بوابة الفجر:
2024-07-12@11:21:57 GMT

علي منصة أكس.. مشادة بين ساويرس ونجل هيكل

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

شهدت منصة أكس خلال الساعات الماضية تبادلًا حادًا للكلمات بين رجلي الأعمال المصريين، نجيب ساويرس وحسن هيكل، نجل الكاتب الصحافي المصري الراحل محمد حسنين هيكل، بسبب الوضع في غزة.

 

بدء دخول شاحنات المستشفى الميداني الأردني لقطاع غزة عبر معبر رفح عاجل| عبور شاحنتي وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة

 

مشادة بين رجل الأعمال نجيب ساويرس ونجل هيكل

بدأت المشادة الكلامية بين الطرفين بعد تعليق ساويرس على تغريدة لإعلامية تؤيد الكفاح السلمي في العديد من القضايا الصعبة، واستشهدت بمثال غاندي ونضاله ضد الاستعمار البريطاني، بالإضافة إلى قضية جنوب إفريقيا ونيلسون مانديلا.

 

أيد ساويرس هذا النهج، قائلًا: "يجب أن يكون هناك تحقيق للأهداف دون سفك الدماء ودون إلحاق الضرر بالأبرياء، فيما يخص فلسطين، هو يبحث عن حل سلمي."

 

بعدها، قام رجل الأعمال المصري حسن هيكل بالتعليق واستنكر رد ساويرس قائلًا: "مدهش يا باشمهندس، هل يعني أنه إذا جاء صعيدي وقام بإعادة حقه بأيديه، ستوافق على ذلك؟ ولا ألومه على ذلك، ولكن فيما يتعلق بفلسطين، هل يبحث عن محفظته أم جواز سفره؟ هذا أمر مخزٍ."

 

رد ساويرس بحدة وغضب على نجل هيكل، قائلًا: "الصعيدي يأخذ حقه بروح رجولة ولا يعتدي على النساء ولا يخطف الأطفال والشيوخ. وحتى الآن، لم تصلنا النكبة والنكسة ولم تضيع الضفة الغربية وغزة إلا بسبب عبد الناصر وأتباعه."

ثم أضاف: "سأتوقف هنا احترامًا للموت، وأنت لست كفءًا مثل الصعايدة، لذا من الأفضل أن تبتعد. أعذرني لأنني حذرتك."

يرجى ملاحظة أن هذه الصياغة هي مجرد تلخيص للأحداث المذكورة في المقال ولا يمثل واقعًا محددًا للحوار الفعلي بين الأطراف المعنية. 

 

نجل هيكل يرد علي تعليق ساويرس بشأن غزة

لم يسكت نجل هيكل عند هذه النقطة، بل رد بشدة أكبر قائلًا: "لا يمكن تصور حجم الفساد في ردك، ولا أنا ذاهب للتراجع. اترك هذا الغضب في مواقفك العامة وكن متسقًا، فمن الواضح أنني ضربت واحدًا من الأوتار الحساسة".

ثم علق ساويرس كاتبًا: "الوتر الحساس هو الصداقة التي كانت تجمعنا، ولكنني لن أحاسب عليها. فالبادئ أظلم، والفساد هو كلامك، وإذا عدت فسأعود أيضًا".

وتصاعدت حدة المعركة مع مشاركة متابعي الرجلين في حرب التعليقات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ساويرس نجيب ساويرس هيكل نجل هيكل غزة الحرب على غزة قائل ا

إقرأ أيضاً:

