يتزامن اليوم العالمي للطفل، في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر هذا العام، مع الحرب الدائرة في غزة منذ السابع من أوكتوبر/تشرين الأوّل، والتي أسفرت عن مقتل 5 آلاف طفل، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية

اعلان

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، إن أكثر من 5 آلاف طفل، بينهم ما يزيد على 3 آلاف طالب، قتلوا خلال الحرب الدائرة في غزة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضاف البيان الوزاري، اليوم الإثنين، أن "مشاهد قتل الأطفال وطلبة المدارس في قطاع غزة تجاوزت كل الأعراف والمواثيق، إذ تكشف هذه المشاهد المروعة، التي تتناقلها شاشات التلفزة ووسائل الإعلام عن عقلية الاحتلال، واستهدافه المتواصل للتعليم في كل محافظات البلاد، مشيرة إلى أن هناك مشاهد أخرى تشهدها محافظات الضفة الغربية والقدس من قتل بدم بادر واقتحامات للمدارس وعرقلة وصول الطلبة والكوادر التربوية".

ودعت الوزارة إلى حماية دولية لـ"حق أطفال فلسطين وطلاب المدارس في الحياة وفي التعليم، والوقوف في وجه الاحتلال والممارسات القمعية لجيشه ومستعمريه عبر مسلسل استهداف متواصل للأطفال"، مؤكدة "الحق الطبيعي لأطفالنا (لأطفال فلسطين) في الحياة الكريمة والتعليم الآمن والمستقر".

شاهد: توغل إسرائيلي بري في غزة والمدفعية تستهدف مدرسة في جباليا

ودعت الوزارة في بيانها الصحافي إلى أن تتحمل "كل المنظمات والمؤسسات المدافعة عن الطفولة والحق في التعليم مسؤولياتها، بلجم الانتهاكات المتصاعدة، ووقف الجرائم التي يقترفها الاحتلال بحق الأطفال والطلبة والكوادر التربوية في المناطق كافة، والتدخل العاجل والفوري لوقف هذا العدوان".

وفي إحصائية غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة، ارتفاع عدد القتلى في قطاع غزة، إلى أكثر من 13000 قتيل، بينهم نحو 5000 طفل، و3250 امرأة، و690 مسنًا، فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 29500 مصاب، وفيما لا يزال أكثر من 4000 مواطن في عداد المفقودين، بينهم 2000 طفل.

ونشرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، عبر صفحتها على منصة "فيسبوك"، فيديو دعم من أطفال رام الله إلى أطفال غزة، وقالت : "هذه أصوات بريئة من أجل أطفال غزة". 

وقد أُعلن يوم الطفل العالمي في عام 1954 باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 تشرين الأول/نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.

شاهد: مظاهرات في لبنان تضامنًا مع أطفال غزة

ويتصدّر حقّ "الحياة والبقاء والنمو" أولى حقوق الأطفال بحسب اتفاقية حقوق الطفل، التي تنصّ على أنّ "لكل طفل الحق في الحياة، وعلى الحكومات أن تتأكد من بقاء الطفل على قيد الحياة كي يكبر بأفضل طريقة ممكنة"، وهي اتفاقية هامة بين البلدان التي وعدت بحماية حقوق الأطفال.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزراء خارجية دول عربية ومسلمة في الصين لبحث حرب غزة خافيير ميلي رئيسا للأرجنتين على أمل تجاوز الأزمة الاقتصادية قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى الإندونيسي وقمة عربية إسلامية في الصين لبحث أزمة غزة قصف قتل تعليم غزة حماية الأطفال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة الصحة العالمية تعلن مجمع الشفاء "منطقة موت" وارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 13 ألف على الأقل بعد تحوله إلى "منطقة موت".. منظمة الصحة العالمية تطالب بإخلاء مستشفى الشفاء دونالد ترامب يسخر من جو بايدن: رئيسنا غبي والرئيس الصيني ذكي جدًا الحوثيون يعلنون اختطاف سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر والجيش الإسرائيلي يصف الحدث بالخطر العالمي أسامة بن لادن يعود من جديد عبر "رسالة إلى أمريكا".. فما الحكاية ؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى الإندونيسي وقمة عربية إسلامية في الصين لبحث أزمة غزة يعرض الآن Next خافيير ميلي رئيسا للأرجنتين على أمل تجاوز الأزمة الاقتصادية يعرض الآن Next وزراء خارجية دول عربية ومسلمة في الصين لبحث حرب غزة يعرض الآن Next وزير الدفاع الأمريكي أوستن يقوم بزيارة غير معلنة إلى أوكرانيا يعرض الآن Next خلال زيارته تكساس.. ترامب يؤكد معارضته للهجرة ويصف بعض المهاجرين غير الشرعيين بـ"الأعداء"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو ضحايا دونالد ترامب الضفة الغربية الصين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف قتل تعليم غزة حماية الأطفال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو ضحايا دونالد ترامب الضفة الغربية الصين غزة إسرائيل فلسطين طوفان الأقصى حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فی الصین لبحث یعرض الآن Next أطفال غزة أکثر من فی غزة

إقرأ أيضاً:

مهددة بالانقراض.. "شجيرة اللوتس البري" تعود في أودية الحدود الشمالية

عادت شجيرة "اللوتس البري" للظهور في أودية منطقة الحدود الشمالية مؤخرًا، بعد أن كانت مهددة بالانقراض.
وتعد الشجيرة الحولية ذات الأزهار الحمراء الجميلة من النباتات المميزة، إذ أسهمت المحميات الطبيعية ومبادرة" السعودية الخضراء " في التشجير واستصلاح الأراضي، وحماية المناطق البرية ورعايتها وإعادة الكثير من الأشجار والنباتات إلى المشهد البيئي.
أخبار متعلقة تبدأ غدًا.. ظواهر فلكية فريدة لاقتران الكواكب والنجوم خلال أكتوبردراسة علمية تكشف عن دور جراحة السمنة في علاج العقم لدى النساء .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شجيرة اللوتس البري- واس اللوتس البريوقال رئيس مجلس إدارة جمعية أمان البيئية ناصر المجلاد, إن شجيرة "اللوتس البري" هي حولية جميلة الأزهار تنمو في الأودية ذات التربة الحصوية في مجاري الأودية بمنطقة الحدود الشمالية، مثل وادي بدنة ووادي، العوشزي و الحنظليات.
وأوضح أن الشجيرة مزهرة معظم شهور الصيف، وتتميز أزهارها باللون الأحمر وهي صغيرة الحجم جميلة الشكل والمنظر، ولها العديد من المسميات الشعبية والاسم العلمي للشجيرة: ‏( LOTUSIANUGINOSUS VENT ).

مقالات مشابهة

  • إصابة 3 أطفال في حادث طعن في سويسرا
  • معظمهم أطفال.. مقتل 22 شخصًا إثر حادث حافلة مدرسية في تايلاند
  • برج القوس.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: حنين لشريك الحياة
  • مهددة بالانقراض.. "شجيرة اللوتس البري" تعود في أودية الحدود الشمالية
  • تجربة رائدة وملهمة.. ورشة للكتابة الإبداعية للطفل بقصر ثقافة الشاطبي
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • لبنان: مقتل ستة فلسطينيين نصفهم أطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزل اللواء المقدح بمخيم عين الحلوة
  • عكس ما يروج.. أخبارنا تكشف حقائق حصرية حول خلاف زياش مع غلطة سراي ومصير مستقبله مع فريقه التركي
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • تقرير: أطفال بريطانيا الأكثر تعاسة بالقياس مع أقرانهم في أوروبا.. ماذا وراء الأرقام الصادمة؟