قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، إنّ روسيا وجمهورية الصين الشعبية تنسقان الجهود لحل أهم المشكلات الدولية، والمساهمة في بناء نظام عالمي عادل وديمقراطي.

وأضاف بوتين في تحيته للمشاركين خلال حوار «حزب روسيا الموحدة - الحزب الشيوعي الصيني»، عبر موقع الكرملين الإلكتروني: «علاقات الشراكة الشاملة والاستراتيجية الروسية الصينية وصلت إلى مستوى عالٍ غير مسبوق، ويجري تنفيذ مشاريع مشتركة واسعة النطاق في المجالات الاقتصادية والنقل والطاقة والمجالات الإنسانية وغيرها على أساس ثنائي».

وتابع: «اتخذت علاقات الشراكة أشكال مختلفة منها منظمة شانغهاي للتعاون وبريكس وغيرهما من الهياكل المتعددة الأطراف، وموسكو وبكين تنسقان الجهود في حل المشكلات الدولية الأكثر أهمية، والمساهمة في بناء نظام عالمي أكثر عدلًا وديمقراطية».

وأشار بوتين إلى أنّ التطور التدريجي للعلاقات بين روسيا وجمهورية الصين الشعبية يتم تسهيله من خلال التفاعل البنّاء الراسخ بين روسيا الموحدة والحزب الشيوعي الصيني.

وأضاف: «الاتصالات المنتظمة، التي تشمل هيئاتها المركزية وهياكلها الإقليمية، توفر تبادلًا مفيدًا للخبرات في مجالات بناء الأحزاب والأنشطة البرلمانية والعامة، تسمح بإجراء مناقشة شاملة لمجموعة واسعة من القضايا الراهنة المدرجة على جدول الأعمال الثنائي والدولي».

وأعرب بوتين عن ثقته في أنّ مناقشات الحوار هذه المرة ستكون أيضًا هادفة وبنّاءة، وأنّ الاعتبارات والأفكار التي عبّروا عنها ستخدم تعزيز التعاون الروسي الصيني المثمر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بوتين الصين روسيا التعاون الروسي الصيني

إقرأ أيضاً:

هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من مقاطعة خنان وسط الصين

تشهد أجزاء واسعة من مقاطعة خنان بوسط الصين، هطول أمطار غزيرة منذ أمس الأول الثلاثاء.
ويأتي هذا بسبب نظام السحابة المحيطية ونواة إعصار بيبينكا.فيضانات الصينوشهدت مدن تشوكو وكايفنج وبويانج وغيرها في أنحاء المقاطعة، هطول أمطار غزيرة منذ الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء، وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 6 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدةزلزال بقوة 5.7 درجات يضرب هالماهيرا في إندونيسيابينما عانت مدينة شانجتشيو من عواصف مطيرة تراوحت شدتها بين قوية وعاتية.
وأفادت مديرية الأرصاد الجوية في المقاطعة، بأن هناك 157 محطة لرصد الأرصاد الجوية في 12 منطقة على مستوى المحافظات، سجلت هطول أمطار تجاوز منسوبها 100 ملليمترا خلال هذه الفترة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات الصين - نيويورك تايمز 49 محطة في 4 مناطقبينما أبلغت 49 محطة في أربع مناطق على مستوى المحافظات عن هطول أمطار تجاوز منسوبها 250 ملليمترا.
وتفعل مقاطعة خنان في الوقت الحالي استجابة طارئة من المستوى الثالث لكوارث الأرصاد الجوية الرئيسية (التي تشمل هطول الأمطار الغزيرة).
ويعد "بيبينكا"، الإعصار رقم 13 هذا العام، وصل إلى اليابسة في شنغهاي عند حوالي الساعة 0730 من صباح الاثنين الماضي.

مقالات مشابهة

  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية
  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من مقاطعة خنان وسط الصين
  • الأركان الأوكرانية: مقتل وإصابة 1130 جنديا من الجيش الروسي خلال 24 ساعة
  • «خارجية الشيوخ»: «بداية» هدفها الاستثمار في العنصر البشري وبناء الإنسان
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • «مصر أكتوبر»: مبادرة «بناء الإنسان» تحقق مستهدفات الجمهورية الجديدة
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش الروسي إلى 1.5 مليون جندي