مشادة كلامية بين المتحدثة باسم البيت الأبيض وصحفي: أظهر بعض الاحترام

السومرية نيوز – دوليات
شهد المؤتمر الصحافي للمتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، مشادة كلامية حادة بينها وبين أحد المراسلين، حول اسم طبيب الأعصاب الخاص بالرئيس الأميركي جو بايدن. وعقد أحد كبار اختصاصيي مرض باركنسون اجتماعا مع طبيب الرئيس جو بايدن في البيت الأبيض في وقت سابق من هذا العام، لكن ظروف ذلك الاجتماع غير واضحة، ما دفع أحد المراسلين للاستفسار عن التفاصيل.   وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض "لن أشارك أسماء الأشخاص وذلك لأسباب أمنية.. لكن الرئيس، رأى طبيب أعصاب ثلاث مرات لأن الأمر مرتبط بفحص بدني يجريه كل عام والذي نقدم نتائجه لكم جميعًا".   في المقابل، قال المراسل: "طبيب الأعصاب زار بايدن 8 مرات أو مرة واحدة؟"، مضيفاً "هذا ما يجب أن تجيبي عليه"، ما دفع المتحدثة للرد بالقول "أظهر قليلًا من الاحترام هنا، من فضلك".   وتابعت "كل عام أثناء الفحص البدني، يرى طبيب أعصاب 3 مرات... لذا فأنا أخبرك أنه رأى طبيب أعصاب ثلاث مرات أثناء وجوده في هذه الرئاسة".   بدوره عاد المراسل متسائلاً "يمكنكم مشاركة أسماء أشخاص آخرين قابلهم الرئيس الأميركي ولكن لا يمكنكم مشاركة أسماء أطبائه؟؟".   من جانبها، ردت كارين جان بيير بالقول "لا يمكننا مشاركة أسماء الخبراء على نطاق واسع، من طبيب الأمراض الجلدية إلى أطباء الأعصاب. لا يمكننا مشاركة الأسماء. هناك أسباب أمنية، يجب أن نحترم خصوصيتهم".   إلا أن المراسل قاطعها قائلاً "إنها معلومات للعامة".   بدورها ردت المتحدثة باسم البيت الأبيض: "يجب أن نحافظ على خصوصيتهم، وأعتقد أنهم سيقدرون ذلك أيضًا".   ما دفع المراسل للتأكيد مجدداً إنها معلومات للعامة، وهو ما ردت عليه المتحدث بالقول "لا يوجد سبب للجدال بهذه الطريقة العدوانية".   فعاد المراسل ليقول "غير مفهوم كيفية مشاركة المعلومات مع الصحافة"، متسائلاً عن الدكتور كيفن كانارد، طبيب الأعصاب المتخصص في اضطرابات الحركة؟   ليكون رد كارين جان بيير كالتالي: "لا أشارك أو أؤكد الأسماء من هنا. إنها أسباب أمنية. لن أفعل ذلك في الواقع، ولا يهم مدى قوة ضغطك علي، أو مدى غضبك مني، لن أؤكد اسماً".   وتابعت "ما أستطيع أن أشاركه معكم هو أن الرئيس قد رأى طبيب أعصاب لفحصه البدني 3 مرات، 3 مرات، وهذا موجود في التقرير الذي نشاركه، التقرير الشامل".   كما قالت "في الحقيقة، إنه أكثر مما شاركه الرجل السابق (دونالد ترامب)، وهو يتماشى مع ما فعله جورج دبليو بوش. إنه يتماشى مع ما فعله باراك أوباما"، مضيفة "التقرير شامل وموجود.. ولقد قرأت للتو اقتباسًا منه، لكنني لن أشارك اسم شخص أو أؤكده بأي شكل من الأشكال. فهذا الأمر غير ملائم وغير مقبول. لذا لن أقوم بالأمر".

مقالات مشابهة

  • خلال مشادة في الملعب.. شرطي برازيلي يطلق النار على لاعب (شاهد)
  • هل يتحقق تنبؤ هيكل قبل 9 أعوام بانفجار اليمن؟ نائب وزير خارجية صنعاء يجيب
  • مظهر جواز السفر المصري يدفع بنجيب ساويرس لانتقاده: فات زمانه
  • هل يجوز قراءة القرآن بدون وضوء.. رد الأزهر للفتوى الإلكترونية
  • بنك الطعام المصري ينظم ندوة لنشر نتائج تقييم أثر برنامج التغذية العامة
  • خالد الصاوي يكشف وصيته حال وفاته
  • مشادة كلامية بين متحدثة البيت الأبيض وصحفي.. فيديو
  • غرامة 10000 ريال.. المرور يحذر من طمس رقم هيكل المركبة أو تغطيته
  • "أظهر الاحترام".. "شائعة إصابة بايدن بالشلل" تشعل مشادة في البيت الأبيض (فيديو)
  • مشادة كلامية بين المتحدثة باسم البيت الأبيض وصحفي: أظهر بعض الاحترام