماهير شعبنا في الضفة لهبة غضب جماهيري، وتوجيه كل ضربة ممكنة لجنود الاحتلال ومستوطنيه ومصالحه وطرق إمداده ومستوطناته".

واستشهد في العدوان على مخيم طولكرم مجموعة من المقاومين، أبرزهم قائد كتائب "القسام" في المخيم زاهي العوفي، الملقب بـ"الطوفان".

مقالات مشابهة

  • حماس تنعى قياديا أُستشهد بغارة إسرائيلية على مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان
  • حماس تنعى قياديا قتل بغارة إسرائيلية على مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان
  • حماس تنعى 9 من مقاوميها اغتالهم الاحتلال بالضفة ولبنان
  • القسام تنعى شهداء طولكرم.. وتتوعد بالثأر من الاحتلال على جرائمه
  • القسام تنعى شهداء طولكرم.. وتتوعد بالثأر على جرائم الاحتلال
  • القسام  تنعى ٨ من مقاتليها استشهدوا في قصف الاحتلال طولكرم
  • سرايا القدس تنعى الشهيد غيث بديع رضوان أحد قادة كتيبة طولكرم
  • الاحتلال يشن حملات اعتقال موسعة على عدد من مدن فلسطين اليوم
  • الاحتلال الاسرائيلي يقتحم عدة مدن فلسطينية فجر اليوم
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها