تقوم لجنة تطوير الميادين بحي شرق بمحافظة الإسكندرية تحت قيادة اللواء أحمد حبيب رئيس الحي، بأعمال تطوير ورفع كفاءة ميدان الموسيقى برشدي لأول مرة بعد ٢١ عاما من إنشاؤه.

يأتي هذا بالتعاون مع المجتمع المدني، ضمن شروط المسابقة "المشاركة المجتمعية وعدم تحميل الدولة أية أعباء مالية".

وشملت أعمال التطوير ورفع الكفاءة ، ترميم التمثالين وإعادتهما للمظهر الجمالي اللائق رغم تهالكهما ، وترميم جدارية النوتة الموسيقية بالكامل ، وتزويد الميدان ب ٥ مقاعد لجلوس المواطنين وزراعة مايقرب من ٣ آلاف نبات جمالي متنوع.

استقرار نسبي.. تابع آخر تطورات أحوال الطقس في الإسكندرية |صور عقب استقرار حالة الطقس.. انتظام الدراسة غدا بجميع مدارس الإسكندرية

هذا بالإضافة إلى ترميم الأرضيات والبلدورات ودهانها وجلي الرخام وتشميعه ، وتغيير أعمدة وكشافات الإنارة ورفع كفاءة أعمال الكهرباء ، ورفع كفاءة الصرف الخاص بالميدان ، وتزويد الجدارية بكشافات إنارة لإظهار معالمها وإطفاء مظهر جمالي يليق بالميدان ، وتعليق بانر يحمل صور وأسماء موسيقيين سكندريين وعازفين لآلات موسيقية وترية تماشيا مع معالم الميدان

من الجدير بالذكر أنه تم الاتفاق والتعاون مع مجموعة العازفين للآلات الوترية ، بالنزول للميدان أسبوعيا ، لعزف الموسيقى الهادئة التي تتناسب مع مكانة الإسكندرية التاريخية والفنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية أعباء مالية أعمال تطوير احوال الطقس المجتمع المدني المشاركة المجتمعية حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تامر حسني يفاجئ عروسين بحضور حفل زفافهما دون مقابل.. التفاصيل الكاملة

كشف الشاعر تامر حسين، عبر حسابه على «إنستجرام» عن موقف إنساني للفنان تامر حسني، وهو إحياء فرح دون مقابل مادي، خصوصًا أنه لم تكن تربطه أي علاقة بالعروسين.

وأوضح الشاعر الغنائي تامر حسين، تفاصيل الموقف بوصفه الفنان تامر حسني «أخويا وحبيبي النجم الكبير المُحترم»، مضيفًا: «تامر حسني له موقف إنساني من مواقفه الكثيرة الجيدة التي يقوم بها تجاهي من قلبه من أجل إسعاد من حوله».

تامر حسني في حفل زفاف دون مقابل

واستطرد بقوله: «أرسلت له أن شقيق صديقي وعِشرة عمري يحبه ويريد منه رسالة صوتية بتهنئته بزفافه، وعلى الفور سأل النجم الكبير عن اسم العروسين». 

رسالة شكر وحب

وأضاف تامر حسين أنّه سأل عن مكان الفرح، واندهش من سؤاله، وبعد مغادرتي حفل الزفاف، تلقيت اتصالات هاتفية كثيرة من الموجودين هناك مليئة بالفرحة والصراخ؛ لأن تامر حسني حضر الفرح وغنى للعروسين دون مقابل.

واختتم تامر حسين كلماته بتأكيده أنه لن ينسى أبدا هذه الحركة الجريئة من تامر حسني، والتي تدل على ذوقه العالي وأخلاقه الرفيعة، وما يقوم به من أجل إدخال الفرحة والسعادة على كل من حوله.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يوجه بضرورة انتهاء تطوير مركز مارينا العلمين السياحي في مارس المقبل
  • راعي إيبارشية اللاذقية يتفقد أعمال ترميم كنيسة القديس أندراوس الرسول
  • قبل عرضه.. التفاصيل الكاملة لمسلسل "وتر حساس" لـ صبا مبارك
  • إبداعات «الموسيقى السودانية» تتألق بمؤسسة العويس الثقافية
  • محافظ الشرقية يُتابع أعمال رصف ورفع كفاءة طريق سعود صان الحجر
  • حملات نظافه ورفع 35 طن أتربة ورديم وأنقاض في محيط حي غرب بالإسكندرية
  • التفاصيل الكاملة حول الانتخابات الرئاسية التونسية
  • الكشف عن التفاصيل الكاملة لقصة "الفتاة الإيزيدية" في غزة
  • أسامة ربيع: ترميم مبنى القبة التاريخي بهيئة قناة السويس لن يمس بقيمتها التاريخية
  • تامر حسني يفاجئ عروسين بحضور حفل زفافهما دون مقابل.. التفاصيل الكاملة