دشن منذ قليل البنك الاوروبي للاستثمار و وزارة التعاون الدولي، المركز الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأدنى التابع للبنك الأوروبي.

والقت الدكتورة رانيا المشاط كلمتها عبر الفيديو، التي اعربت من خلالها عن سعادتها بافتتاح المركز الإقليمي لشمال أفريقيا والشرق الأدنى، باعتباره الاول من نوعه خارج الأراضي الأوروبية.

و قالت "المشاط" أن الشراكة بين مصر و البنك الاوروبي للاستثمار تمتد منذ فترة طويلة على صعيد القطاع الخاص و العام، و توفير البنك لعدد من الاستثمارات، ساعد الحكومة، في تحقيق الاستراتيجيات الوطنية مع كافة الاطراف. 

التعاون الدولى : تعهدات من شركاء التنمية بـ1.7 مليار دولار لمشروعات غذاء حوار فيديو وصور|متحدث الري يكشف لصدى البلد كيف تغلبت مصر على العجز المائي.. وتأثير التغيرات المناخية غسل 3 ملايين جنيه في المستلزمات الطبية.. قرار قضائي ضد متهم بالنصب 308.65 مليون دولار قيمة صادرات الإسماعيلية الزراعية من يناير حتى أكتوبر 2023 ضمن برنامج «نُوَفِّــي+».. تعهدات مالية من كبرى المؤسسات لتنفيذ مشروعات النقل المستدام ضمن برنامج «نُوَفِّــي+».. تعهدات مالية من كبرى المؤسسات لتنفيذ مشروعات النقل المستدام وزيرة التعاون الدولي تؤكد أهمية الشراكات بين العرب وأفريقيا لتحقيق التنمية المستدامة



و تابعت، أن وزارة التعاون الدولي و البنك الاوروبي للاستثمار، جمعت بينهما شراكة تدعم مصر، و العلاقات الثنائية، في مجالات مثل التعليم، الصحة، الرعايا، التصنيع، تحلية، المياه، و المناخ.

و اضافت وزيرة التعاون الدولي أن البنك الاوروبي للاستثمار ساعد مصر على تخطي جائحة كورونا، حيث قام بتوفير مليارات اليورو، للتعافي من الجائحة و وتطوراتها.

و أشارت إلى أن مصر قامت بتوقيع العديد من الاتفاقيات بالتعاون مع البنك الاوروبي للاستثمار خلال عامي، 2022 و 2023 خاصة في مجال الاتصالات من خلال توقيع اتفاقية خط المنصورة، فضلا عن المزيد من التعاون و النجاح على صعيد قطاع النقل، بالإضافة إلي المعاونة على التعافي من التغيرات المناخية.


و تم التدشين وسط احتفالية بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، جيلسومينا فيجليوتي، نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أولريش برونهوبر، رئيس قسم تمثيل العمل الخارجي (EAR) بنك الاستثمار الأوروبي العالمي، رئيس التشريفات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعاون الدولي البنك الأوروبي للاستثمار القطاع الخاص العلاقات الثنائية البنک الاوروبی للاستثمار التعاون الدولی

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء بولندا يأمل في التعاون الدولي المثمر بين بلاده وبريطانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ رئيس الوزراء البولندي "دونالك توسك"، نظيره البريطاني الجديد "كير ستارمر" على الانتصار الكاسح الذي حققه حزبه "العمال" في الانتخابات التشريعية وتوليه رئاسة وزراء بريطانيا.
وقال توسك - في تغريدة نقلها راديو "بولندا" اليوم السبت - "رئيس الوزراء كير ستارمر، تهانينا على انتصارك العظيم،أعتقد بأننا سويا سنفعل الكثير من أجل المملكة المتحدة (بريطانيا) وبولندا وأوروبا والعالم الحر"،معربا عن أمله في أن يكون هناك تعاون دولي مثمر بين بولندا والمملكة المتحدة.
وكان حزب العمال البريطاني قد حقق فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية التي جرت أول أمس "الخميس"، لينهي بذلك 14 عاما من حكم حزب المحافظين عاصر خلالها أحداثا مهمة كخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وأزمة جائحة كورونا (كوفيد-19)، إلى جانب فضائح سياسية وأزمات اقتصادية واجتماعية.

مقالات مشابهة

  • لقاء جماهيري بقرية منشأة طنطاوي للتعريف بمشروع الصرف الصحي الممول من البنك الأوروبي
  • جائحة كورونا تطلق مخيلة مواطن لإنتاج 107 أصناف من التين!
  • رئيس وزراء بولندا يأمل في التعاون الدولي المثمر بين بلاده وبريطانيا
  • وزير الصحة والمدير الإقليمي بـ«البنك الدولي» يبحثان تعزيز التعاون
  • خالد عبدالغفار يستقبل مسؤولا مهما في البنك الدولي لتعزيز التعاون في قطاع الصحة
  • وزيرة الاقتصاد التونسية ونائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية يبحثان استحداث آلية للتوازنات المالية
  • الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • دمشق تدعو إلى تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سوريا دون انتقائية أو تسييس