تنطلق مسرحية التلفزيون، الليلة، ضمن فعاليات موسم الرياض 2023، على مسرح محمد العلي، ضمن سلسلة المسرحيات المصرية التي تعرض هناك.

قصة مسرحية التلفزيون 

 

تدور أحداث مسرحية “التلفزيون” حول وصول طرد للزوجين حفظي وكروانة، ليجدان أنفسهما في داخله يتنقلون بين قنواته بكل أحداثه وتفاصيله، وتنتقل حياتهما بالتنقل بين القنوان، فتأتي الأحداث بسلسلة من التشويق والإثارة.

مسرحية “التلفزيون” من بطولة “إيمي سمير غانم، حسن الرداد، محمد أسامة ”أوس أوس"، محمود حافظ، بجرية طلبة، من تأليف أحمد سعد والي، إبراهيم صابر، محمد صلاح خطاب، ومن إخراج محمد الصغير.

 

موعد عرض مسرحية التلفزيون في موسم الرياض 2023

تُعرض المسرحية يوم الإثنين المقبل 20 نوفمبر على مسرح محمد العلي بالعاصمة السعودية الرياض، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.

 

فعاليات افتتاح موسم الرياض 2023:

 

أعلن آل الشيخ رسميًّا انطلاق موسم الرياض بنسخته الرابعة، مساء أمس، قائلًا: "النسخة الرابعة من موسم الرياض مميزة تحقق أحلامكم وأمنياتكم بإذن الله.. وفي الختام، أهلًا بكم في موسم الرياض".

 

 تشهد النسخة الرابعة من موسم الرياض الكثير من الفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية، بجانب استضافة منطقة "بوليفارد سيتي" هذا العام، حفل جوائز Joy awards، في نسخته الرابعة، والذي يعد أكبر حفل توزيع جوائز ترفيهي في الشرق الأوسط.

 

حمل حفل الافتتاح عدد كبير من المشاهير في الرياضة والفن والغناء والمصارعة، منهم: “كريستيانو رونالدو، وكونور مكريجور، وصامويل إيتو، ومايك تايسون، وإيمينم، ومحمد حماقي، ونانسي عجرم، وأحمد عز، ومحمد هنيدي، وإليسا، وغيرهم”. 

 

كما سيضم موسم الرياض 2023" اختلافات فريدة عن المواسم السابقة، بدايةً من إنشاء موقع إلكتروني متطور بآليات جديدة بجانب منصة خاصة بتذاكر الحفلات بمواصفات عالمية تُسهل على الروّاد حجزها.

 

بجانب الكشف عن منطقة ترفيهية جديدة باسم "بوليفارد هول"، التي تم بناؤها خلال 60 يومًا على مساحة تزيد على 200 ألف متر مربع، وتتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد، وبمعايير فنية وتقنية عالمية.

 

تحدَّثَ آل الشيخ عن أحداث بوليفارد هول الجديدة والتي ستحتضن تجارب عالمية جديدة، على رأسها “الاحتفال بالذكرى المئوية لـ ديزني" من خلال “قلعة ديزني”، التي تتواجد للمرة الأولى هناك.

 

إلى جانب تجربة “هاوس أوف هايب”، وهي تُعد أكبر تجربة تربط بين الواقع والافتراض، و30 تجربة تفاعلية مختلفة، والمئات من الفعاليات على مدار أيام الموسم.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسرحية التلفزيون العروض الأولى مسرحیة التلفزیون موسم الریاض 2023

إقرأ أيضاً:

4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعرض مسرحية "يا سلام سلم" ضمن البرنامج الثقافي المصاحب لفعاليات البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، وذلك على مسرح الشيخ حمد الجاسر، في المدينة الجامعية للطلاب، في جامعة الملك سعود، يومي 4 و5 أكتوبر، من الساعة 8:00 حتى 9:30 مساء.

وتقدم مسرحية "يا سلام سلم"، وهي من إخراج عبدالملك المزيعل، وكتابة الكاتب فهد بن صالح الحوشاني، قصة تجسد صراع الطيبة ضد الشر، حيث تؤدي الطيبة المفرطة أحيانًا إلى أن يصبح الشخص وجبة شهية للحياة، ليس لأنه يستحق العقاب، بل لأنه تسامح معها. 

الجدير بالذكر، أن المسرحيات التي تضمنها البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، تم اختيارها بعناية لتناسب العائلة والأفراد من جميع الأعمار ومختلف الثقافات العربية. 

وحققت مسرحية "ذاكرة الشيطان" التي تم عرضها الأول الذي قدمته فرقة رؤية المسرحية، على مدى يومين ضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، نجاحًا كبيرًا، وإقبالًا جماهيريًّا واسعًا. 

ودارت قصة العمل المسرحي حول فتاة تعاني الاكتئاب، نتيجة عدد من المشكلات النفسية التي تدور حولها في المجتمع، وشهد العرض أداء مبهرًا من الممثلين والكادر الفني، وعلى رأسهم المخرجة سماح الغنام، والكاتب عبدالعزيز اليوسف.

وتسعى هيئة المسرح والفنون الأدائية، من خلال تقديم عرضين مسرحيين، وعدد من الفعاليات والندوات الثقافية عن فنون المسرح، ضمن البرنامج الثقافي لمعرض الرياض الدولي للكتاب 2024، إلى إبراز إبداعات المسرحيين الشباب، وتنمية الحراك المسرحي السعودي.

وتتضمن فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2024 برنامجًا ثقافيًّا ثريًّا، منها أكثر من 200 فعالية تناسب جميع الأعمار، وتشتمل على العديد من الندوات والجلسات الحوارية، والمحاضرات والأمسيات الشعرية والعروض المسرحية وورش العمل التي يقدمها نخبة من الأدباء والمفكرين والمثقفين السعوديين والعرب والدوليين، وتناقش موضوعات مختلفة في شتى المجالات، والذي ستكون آخر أيامه، يوم السبت 5 أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • مغني راب شهير يفتتح فعاليات موسم الرياض في موسمه الخامس
  • حمدان بن محمد: دبي تواصل بثبات تعزيز مكانتها بيئة استثمارية عالمية رائدة
  • موسم الرياض يهدي محبي الملاكمة “ليلة لاتينية” تضمّ الأبرز في اللعبة
  • عاجل.. موعد الليلة اللاتينية موسم الرياض وعرض الأحداث مجانا لعشاق الملاكمة حول العالم
  • مشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية
  • 16 نوفمبر.. موسم الرياض يهدي عشاق الملاكمة “ليلة لاتينية”
  • مسرحية "يا سلام سلم" ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض "كتاب الرياض"
  • 4 أكتوبر.. العرض المسرحي "يا سلام سلم" تعرض في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مسرحية “يا سلام سلم” تعرض يومي 4 و5 أكتوبر في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • نائب أمير منطقة الرياض يطّلع على روزنامة فعاليات موسم الرياض 2024 – 2025