نظمت جمعية الأورمان بمحافظة الفيوم، قافلة طبية مجانية جديدة، بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم، استهدفت توقيع الكشف الطبي على 90 مريضًا ومريضة، ضمن المرضى غير القادرين في عدة قرى بمركز يوسف الصديق، بالاشتراك مع مديرية التضامن الاجتماعي، ضمن خطة الجمعية لتقديم سبل الدعم كافة للأسر الأولى بالرعاية، خاصة في المجال الطبي.

يأتي ذلك ضمن توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، وحرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توفير الدعم لجميع أبنائها والعمل على تلبية احتياجاتهم، خاصة الأسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا، واستمرارًا للدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للمحافظة، للتيسير عن المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

الكشف على 90 مريضا ومريضة

وأوضح جبريل عبدالوهاب، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، أنّه جرى توقيع الكشف الطبي على 90 مريضًا ومريضة، من قرى قصر الجبالي، والخواجات، وأبو صايم، والسيد أفندي، بمركز يوسف الصديق.

وأشار إلى أنّ القافلة الطبية شملت مختلف التخصصات الطبية، التي شملت أمراض الصدر، والأعصاب، والعيون، والسمعيات، والعظام، والباطنة، والمخ والأعصاب، والجراحة العامة، والأطفال، والمسالك، فضلا عن صرف الأدوية اللازمة لمن يحتاج.

فحوصات وتحاليل بالمجان

من ناحيته، شدد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه جرى إجراء الأشعة والفحوصات والتحاليل الطبية اللازمة للمرضى بالمجان، فضلًا عن دفع نفقات الانتقال ذهابًا وعودة لهم.

وذكر «شعبان» أنّ الجمعية تجري العمليات الجراحية كافة للمرضى المحتاجين، التي تضم جراحات العيون المختلفة، وعمليات القلب، وتركيب الأجهزة التعويضية، وتقديم الخدمات الطبية للمحتاجين بالمجان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الفيوم جمعية الأورمان قافلة طبية وزارة التضامن محافظ الفيوم جراحات العيون جراحات القلب

إقرأ أيضاً:

قافلة بيطري مجانية للكشف على الثروة الحيوانية بقرى القليوبية

نظمت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، بقيادة الدكتورة لمياء عطية مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية، قافلة طبية بيطرية مجانية في وحدة كفر العرب التابعة لمركز بنها، وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، للكشف علي الثروة الحيوانية والحفاظ عليها من أية أمراض.

وأوضحت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، في بيان لها، أنه جاء ذلك تحت رعاية علاء فاروق وزير الزراعة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وتوجيهات وكيل وزارة الطب البيطري بالقليوبية الدكتور لمياء عطية.

وتابعت مديرية الطب البيطري بالقليوبية، أنه تم تنظيم فاعليات القافلة العلاجية البيطرية المجانية المقامة في وحدة كفر العرب التابعة لإدارة مركز بنها البيطري، بحضور دكتور محمد قدوسة مدير إدارة التلقيح الاصطناعي بالمديرية، والدكتورة دعاء نوار رئيس قسم الرعاية والعلاج، والدكتورة أمل عبد الحليم رئيس قسم الخدمات، والدكتورة نانا عبد الحميد رئيس قسم الإرشاد بالمديرية، والدكتور طلال البحيصي مدير وحدة مرصفا البيطرية، وتم سحب عينات دم لفحص مرض البروسيلا مجانا.

وكشفت الدكتورة لمياء عطية، أنه تحرص المديرية علي تنظيم العديد من القوافل العلاجية البيطرية للمربين استكمالا لخطة رفع المعاناة وتخفيف الأعباء عن كاهل الفلاح والمربى الصغير والحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها والنهوض بثروات الوطن.

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية الخمسين في الفيوم
  • أوقاف الفيوم تنظم قافلة بعنوان "ومَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ"
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1700 مواطن في قافلة مجانية ببني سويف
  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • ضمن قافلة «بداية».. الكشف بالمجان على 182 مواطنًا بقرية الريد شمال سيناء
  • قافلة علاجية جديدة تعالج (121) مريضا بمحافظة أسوان
  • قافلة بيطري مجانية للكشف على الثروة الحيوانية بقرى القليوبية
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان