زنقة 20 ا الرباط

نظم حزب التجمع الوطني للأحرار فرع الدنمارك بتنسيق مع المنتدى الدنماركي المغربي، مؤخرا، حفل عشاء بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وفي كلمة له أكد مصطفى الطيبي رئيس المنتدى والمسؤول الأول عن فرع التجمع الوطني للاحرار ،بالدانمارك على أهمية الحدثين التاريخيين وتشبث الجالية بهويتها المغربية.

وأضاف أن حفل العشاء حضره عدد من المغاربة والأجانب لإحياء المناسبتين الوطنيتين، وتأكيد دعم جهود المغرب الممتدة عبر التاريخ من أجل التنمية داخليا وإعلاء شأن المملكة خارجيا.

محمد الطنجي، المسؤول عن فروع حزب الأحرار بالدول الاسكندنافية عن تنسيقية “حزب الأحرار” في اسكندينافيا، أكد في كلمة له أيضا أن “ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال محطتان وطنيتان مجيدتان لهما وقع خاص لدى الجالية المغربية بالخارج، وذلك منبعث من كونهما حدثين تاريخيين شاهدين على لحمة العرش والشعب”.

كما شدد الطنجي على تثمين جهود الملك محمد السادس للرقي بأوضاع المغاربة عموما، وإعطاء توجيهات من أجل العناية بالجالية ومصالحها تحديدا، سواء على أرض الوطن أو بالسفارات والقنصليات المغربية”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في “درع السِند 2024” بباكستان 

تشارك القوات الجوية الملكية السعودية في تمرين “درع السِند 2024” في قاعدة مصحف الجوية بجمهورية باكستان الإسلامية. وكان في وداع المجموعة المشاركة في التمرين لدى مغادرتها قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي سمو قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبدالعزيز.
واستعرض سموه المعدات المشاركة في التمرين، واستمع إلى إيجاز عن جاهزية الأطقم الجوية والفنية والمساندة. وتشارك القوات الجوية بست طائرات من نوع “تورنيدو”.
وأكد سموه أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية في هذا التمرين تهدف إلى تعزيز العلاقات والتعاون مع القوات الباكستانية والقوات الأخرى المشاركة، وإبراز قدرات واحترافية وجاهزية قواتنا الجوية، واكتساب المزيد من الخبرات القتالية للأطقم الجوية والمساندة في بيئة الحرب غير النظامية والإلكترونية.
وتشارك في تمرين “درع السِند 2024” المملكة ممثلة في قواتها الجوية، إلى جانب قوات الدولة المستضيفة جمهورية باكستان الإسلامية، وقوات من جمهوريتي مصر العربية وتركيا.

مقالات مشابهة

  • تلاميذ مدرسة الشهيد إبراهيم السقا بالبحيرة يحيون ذكرى انتصار أكتوبر
  • القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في تمرين “درع السِند 2024” في باكستان
  • لوائح اللجنة التنفيذية تربك الإستقلال و “عسكرة المؤتمر” تخلق سجالاً داخل الحزب
  • القوات الجوية الملكية السعودية تشارك في “درع السِند 2024” بباكستان 
  • إقبال الجالية المغربية يرفع أسعار العقارات بمراكش إلى مستويات خيالية
  • خلية في وزارة الخارجية تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية في لبنان في ظل الحرب
  • الناطق باسم الحكومة: لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية المغربية بلبنان
  • خلية أزمة بوزارة الخارجية لمتابعة أحوال الجالية المغربية في لبنان وأفواج غادرت بيروت قبل أيام
  • “أحرار أمريكا” يشيدون بالأوراش الملكية وجهود الحكومة في تنزيل المشاريع الإجتماعية
  • شبح “الصحون الطائرة” يخيم على مؤتمر الإستقلال وبركة يمنع الصحافة