علق الكاتب الصحفي علي السيد، على تطورات الأوضاع في قطاع غزة، خاصة مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

 

شؤون الأسرى الفلسطينيين: إسرائيل تشن حربا على الأطفال والمدارس والمستشفيات بقطاع غزة معبر رفح يستقبل الأطفال الخدج الفلسطينيين من قطاع غزة

وقال علي السيد في حواره في برنامج " صباحك مصري" المذاع على قناة " إم بي سي مصر2"، :" المجموعة الوزارية العربية تجري جولة خارجية  كي تشكل بعض الضغوط على إسرائيل لوقف إطلاق النار وخفض حدة التصعيد في غزة ".

 

 وأضاف علي السيد :" هناك رأي عام عالمي أصبح ضد المجازر والجرائم التي تركبها إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية ".

 

وتابع علي السيد:" التعويل على الأمم المتحدة ومجلس الأمن لوقف الحرب في غزة اصبح بدون جدوى وفاعلية"، مضيفا:"  لم يتم تطبيق أي هدنة إنسانية في قطاع غزة ".

 

واكمل علي السيد:"إسرائيل لم تلتزم طوال تاريخها بمئات القرارات الصادرة عن مجلس الأمن والأمم المتحدة ولم تعاقب إسرائيل على أي انتهاك للقوانين الدولية وحقوق الإنسان ".

 

 ولفت علي السيد:" إسرائيل تنفذ عمليات تطهير عرقي وإبادة جماعية في غزة  لكن العالم صامت لأن إسرائيل تحارب باسم وسلاح الولايات المتحدة الامريكية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على السيد غزة قطاع غزة إسرائيل اخبار التوك شو علی السید قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

طالبت المملكة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف العدوان الإسرائيلي غير المبرر على المدنيين العزّل في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتحميل “إسرائيل” مسؤولية الدمار والخراب وسفك الدماء البريئة، داعية إلى التطبيق الفوري للقرارات العديدة الصادرة من الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، مؤكدة في ذات الشأن أن القدس الشريف والمسجد الأقصى تمثل أهمية قصوى في ضمير ووجدان الأمة الإسلامية، ويجب عدم المساس بوضعه وهويته الإسلامية التاريخية.

جاء ذلك في كلمة المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة التعاون الإسلامي الدكتور صالح بن حمد السحيباني، في ندوة “القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالمحو” التي عقدتها اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومنظمة التعاون الإسلامي بمقر المنظمة بجدة.

وبيّن أن المملكة تضع على عاتقها نصرة الشعب الفلسطيني على جميع الأصعدة من أجل تحقيق تطلعاته في استقلال دولة فلسطين وفقًا للقوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة، منوهًا بمشاركة المملكة بشكل كبير ومكثف في دعم القضية الفلسطينية في الأمم المتحدة وجميع المنابر الدولية على جميع الأصعدة بما في ذلك السياسية والقانونية والإنسانية، ومن ذلك رئاسة المملكة للجنة الوزارية المخصصة لبلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يمنع الاعتقال الإداري بحق المستوطنين ويقصره على الفلسطينيين
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • صحفي أمريكي ينشر قصصا مفزعة من الضفة الغربية.. مقبلون على أيام رهيبة
  • نجيب ميقاتي من جنوب لبنان: المقاومة تقوم بواجبها وهدفنا حماية بلادنا
  • مصر: شرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية جديدة بالضفة انتهاك القانون الدولي
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • الرئاسة الفلسطينية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الاستيطان
  • تمارا حداد: مجلس الأمن الدولي أثبت فشله في تنفيذ قراراته ضد إسرائيل
  • بؤس وانتظار للموت.. الحياة في غزة لا تطاق
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني