شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن وزير الخارجية العماني يجب حل الأزمة الأوكرانية بالوسائل السلمية، موسكو سبوتنيك. وقال البوسعيدي، في كلمته في جلسة الحوار الاستراتيجي الخليجي الروسي، إن الأزمة الأوكرانية لها تداعيات على الأمن والسلم الدوليين .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الخارجية العماني: يجب حل الأزمة الأوكرانية بالوسائل السلمية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الخارجية العماني: يجب حل الأزمة الأوكرانية...
موسكو - سبوتنيك. وقال البوسعيدي، في كلمته في جلسة الحوار الاستراتيجي الخليجي الروسي، إن "الأزمة الأوكرانية لها تداعيات على الأمن والسلم الدوليين ويجب تحكيم لغة الحوار، ويجب حل النزاع بالوسائل السلمية والالتزام بمبادئ حسن الجوار".وتابع: "ملتزمون بدعم كافة الجهود الرامية لتحقيق المصالحة والسلام وتعزيز التواصل والحوار بين الأطراف المعنية".وأضاف الوزير العماني: "نرحب بالتشارك مع روسيا لبناء مستقبل أكثر ازدهارا وتطورا، ونسعى لتعميق التفاهم وتعزيز العلاقات بين الخليج وروسيا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية".يشار إلى أن الاجتماع الأول في إطار الحوار الاستراتيجي "روسيا - مجلس التعاون الخليجي" بين روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي، عُقد في أبو ظبي في عام 2011، والاجتماع الثاني عُقد في العاصمة السعودية الرياض، في عام 2012.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بلينكن يزور مصر لترؤس الحوار الاستراتيجي وبحث مفاوضات غزة

يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، زيارة إلى مصر لترؤس الحوار الاستراتيجي بين البلدين وبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة وصفقة تبادل "الرهائن".

 

وقال متحدث وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان، إن بلينكن سيغادر إلى مصر الثلاثاء، حيث سيشارك في افتتاح الحوار الاستراتيجي بين البلدين برفقة نظيره المصري بدر عبد العاطي.

 

وأوضح ميلر أن الحوار الاستراتيجي الأمريكي المصري يهدف إلى "تعزيز العلاقات الثنائية، وترسيخ التنمية الاقتصادية، وتقوية الروابط بين الشعبين من خلال الثقافة والتعليم".

 

وأضاف: "بجانب رئاسته للحوار الاستراتيجي بين البلدين، سيلتقي الوزير بلينكن مسؤولين مصريين لبحث الجهود المستمرة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة بشكل يضمن الإفراج عن كافة الرهائن، وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، والمساعدة على تحقيق الأمن الإقليمي الأوسع نطاقا".

 

ووفق بيان للسفارة الأمريكية في القاهرة، تتواصل زيارة بلينكن إلى مصر حتى 19 سبتمبر/ أيلول الجاري.


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري يبحث مع نظيره المجري أهمية الانتخابات البرلمانية والرئاسية الليبية
  • وزير الخارجية: أكدنا ضرورة حل الأزمة الليبية دون أي تدخلات خارجية
  • بلينكن يزور مصر لترؤس الحوار الاستراتيجي وبحث مفاوضات غزة
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • الخارجية الأميركية: بلينكن يتوجه إلى مصر للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • وزير الخارجية: ناقشنا الوضع بالسودان.. ويجب الوقف الفوري لإطلاق النار
  • وزير خارجية روسيا: موقف مصر مدروس ومتوازن تجاه الأزمة الأوكرانية
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية