في محطته الدولية الثانية بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي بالتشيك، يستمر الفيلم الأردني إنشالله ولد في جذب الانتباه خلال عروضه في المهرجان التي لاقت إقبالًا جماهيريًا ورفع العرض الأول شارة كامل العدد، وكان ضمن الحضور عددًا من الشخصيات العامة والنقاد ووسائل الإعلامية الأجنبية التي تواجدت لمشاهدة الفيلم المتوج بجائزتين في مهرجان كان منذ عدة أسابيع.

أخبار متعلقة

«إنشالله ولد» يشارك في مهرجان كارلوفي فاري بعد حصوله على جائزتين في كان

في عرضه العالمي الأول.. «إنشالله ولد» يرفع شعار كامل العدد في «كان السينمائي»

3 عروض «كاملة العدد» لفيلم «إنشالله ولد» لـ أحمد حافظ في مهرجان«كان»

وحضر المخرج أمجد الرشيد عروض الفيلم وتفاعل الحضور معه في الندوة النقاشية التي أقيمت بعد كل عرض، ويشارك الفيلم حاليًا في مهرجان سيدني السينمائي بأستراليا.

وكان الفيلم مؤخرًا قد حقق علامة فارقة في تاريخ السينما الأردنية إذ فاز بجائزتين في مهرجان كان السينمائي وهما جائزة جان فاونديشن وجائزة ريل دور للفيلم الروائي الطويل أثناء مشاركته في قسم أسبوع النقاد حيث سجل أول مشاركة لفيلم روائي طويل أردني في المهرجان العريق.

فيلم «إنشالله» ولد يحكي قصة نوال التي يتوفى زوجها فجأة ليتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.

الفيلم من إخراج أمجد الرشيد يشاركه التأليف دلفين أوغت ورولا ناصر، وبطولة منى حوا وهيثم عمري ويمنى مروان وسلوى نقارة ومحمد جيزاوي وإسلام العوضي وسيلينا ربابعة.

«إنشالله ولد» مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في التشيك

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين فی مهرجان

إقرأ أيضاً:

في سريّة تامة.. دينا الشربيني تبدأ التحضير لـ”كامل العدد 3″

متابعة بتجــرد: في سرّية تامة، بدأت الشركة المنتجة لمسلسل “كامل العدد” الذي عُرض جزءاه الأول والثاني في موسم رمضان لعامَي 2023 و2024، في التعاقد مع أبطال العمل لتقديم الجزء الثالث منه.

وعلمت “لها” أن الفنانة دينا الشربيني بدأت بجلسات التحضير للمسلسل بمصاحبة نجوم الجزءين السابقين منه وبعض النجوم الجدد الذين سوف ينضمون الى العمل.

وآثرت الشركة عدم الإعلان عن بدء التحضيرات للمسلسل ليكون مفاجأة للجمهور، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في موسميه السابقين.

وكانت الشركة المنتجة للمسلسل وأبطاله قد قاموا بلفتة إنسانية حين أهدوا الجزء الثاني من العمل الى روح الفنان الراحل مصطفى درويش، الذي شارك في الجزء الأول من المسلسل ولم يمهله القدر للمشاركة في جزئه الثاني.

مسلسل “كامل العدد” هو بطولة: دينا الشربيني، شريف سلامة، بدرة، إسعاد يونس، تميم عبده، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال، أحمد كمال، ألفت إمام، صدقي صخر، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، جيسيكا حسام الدين، لينا صوفيا بن حمان، حمزة دياب…، ومن تأليف رنا أبوالريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.

main 2024-07-04 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • يرفع شعار كامل العددفيلم إن شاءالله ولد لأمجد الرشيد يحظى باستقبال حافل بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • في سريّة تامة.. دينا الشربيني تبدأ التحضير لـ”كامل العدد 3″
  • انطلاق الدورة الـ58 لمهرجان “كارلوفي فاري” السينمائي الدولي في جمهورية التشيك
  • صيف 67 .. أحمد كمال يخوض تجربة سينمائية جديدة
  • كيت وينسلت تفوز بجائزة «الإنجاز مدى الحياة» بمهرجان ميونيخ السينمائي
  • كامل العدد.. إقبال جماهيري كبير على حفل حماقى فى بورسعيد
  • نجاحات أحمد عز.. تصدر الإيرادات بـ«ولاد رزق» وعروض مسرحيته «كاملة العدد»
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • استقبال حافل لفيلم سوفتكس بمهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي.. صور