قالت الرئاسة الروسية، اليوم، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيتحدث في القمة الافتراضية لمجموعة الـ20 التي تستضيفها الهند في 22 نوفمبر الجاري.

وأجاب المتحدث الرسمي باسم «الكرملين»، دميتري بيسكوف، ردا على سؤال أحد الصحفيين حول ما إذا كان بوتين يخطط للتحدث في القمة، إن «نعم»، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

مسؤول روسي: العلاقات مع المملكة المتحدة تمر بواحدة من أعمق الأزمات

بدورها، قالت وزارة الخارجية الروسية على لسان مدير الإدارة الأوروبية الثانية، سيريج بيليايف، إن المملكة المتحدة، مصممة على إنهاء التعاون التجاري والاقتصادي مع «موسكو»، مضيفا خلال مقابلة مع وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، إنه لا توجد طريقة لتطبيع العلاقات بين الجانبين، حيث إنها تمر بواحدة من أعمق الأزمات في تاريخها.

وكشف الكاتب الأمريكي ديفيد آكس في تقرير منشور في مجلة «فوربس» الأمريكية عن وضع دبابات «ليوبارد» الألمانية التي تم تسليمها مؤخرا للقوات الأوكرانية، وقال الدبابة تتطلب حماية إضافية نظرًا لأن درعها 70 ملم يجعلها الأقل حماية في الأزمة الأوكرانية.

توقعات بسيطرة روسيا على نحو 20% من أوكرانيا

من جانبه، قال  الكاتب بيتر فان بورين، في مقالة لمجلة «أمريكان كونسرفاتيف» الأمريكية إن الأزمة الأوكرانية ستنتهي بسيطرة روسيا على مناطق جديدة، مرجحا تعزيز «موسكو» مواقعها في دونباس شرق أوكرانيا وشبه جزيرة القرم، والحصول على مناطق جديدة أقرب إلى  العاصمة الأوكرانية «كييف»، أي نحو 20% من أراضي أوكرانيا، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «سبوتنيك» الروسية.

وكانت الصحفية الأمريكية ناتالي موريس، أشارت في وقت سابق، إلى موت جيل كامل من الشباب حتى يتمكن الرئيس فولوديمير زيلينسكي من خداعنا بهذه الحرب، وقالت موريس على قناة بموقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، إن كان من الممكن تجنب الخسائر الفادحة لو دخلت «كييف» منذ فترة طويلة في مفاوضات سلام مع «موسكو».

إجمالي عدد سكان أوكرانيا بلغ حوالي 19 مليون نسمة

وكان رئيس الوزراء الأوكراني السابق، ميكولا أزاروف، قال في وقت سابق، إن عدد سكان البلاد، انخفض بمقدار 4 ملايين نسمة خلال الشهرين الماضيين، ليصل الإجمالي حوالي 19 مليون نسمة.

وكانت صحيفة «ذا صن» البريطانية، أوضحت في وقت سابق، أن غواصة نووية تابعة للبحرية البريطانية محملة بصواريخ نووية «ترايدنت 2 يوم القيامة» وطاقم مكون من 140 شخصا كادت أن تغرق في المحيط الأطلسي، بسبب خلل في مقياس العمق، مشيرة إلى تجنب أسوأ كارثة في البحرية الملكية منذ الحرب العالمية الثانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الرئيس الروسي بوتين الجيش الروسي موسكو زيلينسكي قمة العشرين

إقرأ أيضاً:

بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا

 التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، نظيره التركي رجب طيب أردوغان، في العاصمة الكازاخستانية أستانا على هامش قمة قادة منظمة شنغهاي للتعاون، حيث بدأ الرئيسان محادثات ثنائية تتناول أبرز القضايا المهمة والحساسة للبلدين، حسبما أعلنت الرئاسة الروسية (الكرملين).


وذكرت الخدمة الصحفية للكرملين أنه من المتوقع أن تركز محادثات بوتين وأردوغان على مجموعة من أهم القضايا الملحة بين البلدين، كما سيبحث الرئيسان مستجدات الأوضاع في أوكرانيا وسوريا، وفقا لوكالة أنباء تاس الروسية.
ومن المقرر أيضا أن يبحث بوتين وأردوغان سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين.

 

مقالات مشابهة

  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • هل بوتين وترامب يتواصلان بشأن أوكرانيا؟.. الكرملين يرد
  • الكرملين: الرئيس التركي لا يمكنه القيام بدور الوسيط في الصراع مع أوكرانيا
  • بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا
  • بكين تعلق على ادعاءات اعتماد روسيا الكامل على الصين
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • الكرملين يرفض التعليق على تصريحات ترامب الأخيرة بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو