روسيا – أشارت “بلومبرغ” في تقرير لها، إلى فشل القيود الغربية المفروضة على صادرات النفط الروسية، إذ يتم بيع برميل الخام الروسي المنقول بحرا بسعر أعلى من السقف السعري الذي حددته مجموعة G7.

وأفادت الوكالة، نقلا عن بيانات، بأن متوسط سعر برميل النفط الروسي يبلغ 79 دولارا، في حين حددت مجموعة G7 سقفا سعريا له عند مستوى 60 دولارا، ولفتت إلى أن قرابة 100% من النفط الروسي تم بيعه في أكتوبر الماضي بسعر أعلى من السقف.

وعلى حد تعبير “بلومبرغ” فإن “الولايات المتحدة فرضت عقوبات على خمس ناقلات تابعة لأسطول الظل الروسي” كما أنها حذرت شركات الشحن البحري في العالم من تداعيات نقل النفط الروسي إذا كان سعره أعلى من مستوى 60 دولارا للبرميل.

وتقرير “بلومبرغ” ليس الأول الذي يتحدث عن فشل القيود الغربية على النفط الروسي، إذ سبقته تقارير أشارت إلى أن روسيا جنت إيرادات قياسية من صادرات الذهب الأسود.

وفي ديسمبر 2022، فرض الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع سقفا لسعر برميل النفط الروسي، حيث حظر على شركات النقل والتأمين الأوروبية تقديم خدماتها إذا تم بيعه فوق مستوى 60 دولارا للبرميل.

من جهتها فرضت موسكو حظرا انطلاقا من 1 فبراير 2023 على بيع نفطها ومنتجاته للجهات التي تتقيد بالسقف السعري.

 

المصدر: RT + بلومبرغ

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: النفط الروسی أعلى من

إقرأ أيضاً:

“إمبراطور الغرب” إدريس الراضي يتغيب عن محاكمته للمرة الـ11 في ملف الإستيلاء على الأراضي السلالية

زنقة20ا الرباط

تخلف المتهم إدريس الراضي أو الذي بات يلقب إعلاميا بـ”إمبراطور الغرب” نظرا للثروة الطائلة التي يملكها بمنطقة الغرب أول أمس الاثنين، عن حضور جلسة محاكمته وذلك للمرة الحادية عشر، في ملف له علاقة بالتزوير واستعمال وثائق تتضمن معطيات مغلوطة يعلم بعدم صحتها، حسب يومية الأخبار.

ومكنت الوثائق من الاستيلاء على أراض سلالية بمنطقة الغرب، حيث يستغرب متتبعون إصرار المتهم إدريس الراضي على عدم الحضور لجلسات محاكمته بذريعة عدم توصله بالاستدعاء، على الرغم من تعيين المحكمة لمفوض قضائي من أجل تبليغه باستدعاء المثول أمام القضاء.

وذكرت اليومية أن الراضي حضر قبل أسبوعين، رفقة محامي بسيدي سليمان، وزوجته وشقيقه لدى المحكمة الزجرية بالدار البيضاء لوضع شكاية.

مقالات مشابهة

  • “تعمل بالوسادة الهوائية”.. روسيا تختبر سفينة جديدة
  • أسواق النفط تترقب بدء تخفيف قيود الإنتاج قرب نهاية العام الجاري
  • انخفاض صادرات النفط الروسي في يونيو 2024
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • النفط يتراجع عن أعلى مستوى له منذ أشهر
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • “المستقلة للانتخاب”: 12 الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح
  • الذهب يتداول قرب أعلى مستوى عالمي.. سجل 2358 دولارا للأونصة
  • “إمبراطور الغرب” إدريس الراضي يتغيب عن محاكمته للمرة الـ11 في ملف الإستيلاء على الأراضي السلالية
  • إيرادات روسيا النفطية تقفز بنسبة 50% في يونيو الماضي