أجاب الدكتور أشرف الشرقاوي، أستاذ الدراسات الإسرائيلية بجامعة المنصورة، على التساؤل الخاص بـ«ماذا يعني ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي؟»، موضحا أنّ عدد القتلى المُعلن من الجانب الإسرائيلي يختلف تماما عما هو موجود على أرض الواقع، وأنّ العدد على أرض الواقع أكثر مما هو مُعلن.

عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

وقدّم أستاذ الدراسات الإسرائيلية شرحا تفصيليلا لعدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: «المُعلن هو مقتل 325 في حرب قوات الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين، لكن الواقع يقول إنّ العديد يتجاوز 1500 جندي»، موضحا أنّ المقاومة الفلسطينية دمّرت 250 دبابة إسرائيلية وكل دبابة بها طاقم يتراوح عدده من 5 إلى 7 جنود.

ولم يقتصر الأمر على استهداف الدبابات الإسرائيلية، فبحسب ما رواه الدكتور أشرف الشرقاوي لـ«الوطن»، دمرّت المقاومة الفلسطينية نحو 5 ناقلات جنود تضم الواحدة 50 جنديا، وهنا العدد المُعلن من الجانب الإسرائيلي غير الموجود على أرض الواقع.

وفسّر أستاذ الدراسات الإسرائيلية، عدم إعلان قوات الاحتلال الإسرائيلي عن العدد الواقعي لقتلى جنودها، قائلا: «إسرائيل تخشي خفض الروح المعنوية لجنودها وتخشى من الغضب الشعب والمظاهرات في الداخل التي تطالب بوقف القتال في قطاع غزة والضفة الغربية».

ارتفاع عدد القتلى له دليل مهم، وفق وصف الدكتور أشرف الشرقاوي، يتمثل في التأثير الشديد والفعال للمقاومة الفلسطينية على الأرض، ودليل ذلك أنّ إسرائيل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي لم تتمكن من التمركز على الأرض: «المقاومة الفلسطينية فعالة وتمتلك تقنية الدفاع المتحرك، وهي تعني أنّ أي دبابة تسير على الأرض يمكنهم إصابتها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل فلسطين عدد قتلى جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الإثنين، ارتفاع حصيلة قتلى الحرب الإسرائيلية منذ نحو تسعة أشهر، إلى 37900 على الأقل.

وقالت الوزارة، في بيان، إنها أحصت بين من وصلوا إلى المستشفيات 23 شهيداً و91 إصابة خلال الساعات 24 الأخيرة حتى صباح الاثنين. وأشارت إلى أن إجمالي عدد المصابين بلغ 87060 إصابة، منذ السابع من أكتوبر  الماضي.

وإلى جانب الضحايا، ومعظمهم أطفال ونساء، أسفرت الحرب الإسرائيلية عن أكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وقالت الوزارة في التقرير الإحصائي اليومي للضحايا: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 23 شهيدا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأفادت بـ"ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و900 شهيد و87 ألفا و60 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي". وشددت على أنه "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وتواصل إسرائيل الحرب منذ 7 أكتوبر متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.


مقالات مشابهة

  • بواسل المقاومة الفلسطينية يمطرون مستوطنات الاحتلال بالصواريخ
  • فلسطين: الاستيطان الإسرائيلي غير شرعي وينتهك القانون الدولي ويجب إزالته
  • ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في غزة إلى نحو 38 ألف شهيد
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شخصا
  • «القسام»: رصدنا هبوط أكثر من طائرة لإخلاء قتلى وجرحى الاحتلال في الشجاعية
  • إدانات عربية للقرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ووصفها بـ "انقلاب كامل"
  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على قرار الكابينت الإسرائيلي
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى العمليات الإسرائيلية في غزة إلى 37،834
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37834 شخصا