أعلنت وزارة التربية والتعليم الفسلطينية، أن أكثر من 5 آلاف طفل، بينهم ما يزيد على 3 آلاف طالب، استُشهدوا منذ بدء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الإثنين، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، إن مشاهد قتل الأطفال وطلبة المدارس في قطاع غزة تجاوزت كل الأعراف والمواثيق، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

أخبار متعلقة سجون الاحتلال تتمادى في انتهاك حقوق الأسرى الفلسطينيينالخارجية الفلسطينية: فشل مجلس الأمن جعل الاحتلال أكثر جرأة في جرائمه

وأكملت: "تكشف هذه المشاهد المروعة، التي تتناقلها شاشات التلفزة ووسائل الإعلام عن عقلية الاحتلال، واستهدافه المتواصل للتعليم في كل محافظات الوطن"، مشيرة إلى أن هناك مشاهد أخرى تشهدها محافظات الضفة الغربية والقدس من قتل بدم بارد واقتحامات للمدارس وعرقلة وصول الطلبة والكوادر التربوية.

طفلة فلسطينية تطل من خيمتها - رويترز

حماية حق أطفال فلسطين

ودعت التربية دول العالم ومؤسساته إلى حماية حق أطفال فلسطين وطلبة المدارس في الحياة وفي التعليم، والوقوف في وجه الاحتلال والممارسات القمعية لجيشه ومستعمريه عبر مسلسل استهداف متواصل للأطفال، مؤكدة الحق الطبيعي لأطفالنا في الحياة الكريمة والتعليم الآمن والمستقر.

وطالبت الوزارة كل المنظمات والمؤسسات المدافعة عن الطفولة والحق في التعليم بتحمل مسؤولياتها في سياق اختصاصها، ولجم الانتهاكات المتصاعدة، ووقف الجرائم التي يقترفها الاحتلال بحق الأطفال والطلبة والكوادر التربوية في المناطق كافة، والتدخل العاجل والفوري لوقف هذا العدوان.

وفي إحصائية غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة، إلى أكثر من 12,200 شهيد، بينهم نحو 5000 طفل، و3250 امرأة، و690 مسنًا، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 29500 مصاب، وفيما لا يزال أكثر من 4000 مواطن في عداد المفقودين، بينهم 2000 طفل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم وفا اليوم العالمي لحقوق الطفل أطفال فلسطين غزة تحت القصف الاحتلال الفلسطيني أکثر من

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف إعلام فلسطيني عن ارتقاء 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق عدة في قطاع غزة منذ فجر اليوم الجمعة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وفي سياق متصل، قال بشير جبر مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، من خان يونس، إن قصف طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر على مناطق واسعة داخل قطاع غزة، مشيرًا إلى أن قذائف المدفعية لم تتوقف عن التساقط تجاه مناطق واسعة على مدينة رفح الفلسطينية.

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد 8 فلسطينيين بينهم طفلان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة من غزة
  • بمناسبة يومهم العالمي.. وزير التعليم يُوجه رسالة شكر للمعلمين والمعلمات
  • برسالة نصية.. وزير التعليم يهنئ أكثر من 500 ألف معلم في يومهم العالمي
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • وزير التعليم يهنئ المعلمين في يومهم العالمي: أصحاب رسالة سامية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة في لبنان
  • لبنان.. القصف الإسرائيلي يخرج 3 مستشفيات من الخدمة
  • صحة غزة: استشهاد 41 ألفًا و802 فلسطيني وإصابة 96 ألفًا و844 آخرين في العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • إعلام فلسطيني: 9 شهداء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على غزة