بوابة الوفد:
2024-10-05@17:07:32 GMT

اندلع حريق داخل شقة سكنية فى العجوزة

تاريخ النشر: 20th, November 2023 GMT

اندلع حريق داخل شقة سكنية فى منطقة العجوزة، وعلى الفور تمت السيطرة عليه دون وقوع أي إصابات وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

وشهدت شقة سكنية فى العجوزة اندلاع حريق وامتداد اللسنة اللهب إلى بعض أثاث الشقة، ولكن دون وقوع إصابات، وتم الدفع بسيارة الاطفاء التى قامت بالسيطرة عليه وتبريده.

وفى سياق اخر فقد قرر قاضي التحقيق، تجديد حبس متهم بغسل 3 ملايين جنيه متحصلة من نشاطه فى مجال النصب على المواطنين بمحافظة القاهرة، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات، عن أن المتهم تخصص في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها وتوظيفها لهم في مجال المستلزمات الطبية على خلاف الحقيقة، ومحاولته غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الشركات، شراء سيارة ودراجة نارية.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم بلغ نشاطه الإجرامي في غسيل الأموال بعد النصب على المواطنين إلى 3 ملايين جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شقة سكنية إصابات السيطرة عليه غسل 3 ملايين النيابة المختصة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 120 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع  7 متهمين بتكوين تشكيلاً عصابياً منظمًا  قام بغسل قرابة 120 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.
 
وتبين من التحقيقات، أن المتهمين استخدموا أنشطتهم الإجرامية فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، واشتركوا فى الاتجار بالمواد المخدرة وتربحوا وجمعوا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، ولجأوا  لغسل تلك الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية المشار إليها.

واستخدم المتهمين عدة أساليب لإخفاء أنشطتهم غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجروا العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة أو طبيعة نشاط أىٍّ منهم، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  120 مليون جنيه.

وألقي القبض علي 7 أشخاص، قاموا بالاتجار وترويج المواد المخدرة ، وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية كبيرة ومحاولة غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي عن طريق قيامهم (بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء السيارات) ،بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت أعمال الغسل بمبلغ (120 مليون جنيه تقريباً) .تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • دفاع ضحية إمام عاشور: المتهم يتوهم «المعاكسة».. ونطالب بـ5 ملايين جنيه تعويض
  • إعلام إسرائيلي: 8 فرق إطفاء تعمل على إخماد حريق بصفد اندلع بسبب صواريخ لبنانية
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية في مصرع طالب غرقًا بنهر النيل في العجوزة
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى فيصل دون إصابات
  • إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في أوسيم.. دون إصابات
  • السيطرة على حريق اندلع داخل مخزن فى المرج
  • التحقيقات تكشف عدم وجود شبهة جنائية بإنهاء مبرمج كمبيوتر حياته قفزًا في العجوزة
  • المتهم الخامس بواقعة سحر مؤمن زكريا يفجر مفاجأة فى التحقيقات.. التفاصيل
  • تفاصيل التحقيقات مع 7 متهمين غسلوا 120 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • ضبط دجال الدقهلية.. يوهم المواطنين بمعالجة السحر