(عدن الغد)خاص:

التقى وكيل أول محافظة المهرة العميد الدكتور مختار بن عويّض الجعفري، رئيس اللجنة التنسيقية لرعاية الطفل الحدث بالمحافظة القاضي حسني عبدالرزاق بن عويض وأعضاء اللجنة، لمناقشة القضايا المتعلقة بالأحداث الجانحين. 

وأكد الوكيل الأول اهتمام السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر بقضايا الأحداث والمرأة، مثمناً الجهود التي تقوم بها اللجنة التنسيقية من خلال اهتمامها بمثل هذه الأعمال، والنزول الدائم إلى السجون والحرص على وضع الأحداث في سجون خاصة منفصلة عن بقية المساجين.

 

وأشار إلى أن أهمية استكمال مبنى دور لرعاية وتأهيل الأحداث الذي سيمثل نقلة نوعية في تبني مثل هذه القضايا التي تحتاج إلى تضافر كافة الجهود لمختلف القطاعات المعنية للقيام بدورها إبتداءً من الأسرة والمدرسة والجامعة والحلقات الدينية والتعليمية في المساجد. 

واستعرض رئيس اللجنة التنسيقية القاضي حسني بن عويض الهدف من إنشاء اللجنة ومهامها وطبيعة عملها في إطار الشراكة بين وزارة العدل ومنظمة اليونسيف ووضع الأحداث في دور الرعاية وتأهيلهم وإصلاحهم حتى يعود الحدث الجانح مواطناً صالحاً يشارك في تنمية مجتمعه، بالإضافة إلى الحد من انتشار الجريمة. 

وناقش اللقاء أبرز الإشكاليات والتحديات التي تواجه الأحداث في المحافظة ووضع المقترحات والحلول والتوصيات اللازمة وفقاً للإمكانيات المتاحة بما يسهم في تعزيز الوعي والاهتمام بقضايا الأحداث.



 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اللجنة التنسیقیة

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمستشار جورج سامي نقولا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمستشار الدكتور جورج سامي نقولا فهمي وكيل عام بالنيابة الإدارية دكتوراه في القانون العام - كلية الحقوق - جامعة عين شمس، وذلك بالقاعة الكبرى - المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقال المستشار الدكتور جورج سامي نقولا فهمي وكيل عام بالنيابة الإدارية، عبر صفحته الشخصية على شبكة التواصل الإجتماعي “فيس بوك” منذ قليل، بأن قداسة البابا تواضروس قام بتهنئته علي  الترقية ثم تم استعراض بعض الاقتراحات التى نالت استحسان قداسته 

وأشار «فهمي» إلى أنه في نهاية اللقاء قام بإهداء قداسته الأبحاث الثلاثة المعونة الضوابط الشرعية في الأديان لنبذ التطرف والإرهاب ونشر رسالة السلام في العالم - المؤسسات الدينية والإعلامية وتجديد الخطاب الديني، وأثرهما على تحقيق السلم الاجتماعي - أحكام الشرائع السماوية من عملية نقل وزرع الأعضاء البشرية بجسد الإنسان.

واختتم المستشار الدكتور جورج سامي نيقولا فهمي وكيل عام بالنيابة الإدارية دكتوراه في القانون العام - كلية الحقوق - جامعة عين شمس  تعليقه قائلًا: شكرا قداسة البابا المعظم على التهنئة الغالية وعلي حسن وحفاوة الاستقبال

قداسة البابا تواضروس الثاني  449849486_8520451047983672_3168089578149768437_n 450158125_8520451647983612_5067265957300150667_n

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يلتقي بالمستشار جورج سامي نقولا
  • النائب العام يلتقي رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية والقانونية في الصين
  • بنك برقان يوقّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة الأولمبية لرعاية فريق الكويت في أولمبياد باريس 2024
  • الحديدة..النائب العام يؤكد على مضاعفة الجهود وجدولة القضايا وسرعة الفصل فيها
  • الفريق أحمد خالد يلتقي قيادات محافظة الإسكندرية لمتابعة الملفات المهمة والتكليفات العاجلة
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • الإطار التنسيقي يتفق بحضور البارزاني على إنهاء مهام التحالف الدولي في العراق
  • وزير العدل يؤكد أهمية دور نقابة المحامين في العون القضائي للفئات الضعيفة
  • بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي
  • وزير العدل يشيد بجهود اللجنة التنسيقية المشتركة بين الوزارة ونقابة المحامين