موقع 24:
2024-10-05@15:02:21 GMT

بوتين: نتعاون مع الصين لبناء نظام عالمي عادل

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

بوتين: نتعاون مع الصين لبناء نظام عالمي عادل

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن "الشراكة الشاملة والاستراتيجية الروسية الصينية وصلت إلى مستوى عال غير مسبوق"، مؤكداً أنه جاري تنفيذ مشاريع مشتركة واسعة النطاق في المجالات الاقتصادية والنقل والطاقة والمجالات الإنسانية وغيرها.

وقال بوتين اليوم الاثنين للمشاركين في حوار "حزب روسيا الموحدة - الحزب الشيوعي الصيني"، "إن روسيا وجمهورية الصين الشعبية تقومان بتنسيق الجهود في حل أهم المشاكل الدولية، والمساهمة في بناء نظام عالمي عادل وديمقراطي"، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وتابع الرئيس الروسي "على أساس ثنائي، وكذلك في أشكال منظمة شانغهاي للتعاون و"بريكس" وغيرها من الهياكل المتعددة الأطراف، وموسكو وبكين تنسقان الجهود في حل المشاكل الدولية الأكثر أهمية، والمساهمة في بناء نظام عالمي أكثر عدلاً وديمقراطية".

وأشار بوتين إلى أن التطور التدريجي للعلاقات بين روسيا وجمهورية الصين الشعبية يتم تسهيله من خلال التفاعل البناء الراسخ بين روسيا الموحدة والحزب الشيوعي الصيني.

President Xi Jinping, also general secretary of the Communist Party of China Central Committee, and Russian President Vladimir Putin, on Monday respectively sent congratulatory letters to the 10th meeting of the dialogue mechanism between the ruling parties of #China and #Russia.… pic.twitter.com/7Fj5mIrlhG

— China Daily (@ChinaDaily) November 20, 2023

وأضاف الرئيس الروسي أن "الاتصالات المنتظمة، التي تشمل هيئاتها المركزية وهياكلها الإقليمية، توفر تبادلاً مفيداً للخبرات في مجالات بناء الأحزاب والأنشطة البرلمانية والعامة، تسمح بإجراء مناقشة شاملة لمجموعة واسعة من القضايا الراهنة المدرجة على جدول الأعمال الثنائي والدولي".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة روسيا

إقرأ أيضاً:

الصين تعزز الحل العادل والفعال للنزاعات التجارية الدولية

ذكرت المحكمة الشعبية العليا في الصين، بأن بكين ستواصل بناء وتحسين آلية لحل النزاعات التجارية الدولية، لضمان الحماية المتساوية للحقوق والمصالح الشرعية للأطراف من جميع الدول وتعزيز الحل العادل والفعال لمثل هذه النزاعات.

وأضافت المحكمة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية «شينخوا» اليوم السبت، أن المحاكم الصينية أصدرت منذ العام 2013 أحكاما ابتدائية في نحو 500 ألف قضية تجارية ذات صلة بأجانب وهونج كونج وماكاو وتايوان، ما شمل أطرافا من أكثر من 100 دولة ومنطقة.

وأقامت المحكمة، في عام 2018 محاكم تجارية دولية ولجنة الخبراء التجاريين الدوليين لتشكيل آلية متنوعة لحل النزاعات التجارية الدولية.

وأشارت المحكمة، إلى أن المحاكم الصينية ترغب في العمل مع الأجهزة القضائية من بلدان أخرى وتطوير القواعد بشكل مشترك لحل النزاعات في مجالات مثل التجارة الدولية والاستثمار والشحن والطاقة والبنية التحتية ضمن إطار مبدأ الحماية المتساوية.

مقالات مشابهة

  • بوتين يبحث في مجلس الأمن الروسي إطلاق نظام للمدفوعات الدولية
  • تفاصيل مبادرة "بداية لبناء الإنسان" لتقديم خدمات في كل المجالات (شاهد)
  • الصين تعزز الحل العادل والفعال للنزاعات التجارية الدولية
  • الرئيس الروسي بوتين يلتقي بقادة رابطة الدول المستقلة في عيد ميلاده
  • بايدن عن لقاء محتمل مع رئيس روسيا: أشك في حضور بوتين
  • الفجيرة تدشن فعاليات بطولة العالم لبناء الأجسام
  • نحو نظرية إسلامية عالمية لبناء القيم والأخلاق والهوية
  • رئيس الجامعة الألمانية الدولية: العاصمة الإدارية إنجاز عالمي في التخطيط والإنشاءات
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • جهود الصين في بناء الإنسان ونشر السلام