أكدت وزارة الدفاع البريطانية اليوم الإثنين، بأنه في السابع من نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، قامت زوجات الجنود الروس المنتشرين، بما يعد - على الأرجح - أول احتجاجات عامة في الشوارع بموسكو، منذ غزو أوكرانيا.

وجاء في التقييم الاستخباراتي اليومي المنشور على صفحة الوزارة على منصة "إكس" (تويتر سابقاً)، أن المتظاهرات احتشدن في "ساحة تيترالنيا" المركزية، ورفعن لافتات تطالب بإبعاد شركاء حياتهم عن خط المواجهة.


وأشار التقييم إلى أنه منذ فبراير (شباط) من العام الماضي 2022، قدمت وسائل التواصل الاجتماعي أمثلة يومية لزوجات وأمهات روسيات يتوجهن بمناشدات عبر الإنترنت للاحتجاج على ظروف خدمة أحبائهن.

Latest Defence Intelligence update on the situation in Ukraine – 20 November 2023.

Find out more about Defence Intelligence's use of language: https://t.co/0d2kiwdC97

???????? #StandWithUkraine ???????? pic.twitter.com/mMReqku2o3

— Ministry of Defence ???????? (@DefenceHQ) November 20, 2023

ومع ذلك، فإن التشريعات الروسية الصارمة تمنع حتى الآن أقارب الجنود من الاندماج ضمن قوة ضغط مؤثرة، كما فعلت أمهات الجنود خلال الحرب الأفغانية السوفيتية في ثمانينيات القرن الماضي، بحسب ما ورد في التقييم.
وقامت الشرطة بتفريق الاحتجاجات في "ساحة تيترالنيا"، في غضون دقائق. ومع ذلك، فإن المطلب الفوري للمتظاهرات، واضح.
وتنشر وزارة الدفاع البريطانية تحديثاً يومياً بشأن الحرب، منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 من فبراير (شباط) عام 2022 . وتتهم موسكو لندن بشن حملة تضليل بشأن الحرب. 

وتحشد روسيا باستمرار شبان وكبار للقتال في الحرب المستعرة بأوكرانيا.

وفي نهاية يوليو (تموز) الماضي، رفعت روسيا سقف سن التجنيد بمقدار ثلاث سنوات إضافية، في محاولة لزيادة أعداد الرجال المؤهلين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية. 
وفي السابق، كان على كل الرجال الروس الأصحاء ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و27 عاماً أن يسلموا أنفسهم للخدمة العسكرية لمدة عام واحد. وكانت دورات التجنيد تُطلق في كل عام مرتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

سلوكيات صحية بسيطة تقلل خطر الإصابة بالسرطان لدى الرجال

مكن أن تساهم مجموعة من السلوكيات الصحية البسيطة في تحسين صحة الرجل وتقليل خطر الإصابة بالعديد من أنواع السرطان. وأكد تقرير من "كانسر سنتر" أن الحفاظ على وزن صحي يعتبر من أبرز هذه الإجراءات، حيث يرتبط بتقليل خطر الإصابة بـ 13 نوعاً مختلفاً من الأورام. يُنصح بتحديد الوقت الذي يقضيه الشخص أمام الشاشات، والالتزام بتمارين بدنية، ومراقبة نوعية وكمية الأطعمة للمساعدة في ضبط الوزن.

يشدد التقرير على أهمية عدم التدخين أو استهلاك التبغ بأي شكل، كإجراء وقائي ضد العديد من أنواع السرطان. ويجب على المدخنين الاستمرار في محاولات الإقلاع عن التدخين وعدم الاستسلام، لأن تكرار المحاولة يعزز فرص النجاح. كما تعتبر التغذية الصحية عنصراً أساسياً في الوقاية من السرطان، خاصة تناول كميات كافية من الخضروات والفواكه، وتقليل استهلاك اللحوم الحمراء والمصنعة، وإضافة زيت الزيتون إلى الأطعمة، مع الحد من الوجبات السريعة.

تتضمن السلوكيات الوقائية الأخرى الحماية من الأمراض الجنسية المنقولة، والحد من استهلاك الكحول. ويوصي التقرير بمراجعة الطبيب بدءاً من سن الـ 45 لإجراء الفحوصات الدورية المطلوبة للكشف المبكر عن السرطان. الالتزام بهذه السلوكيات يمكن أن يسهم بشكل كبير في الوقاية من الأمراض المزمنة الأخرى مثل أمراض القلب والسكتة وهشاشة العظام، وبالتالي تعزيز الصحة العامة للرجال.

مقالات مشابهة

  • سلوكيات صحية بسيطة تقلل خطر الإصابة بالسرطان لدى الرجال
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين
  • لماذا تشعر النساء ببرودة مكيف الهواء أكثر من الرجال؟
  • كتائب “القسام”: فجرنا عبوة تلفزيونية في قوة صهيونية راجلة بحي الشجاعية بغزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 158
  • الوقاية من سرطان البروستاتا.. إليك أساليب فعّالة للحفاظ على صحة الرجال
  • فأر يثير ذعر جنود إسرائيليين أثناء اقتحام أحد المباني .. فيديو
  • إقرار زيادات في مرتبات العسكريين من الجنود والضباط
  • أحمد حسن الزعبي .. عندما يتكلم الرجال في حضرة الاستبداد