موقع 24:
2024-07-04@14:37:46 GMT

مايكروسوفت توظف رسمياً مدير شات جي بي تي المقال

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

مايكروسوفت توظف رسمياً مدير شات جي بي تي المقال

قررت شركة مايكروسوفت رسمياً تعيين سام ألتمان وغريغ بروكمان لقيادة فريق مختص في مجال الذكاء الاصطناعي، بعد أيام قليلة من طردهما من شركة OpenAI التي شاركا في تأسيسها ومن بينها منصة "شات جي بي تي".

وفي منشور على منصة إكس، قال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، أن ألتمان وبروكمان "سينضمان إلى مايكروسوفت لقيادة فريق جديد متقدم في مجال بحوث الذكاء الاصطناعي".



وأضاف "نحن نتطلع إلى توفير سريع للموارد اللازمة لنجاحهما"، وأعاد ألتمان نشر تغريدة ناديلا مضيفاً: "المهمة ما زالت مستمرة".

first and last time i ever wear one of these pic.twitter.com/u3iKwyWj0a

— Sam Altman (@sama) November 19, 2023

ويأتي هذا القرار بعد نهاية أسبوع درامية، حيث تمت إقالة ألتمان بشكل مفاجئ من OpenAI من قبل مجلس الشركة يوم الجمعة. وكان هو وبروكمان، الذي استقال بعدها مباشرة، في محادثات للعودة إلى OpenAI، ولكن هذه المحادثات فشلت في وقت متأخر يوم أمس الأحد.

وفقاً لأشخاص مطلعين على الموضوع، تم طرد ألتمان بسبب مخاوف بشأن التزامه بمهمة OpenAI في ضمان سلامة الذكاء الاصطناعي النافع، بحسب ما نقله تقرير "فاينانشيال تايمز"، وقال أحدهم مقرب من المجلس "بات من المستحيل الإشراف" على ألتمان، وأضاف "وصل المجلس إلى لحظة التي لم يستطيعوا فيها أن يصدقوا ما قاله سام لهم".

i love you all.

today was a weird experience in many ways. but one unexpected one is that it has been sorta like reading your own eulogy while you’re still alive. the outpouring of love is awesome.

one takeaway: go tell your friends how great you think they are.

— Sam Altman (@sama) November 18, 2023

وكان موظفو OpenAI تظاهروا تضامنياً مع ألتمان خلال عطلة نهاية الأسبوع، بينما استكشف المستثمرون الرئيسيون في الشركة، بما في ذلك مايكروسوفت وشركات رأس المال الاستثمارية الكبرى مثل Thrive Capital وKhosla Ventures، إمكانية إعادته إلى دوره السابق.

ومع ذلك، كان بعض الموظفين المركزيين في مجال سلامة الذكاء الاصطناعي سعداء بقرار استبدال ألتمان، وفقاً لمصدر واحد مقرب من الشركة.

وأعلن مجلس إدارة OpenAI أمس الأحد تعيين إيميت شير، مؤسس خدمة بث الفيديو Twitch، كرئيس تنفيذي مؤقت.

وكتب شير، على إكس "لم يقم المجلس بإزالة سام بسبب أي خلاف محدد بشأن السلامة، كانت أسبابهم تماماً مختلفة عن ذلك. أنا لست مجنوناً بما يكفي لتولي هذا المنصب بدون دعم من المجلس".

We remain committed to our partnership with OpenAI and have confidence in our product roadmap, our ability to continue to innovate with everything we announced at Microsoft Ignite, and in continuing to support our customers and partners. We look forward to getting to know Emmett…

— Satya Nadella (@satyanadella) November 20, 2023

في غضون ساعات من تعيين شير، أعلن ناديلا أن مايكروسوفت استفادت من استقطاب ألتمان وبروكمان وأكدت أنها "ستظل الداعم الرئيسي لـ OpenAI التي تمتلك الثقة ضمن منتجاتنا وقدرتنا على الاستمرار في الابتكار".

وأضاف أنه يتطلع إلى "التعرف على إيميت شير وفريق القيادة الجديد في OpenAI والعمل معهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة شات جي بي تي مايكروسوفت الذكاء الاصطناعي الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

"الجارديان": حاكم كاليفورنيا الأوفر حظا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

مقال نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية أن حاكم كاليفورنيا جافين نيوزوم هو الأوفر حظا في الوقت الحالي كمرشح بديل للرئيس الأمريكي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة بعد الأداء الهزيل للرئيس بايدن خلال مناظرته مع منافسه في السباق الرئاسي دونالد ترامب الأسبوع الماضي.
وأوضح كاتب المقال مانفي سنج أن اسم نيوزوم بدأ يتردد في الآونة الأخيرة داخل الحزب الديمقراطي كمرشح بديل للحزب خلال الانتخابات القادمة والمزمع إجراؤها في نوفمبر 2024 بعد أداء بايدن الكارثي خلال المناظرة مع الرئيس السابق ترامب.

ولفت المقال إلى أنه على الرغم من ضيق الوقت لاختيار مرشح بديل قبل ما يقرب من أربعة أشهر على إجراء الانتخابات، إلا أن اسم نيوزوم أصبح يتردد على نحو واضح كبديل لبايدن.. مشيرا إلى أن الفرصة أصبحت سانحة في الوقت الحالي أمام حاكم كاليفورنيا لكي يحقق طموحه السياسي في الحصول على منصب الرئاسة في الولايات المتحدة بعد تضاؤل فرص الرئيس الحالي بايدن في الفوز خلال الانتخابات القادمة.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن تاريخ نيوزوم كحاكم لولاية ذات أهمية كبيرة مثل كاليفورنيا يعزز ترشحه الحالي كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية، إلا أن السؤال الذي يطرح نفسه في الوقت الراهن: هل سوف يتمكن نيوزوم من الاستفادة من ذلك النجاح في السباق الرئاسي القادم؟.

وفي هذا السياق، قال الكاتب "إن نيوزوم يحظى بشعبية جيدة داخل الولاية حيث أشار استطلاع للرأي أجرى العام الماضي إلى أن حوالي 57 % من الناخبين في ولايته أعربوا عن رضائهم عن أدائه كحاكم للولاية".

وأوضح المقال أن الأمر لا يخلو من بعض الصعوبات حيث تعاني ولاية كاليفورنيا من بعض المشاكل في قطاعات التعليم والإسكان وبعض المشاكل الاقتصادية الأخرى.

وفي الختام.. أشار المقال إلى أنه ما زال من غير الواضح في ظل تلك الأوضاع ما إذا كان نيوزوم سوف يستفيد من شعبيته الكبيرة داخل ولايته في تحقيق التأييد الوطني المطلوب للترشح لمنصب الرئاسة أم لا، خاصة في ضوء حالة الانقسام التي تعاني منها الولايات المتحدة حاليا.
 

مقالات مشابهة

  • كاتب بلا مقال
  • العثور على رجل برأس كبش بمقبرة في جبال ألتاي
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • بمواجهة مايكروسوفت.. مقعد رقابي لآبل في مجلس أوبن إيه آي
  • ثقافة الشارقة تختتم فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة بتطوان
  • الجارديان: حاكم كاليفورنيا الأوفر حظًا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة
  • "الجارديان": حاكم كاليفورنيا الأوفر حظا كبديل لبايدن في الانتخابات الرئاسية القادمة
  • رئيس قسم AI في مايكروسوفت يوضح قانونية استخدام محتوى الإنترنت لتدريب النماذج
  • صدور العدد الجديد من مجلة "جُند عُمان"
  • "الجارديان" تحذر من المجاعة في نيجيريا بسبب أعمال العنف