أطلقت إدارة رعاية الأحداث في قطاع أمن المجتمع بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي مبادرة (وجودكم أمان) تزامناً مع اليوم العالمي لحقوق الطفل والذي يصادف 20 نوفمبر سنوياً وذلك تأكيداً على دور مؤسسات المجتمع والشركاء الرئيسيين في دعم تطلعات الاحداث المستقبلية .

وعبر عدد من الاحداث عن امنياتهم وتطلعاتهم نحو الاسهام مستقبلا في مسيرة التنمية والتطوير التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة في المجالات كافة بعد اكتمال تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

وقال العميد عبدالوهاب إبراهيم الحوسني مدير مديرية الشؤون القانونية بقطاع شؤون القيادة ان المشرع الاماراتي اهتم بحقوق الطفل و توفير الحماية له من كل المخاطر التي يتعرض لها لافتاُ إلى أن قانون حقوق الطفل “وديمة ( قانون 3 لسنة 2016) يكفل تمتع الطفل بجميع الحقوق المقررة بموجبه والتشريعات الأخرى السارية في الدولة وحمايته دون تمييز بسبب أصله أو جنسه أو موطنه أو عقيدته الدينية أو مركزه الاجتماعي أو إعاقته.

وذكر ان قانون وديمة اعتبر مصلحة الطفل في كفل الحقوق الأساسية له مثل الحقوق الاسرية والثقافية والحماية والإجراءات والتدابير التي تضمن صحته البدنية والعقلية والنفسية والأخلاقية وعدم تعمد الإضرار به ومراعاة الجوانب النفسية منذ ولادته وحمايته من كل مظاهر الإهمال والاستغلال.

وأكد أهمية دور قسم مكافحة جرائم الاعتداء على الأطفال في شرطة ابوظبي من خلال فروعه المختلفة عبر تعامله مع كافة الجرائم التي تخص الأطفال بجدية وحزم، باتخاذ الإجراءات اللازمة والتوعية بأبرز المخاطر التي يتعرض لها الأطفال عند استخدامهم شبكة الإنترنت، وهي التنمر، الاستدراج من قبل المعتدين، الاطلاع على محتوى غير ملائم، فقدان التحكم بالبيانات الشخصية والإدمان على الإنترنت، مخاطر تقنية متعلقة بالحاسبات «القرصنة، الفيروسات، سرقة المعلومات… وغيرها»، منوهاً بأهمية دور الوالدين في حماية الأطفال من تلك المخاطر.

ولفت العقيد بهيان حمد العامري مدير إدارة رعاية الأحداث إلى اهتمام شرطة ابوظبي بتعزيز وتطوير وصقل مهارات الأحداث بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من خلال ورش عمل وبرامج متخصصة تركز على التأهيل وتنمية المهارات وإدخال الثقة في الاحداث بما يعزز اندماجهم في المجتمع .

وأكدت شرطة أبوظبي أن الطفل له الحق في الإبلاغ عن أي اعتداء أو إساءة يتعرض لها بصورة مباشرة أو غير مباشرة عبر التواصل مع الخط الساخن لحماية الطفل على الرقم 116111وبدالة أمان على الرقم 8002626 ومراكز الشرطة أو غرف العمليات او عبر الموقع الإلكتروني لشرطة أبوظبي www.adpolice.gov.ae او عن طريق بعض المقربين له كالمدرس والاختصاصي الاجتماعي او حتى الممرض والطبيب وغيرهم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء

تسعى جامعة حلوان جاهدة للتحول إلى جامعة خضراء صديقة للبيئة، بالإضافة إلى تحسين المظهر الجمالي للحرم الجامعي، حيث أطلقت الجامعة مبادرة جديدة لتجميل غرف الكهرباء داخل الحرم الجامعي.

جاءت المبادرة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور وليد السروجي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتولى مركز الصيانة بالجامعة مسؤولية تنفيذ أعمال الترميم، تمهيداً لتنفيذ الجداريات الفنية، وقام طلاب كلية التربية الفنية بتصميم وتنفيذ جدارية تعكس هوية كلية الصيدلة، مستخدمين ألواناً صديقة للبيئة بالتعاون مع شركة سكيب.

أشرف على المشروع الدكتورة مها مزيد، وكيل كلية التربية الفنية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة حنان سيد رمضان، المدرس بقسم التعبير المجسم (الخزف) بكلية التربية الفنية.

وفي ختام المبادرة، كرّم الدكتور السيد قنديل، والدكتور وليد السروجي، الطلاب المشاركين في تنفيذ الجدارية وتجميل غرفة الكهرباء، وتم توزيع شهادات تقدير على الطلاب  بقاعة مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الجهود المستمرة لجامعة حلوان لتعزيز البيئة الجامعية وتحسين الصورة البصرية للحرم الجامعي، مع التركيز على الاستدامة والحفاظ على البيئة.

مقالات مشابهة

  • 9 طرائق لتعليم الأطفال كيفية التعامل مع المال
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • “نماء المنورة” تطلق مبادرة التجارب الإبداعية لتجربة الحرفية اليدويّة
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • «التنمية الأسرية» تطلق «صيفنا مميز»
  • أبوظبي تطلق نموذج «مِديم» لأعراس النساء
  • «تنمية المجتمع بأبوظبي» تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • تنمية المجتمع تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة