دبي: «الخليج»
نظمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية، برنامج «المدرب المعتمد» بالتعاون مع المؤسسة الأوروبية للجودة EFQM ضمن مشروع نموذج حمدان التعليمي العالمي، حيث يهدف البرنامج إلى تدريب نخبة من المقيمين المعتمدين، ليقوموا بتدريب المدارس وتقديم الدعم لها بناء على معايير نموذج EFQM - حمدان التعليمي.


وقال الدكتور خليفة السويدي، الأمين العام للمؤسسة: يسرنا أن نبدأ في تطبيق برنامج المدرب المعتمد وهو أحد البرامج المهمة والمؤثرة في نجاح مشروع نموذج حمدان التعليمي العالمي لتقييم جودة المؤسسات المدرسية، والذي تتعاون وتتشارك فيه مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية مع المؤسسة الأوروبية للجودة، وقال: إن هذا البرنامج الموجه لفئة المقيمين المعتمدين في الجودة التعليمية يهدف إلى تأهيل مدربين معتمدين لدعم المؤسسات المدرسية المشاركة في تطبيق نموذج حمدان وتطبيق أحدث المعايير العالمية المطبقة في قطاع التعليم بما فيها نموذج حمدان التعليمي، والذي أثبت كفاءته في تطوير قطاع التعليم وتحقيق نتائج ملموسة ونماذج ناجحة.
وأكد أن إتمام هذا البرنامج التدريبي سيسهم في نمو المؤسسات التعليمية المؤهلة للحصول على اعتماد النموذج وتعزيز جودة الخدمات التربوية والتعليمية في المجتمع.
وستنعقد فعاليات البرنامج التدريبي لمدة ثلاثة أيام من التدريب النظري، ثم تليها مرحلة تطبيقية مع المدارس المشاركة، وسيوفر البرنامج التدريب والدعم اللازمين للمشاركين خلال إعدادهم لتقديم ملف المشاركة في إطار برنامج نموذج حمدان التعليمي. ويشمل البرنامج مشاركة 6 مدارس في الدورة الثانية. ويشارك في البرنامج 4 مقيمين معتمدين من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك خلال الفترة من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر 2023.
ومن جهته قال راسل لونغمير الرئيس التنفيذي لـEFQM يهدف هذا البرنامج إلى بناء الخبرات والقدرات المحلية لضمان ديمومة الجائزة ودعم المدارس الراغبة في المشاركة في الدورات القادمة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات حمدان بن راشد الإمارات

إقرأ أيضاً:

«برنامج ياس».. إبداع وترفيه

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس لعام 2024 «خزانة الكُتب» تعرض الإصدارات الحديثة لمركز أبوظبي للغة العربية

اختتمت النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس، المقدمة من أدنوك، فعالياتها المشوقة التي امتدت على مدار 5 أيام، في حلبة مرسى ياس، بمشاركة قياسية ومنافسة كبيرة خاضها الطلاب من مختلف أنحاء الدولة، وبلغ عددهم 1200 طالب و314 فريقاً ينتمون إلى 89 مدرسة، للتتويج بلقب النهائيات الوطنية في أجواء حماسية.
ويهدف برنامج أدنوك ياس في المدارس، إلى إثارة شغف الطلاب، في مختلف المراحل الدراسية، بمواضيع العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا، وتعريفهم بمبادئها بأسلوب تطبيقي يعتمد على إثارة وتشويق رياضة السيارات. 
وقال علي البشر، المدير التنفيذي لتطوير رياضة السيارات في شركة إثارة: «سعدنا بالاطلاع على مشاريع الطلاب المبدعة وأفكارهم المبتكرة في هذا العام، وألهمنا حماسهم خلال مشاركتهم في النهائيات الوطنية لبرنامج ياس في المدارس المقدمة من أدنوك، يرسخ الحضور القياسي للطلاب النجاح المتزايد للبرنامج على مدار 15 عاماً».

مقالات مشابهة

  • بعثة البنك الدولي: برنامج تكافل وكرامة نموذج رائد ويأتي ضمن أفضل الممارسات الدولية في مجال الحماية الاجتماعية
  • مكتوم بن محمد: برؤية محمد بن راشد دبي نموذج اقتصادي متكامل ووجهة عالمية للفرص الاستثمارية
  • بدء برنامج "المستكشف المالي" في "الدراسات المصرفية"
  • إغلاق المدارس السودانية في مصر: التحديات والإجراءات القانونية
  • رؤى جديدة في القيادة التعليمية
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • بنك بوبيان يطلق برنامجه الصيفي “بدينا 8” لطلبة المدارس من 14 إلى 18 عاماً
  • قضايا المرأة تعقد ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • «برنامج ياس».. إبداع وترفيه