ترأس وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل المزروعي، وفداً رفيع المستوى إلى تركمانستان بهدف استكشاف فرص تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة لرفع مستوى العلاقات إلى مستوى يعكس طموحات قيادة البلدين الصديقين.

وخلال الزيارة عقد سهيل المزروعي والوفد المرافق عدة اجتماعات رفيعة المستوى.
واستقبل رئيس تركمانستان في قصر الرئاسة سردار بردي محمدوف، وزير الطاقة والبنية التحتية مبعوث وزير الخارجية لتركمانستان سهيل المزروعي ، والوفد المرافق له بحضور سفير الدولة لدى عشق أباد أحمد الهاملي.


وفي مستهل اللقاء، نقل وزير الطاقة والبنية التحتية تحيات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، ونائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتمنياتهم لقيادة تركمانستان وشعبها بالمزيد من الرقي والتقدم، منوهاً إلى تطلع حكومة دولة الإمارات إلى زيارة الرئيس التركماني والوفد المرافق له إلى الإمارات للمشاركة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "COP28" المزمع عقده في مدينة إكسبو دبي.

تعزيز التعاون

وركز اللقاء على آلية تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات، لا سيما في قطاع النفط والغاز، والطاقة المتجددة والنقل والخدمات اللوجستية، والقطاع المصرفي والمالي.
كما عقد بعدها سهيل المزروعي، عدة اجتماعات ثنائية تمحورت حول تعزيز العلاقات الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين، حيث اجتمع مع كل من  نائب رئيس الوزراء التركماني لشؤون النفط والغاز باطر أمانوف، ومستشار رئيس تركمانستان لشؤون النفط والغاز عاشر قولي بيغلييف، ونائب رئيس الزوراء التركماني لشؤون الطاقة الكهربائية والمتجددة والصناعة والبناء باي مراد آنا ماميدوف، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رشيد ميريدوف، ورئيس البنك الوطني للنشاط الاقتصادي الخارجي رحيم بردي جباروف، ومدير عام هيئة النقل والاتصالات ماميد خان تشاقييف.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات سهیل المزروعی النفط والغاز ونائب رئیس

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب

بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى البلاد الدكتور مطر النيادي سبل تعزيز العلاقات الأمنية وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق في مجال تبادل الخبرات والتدريب.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية اليوم الثلاثاء عقب استقبال الوزير للسفير الإماراتي بحضور رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ المهندس حمود مبارك الحمود الجابر الصباح ومستشار رئيس دائرة الإسناد الحكومي ورئيس لجنة (سويس) في حكومة أبوظبي المهندس محمد الفلاسي.

وذكر البيان أن الشيخ فهد اليوسف أكد خلال اللقاء على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين الكويت والإمارات.

من جانبه أعرب السفير النيادي ومرافقوه عن شكرهم وتقديرهم للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية على كرم الاستقبال وحسن الضيافة مؤكدين أهمية ما تم بحثه من موضوعات والتي تؤدي إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين.

المصدر كونا الوسومالإمارات وزير الداخلية

مقالات مشابهة

  • "BP" البريطانية توجه تركيزها مجددا نحو النفط
  • وزير الاتصالات: القطاع التكنولوجي حقق تحولَا نوعيَا وهو الأكثر نموَا في قطاعات الدولة
  • الإمارات وتركمانستان تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي
  • رئيس COP28 يتحدث عن أهمية الذكاء الاصطناعي في تعزيز كفاءة الطاقة
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث التعاون المشترك مع شركة "بابيريوس"
  • الكويت تؤكد رغبتها في تعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي بمجال الطاقة المتجددة
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل ممثلي شركة "بابيريوس"
  • سلطنة عُمان وروسيا تبحثان مجالات التعاون الثنائي
  • وزير الداخلية يبحث مع السفير الإماراتي تعزيز العلاقات الأمنية والتعاون بمجال تبادل الخبرات والتدريب
  • وزير الدفاع يبحث تعزيز التعاون مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للصين