نظم فرع ثقافة الفيوم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن البرنامج الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، خلال شهر نوفمبر الجاري. 

يأتي هذا تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة من خلال فرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع.

 

خلال ذلك نظمت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة، ورشة حكى لقصة '' لا تغضب..فى التأنى السلامة''، تأليف محمد فرج، بحضور طالبات مدرسة دار السلام الأزهرى الإعدادى بطامية، قدمتها رضا محمد أمينة المكتبة، تهدف القصة إلي أن نتعلم أن فى التأنى السلامة، وأن نتعلم كيف نتعامل مع أصدقائنا بكل ود ومحبة، وأن نتعاون على البر والتقوى، وألا نتسرع في ردود أفعالنا في وقت الغضب، تلاها مسابقات ثقافية ترفيهية نفذها كلا من عبير ناجى، وهند عبدالتواب أمناء المكتبة. 

 كما أقامت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة، يوم ثقافي ترفيهي، بحضور طلاب مدرسة التربية الفكرية، تم خلاله تنفيذ مسابقات ثقافية فى المعلومات العامة، نفذتها انتصار فتحي أمينة المكتبة، ومسابقات وألعاب ترفيهية منها بعنوان '' سلوكيات فى المنزل''، نفذتها هند عبد التواب أمينة المكتبة، وأخري حول قوة الملاحظة نفذتها عبير ناجى أمينة المكتبة، إلي جانب عرض مسرح عرائس قدمه كلا من رضا محمد وهند عبدالتواب أمناء المكتبة، وفقرة إكتشاف مواهب بإشراف هناء حسن مسئولة مكتبة الطفل، بالإضافة إلي ورشة حكى لقصة '' الكتكوت العنيد فى المدرسة''، أدارتها رضا محمد، تناقش القصة بعض السلوكيات السلبية منها الكسل، والعند، وإدعاء المرض، والكذب، بينما شهدت المكتبة، عرض سينما لفيلم أطفال بعنوان '' الفأر الطباخ ''، بالتعاون مع قسم السينما بالفرع.

  وقدم نادى المرأة بمكتبة الفيوم العامة بقصر ثقافة الفيوم، ورشة أشغال يدوية من قماش الجوخ، بحضور طالبات مدرسة دار السلام الأزهرى الإعدادى بطامية، نفذتها فاطمة محمد ربيع مشرفة نادى المرأة بالمكتبة، تم خلالها تنفيذ فواصل للكتب، مطبوعة على القماش.  

"ريادة الأعمال والتسويق".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

  في سياق آخر، عقدت مكتبة الشباب بمكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان '' ريادة الأعمال والتسويق''، تحدث فيها الدكتور محمد على قطب أستاذ إدارة الأعمال حول مفهوم ريادة الأعمال، أو هندسة المشاريع، ومن ضمن تلك المفاهيم، أنها عملية تحديد مشروع تجاري معين يهدف لحل تحدي أو مشكلة ما، أو إبتكار جديد، للبدء به والتركيز عليه وتوفير الموارد اللازمة، وتنظيمها وتحمل المخاطر في سبيل تحقيق ربح مالي، موضحا العرف التاريخى بين البيع والتسويق، وأن التسويق يبدأ قبل الإنتاج، ويستمر لمرحلة مابعد البيع، والتسويق والبيع متاح للجميع. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم ثقافة مكتبة محاضرة بوابة الوفد جريدة الوفد ثقافة الفیوم

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا

استضافت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ورشة عمل لبحث التعديلات  المقترحة على "اتفاقية منطقة الاستثمار في إطار السوق المشتركة لبلدان شرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)"، بحضور الدكتورة داليا الهواري، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والدكتور محمد قدح، الأمين العام المساعد لشؤون البرامج في الأمانة الفنية للكوميسا، والسفير أبو بكر حفني، نائب وزير الخارجية والهجرة، وممثلي منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأنكتاد) و20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة الكوميسا.

وتعمل التعديلات الجديدة، والتي تمت بدعم فني من منظمة الأنكتاد، على تحقيق التوافق بين اتفاقية منطقة الاستثمار المشتركة للكوميسا وبرتوكول الاستثمار الخاص بإتفاقية التجارة الحرة القارية الافريقية.
وأشارت الدكتورة داليا الهواري إلى إن التعديلات الجديدة تتماشى مع أفضل الممارسات الدولية، وتعزز القدرات التنافسية للدول المنضمة للاتفاقية، وتساعد على جذب المزيد من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، كما أكدت على التزام الحكومة المصرية بدورها في دعم مساعي الدول الاعضاء فيما يخص التنسيق بين السياسات الاقتصادية وتحقيق التكامل بين الأسواق وربط الاقتصاد الأفريقي بالاقتصاد العالمي.
كما أضافت سيادتها  أن الاتفاقيات التجارية التفضيلية والأطر التنظيمية المنسقة لتدفقات الاستثمار تلعب دور حاسم في إزالة الحواجز وتمهيد الطريق أمام أنشطة تجارية داعمة لجهود التنمية في عالم لا تستطيع فيه أي دولة أن تستغل كافة إمكانياتها وتحقق أهدافها دون التعاون مع أقرانها من الدول الأخرى.

مقالات مشابهة

  • «مكتبة محمد بن راشد» تعلن عن برنامجها في أكتوبر
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق"
  • معرض إنترسك السعودية يقيم مؤتمري "أمن المستقبل" و"السلامة من الحرائق وتقنياتها"
  • "مكتبات الشارقة" تكرّم الفائزين بجوائز "الشارقة للأدب المكتبي" وتوقّع مذكرة تفاهم مع "مكتبة الجامعة الأمريكية"
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي” وتوقّع مذكرة تفاهم مع “مكتبة الجامعة الأمريكية”
  • مكتبة محمد بن راشد.. «أفضل مكتبة ومؤسسة معلومات عربية»
  • ورشة عمل لـ «المصري للتأمين» حول تعويضات فقد الأرباح الناتج عن توقف الأعمال
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة
  • ورشة عمل حول تعديلات اتفاقية الكوميسا
  • تكريم فريق الفيوم الصحى لمواجهة مرض السعار