البوابة:
2024-07-04@10:36:27 GMT

إيران تهدد: 500 ألف مقاتل يمني قد يدخلون فلسطين

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

إيران تهدد: 500 ألف مقاتل يمني قد يدخلون فلسطين

أكد القائد الأسبق للحرس الثوري الإيراني، القائد محسن رضائي، أن اليمن يمكنه إرسال 500 ألف مقاتل إلى فلسطين في حال تفاقم الوضع، مشيرًا إلى إمكانية توسيع نطاق الحرب ودخول جبهات جديدة.

وأوضح رضائي، عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، أنه لا يوجد قيود على قوى المقاومة، وأن الأمور قد تتصاعد إلى مستويات أوسع إذا استمر التوتر.

وفي سياق آخر، أعرب رضائي عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن حجز القوات اليمنية لسفينة إسرائيلية، مشددًا على أنه يمكن للولايات المتحدة فرض وقف للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي تقييمه للوضع، أشار رضائي إلى أن الحرب لن تظل محصورة وأن إسرائيل ستخسر، متحدثًا عن وجود طائرات وسفن ومكاتب إسرائيل في مناطق مختلفة.

وحذر من أن الأماكن التي تستضيف تلك الممتلكات قد تصبح غير آمنة، لا فقط في العالم الإسلامي ولكن أيضًا في أوروبا وأمريكا، في حال استمرار العدوان وعدم انسحاب إسرائيل من غزة.

وأوصى بوقف إطلاق النار وانسحاب إسرائيل من غزة لتجنب تصاعد الأوضاع وتوسيع نطاق الصراع.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

إيران ستدعم حزب الله عسكرياً إذا شنّت إسرائيل حرباً على لبنان

لم تتراجع مناخات التحذيرات والتهديدات بالإضافة الى دعوات الدول إلى رعاياها لتجنّب السفر إلى لبنان، وكان آخرها وأحدثها أمس تجديد بريطانيا نصحها لرعاياها بعدم السفر إلى لبنان "بسبب الوضع الأمني القائم في الشرق الأوسط".

وفي السياق، اعلن مستشار الشؤون الخارجية للمرشد الإيراني علي خامنئي، لصحيفة "فايننشال تايمز"، أنه "إذا شنّت إسرائيل هجوماً شاملاً ضد "حزب الله"، فإنها ستخاطر بإشعال حرب إقليمية تدعم فيها طهران و"محور المقاومة" الحزب بكل الوسائل". ولكنه أشار إلى أنّ "إيران غير مهتمة بحرب إقليمية وتوسيع الحرب ليس في مصلحة أحد". كما أن نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، أكد أن "القتال مع إسرائيل سيتوقف من دون أي نقاش بعد وقف كامل لإطلاق النار في غزة".
قال مستشار المرشد الإيراني، كمال خرازي، إن بلاده «ستبذل قصارى جهدها لدعم (حزب الله) إذا شنّت إسرائيل حرباً واسعة النطاق ضد لبنان»، حسبما ذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» الرسمية اللبنانية.
وخلال رده على سؤال حول ما إذا كانت إيران ستدعم الحزب عسكرياً في حال نشوب صراع واسع النطاق في لبنان، أشار خرازي، الذي يشغل كذلك منصب رئيس المجلس الاستراتيجي الإيراني للعلاقات الدولية، إلى «أنه في مثل هذه الحالة لن يكون لدى طهران أي خيار آخر». وأضاف: «في مثل هذا الوضع لن يكون أمامنا خيار سوى دعم (حزب الله) بكل الوسائل والإمكانيات المتوفرة لدينا».


في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي، "أننا مصممون على مواصلة القتال حتى تحقيق أهداف الحرب المتمثلة في تدمير القدرات العسكرية والحكومية لـ"حماس" وعودة المختطفين والعودة الآمنة للسكان في الشمال والجنوب إلى منازلهم". وأضاف: "نعزز الاستعدادات للحرب في الجبهة الشمالية ضد حزب الله".
 

مقالات مشابهة

  • تقرير لـNewsweek: لماذا على إسرائيل شنّ حرب على حزب الله وإيران؟
  • الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة
  • إيران تهدد إسرائيل: لبنان سيكون جحيمًا لكم
  • إيران ستدعم حزب الله عسكرياً إذا شنّت إسرائيل حرباً على لبنان
  • مسؤول إيراني: طهران ستدعم حزب الله إذا شنت إسرائيل حربا عليه
  • إيران تؤكد دعمها للمقاومة الفلسطينية وتلميحات بعملية “الوعد الصادق 2” ضد “إسرائيل”
  • العالم في 24 ساعة.. حرب غزة تقترب من النهاية وعاصفة مدمرة تهدد أمريكا
  • قلق صهيوني من سلاح يمني «بحري» قد يصل للمتوسط
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. مواجهة إيران لا مفر منها