قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن مشروع قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع من التشريعات المرتبطة بالشارع المصرى ارتباط لصيق، ومن ثم الجميع فى الشارع المصرى ينتظر خروج القانون للنور.

 

رئيس حزب الوفد: ليس هناك تعليم بدون مدرسة.. إصلاحه يبدأ بإرادة سياسية حزب المؤتمر: قرار الشركة المتحدة منح 100 دقيقة لمرشحى الرئاسة فرصة لعرض برنامجهم الانتخابى

وأوضح أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن مشروع القانون يخاطب تقريبا 2.

8 مليون طلب مخالفة على مستوى الجمهورية فى شتى المخالفات، ومن ثم فهو من التشريعات "الشعبوية" كما يُطلق عليها، والتشريع فى صيغته الحالية تضمن العديد من التيسير على مواطنين في الإجراءات، والذي من شأنه التحفيز نحو التقدم بطلبات لتقنين الأوضاع المخالفة.

وأضاف عبد اللطيف، أن مشروع القانون على الرغم من التيسيرات والتسهيلات إلا أنه راعى الحفاظ على حياة المواطنين، وذلك من خلال التمسك بالتحقق من توافر السلامة الإنشائية، حيث منح التصالح على بعض المخالفات التي كان محظور التصالح عليها وفقاً لبعض الضوابط، وضع حد أدنى وحد أقصى لقيمة التصالح على المتر الواحد، والسماح بتقسيط قيمة التصالح حتى 5 سنوات منها 3 سنوات بدون فوائد، ومنح نسبة تخفيض 25% مقابل السداد الفوري، وذلك كله في ضوء توجيهات القيادة السياسية بفتح العديد من الملفات الشائكة التي تهم جموع المواطنين وتقديم حلول جذرية وسريعة لها.

 وأكد أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، ان التشريع الحالى يستهدف حل ملف المخالفات نهائيا، وفى نفس الوقت المواد مُصاغة بدقة حتى لا تتعارض مع بعض نصوص الدستور، حيث حافظ التشريع على هيبة الدولة وقوانينها التي تنظم البناء وتحافظ على الثروة العقارية، وبين اعتبارات الأمر الواقع والمصالح الخاصة لملايين المواطنين، وأن القانون فرصة حقيقية لإنهاء ملف المخالفات فى البناء.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشئون القانونية حزب مستقبل وطن تقنين الأوضاع التشريعات مشروع القانون مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

القناطر الخيرية تتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء

قام السيد الاكشر نائب رئيس مدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، اليوم الثلاثاء الموافق 25-6-2024، بمتابعة استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح، على مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين.

 طلبات التصالح

يأتي ذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنه 2024 و طبقا للقانون رقم 187 لسنة 2023 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين اوضاعها، وبناءً على توجيهات اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأكد الاكشر، على الالتزام بما ورد باللائحه التنفيذيه من توصيات لقانون التصالح وتسهيل الاجراءات والتيسير على المواطنين.

 

 

مقالات مشابهة

  • الغربية: متابعة مستمرة لملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين
  • المراكز التكنولوجية بالمنيا تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • استمرار تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء في المنيا
  • محافظ المنيا: المراكز التكنولوجية مستمرة في تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء
  • بعد تعديل القانون.. سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024
  • الرئيس يسحب مشروع قانون الموازنة بعد مقتل محتجين الحكومة الكينية ترضخ لمطالب الشعب وتلغي فرض الضرائب
  • محافظ المنيا: تسريع وتيرة العمل في ملف التصالح بمخالفات البناء
  • القناطر الخيرية تتابع استقبال المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • شروط التصالح على المخالفات خارج الحيز العمراني في القانون الجديد 2024