لليوم الثانى على التوالى تعرضت محافظة الاسكندرية تسببت نوة "المكنسة" هطول امطار غزيرة  ورياح شديدة تصل سرعتها إلى 80 كم فى الساعة، وكانت غزيرة على بعض مناطق وسط  وغرب المدينة .ذلك تزامنا مع  بدأ فصل الشتاء، وبدأت معه نوة المكنسة أولى نوات الشتاء التي تتعرض لها عروس البحر المتوسط، حيث تتعرض الإسكندرية لـ 13 نوة طوال هذا الفصل

وأوضحت الأرصاد حالة الطقس في الإسكندرية، حيث يؤثر منخفض جوي عميق متمركز في البحر المتوسط على مناطق منها، بالإضافة إلى قدوم نوة المكنسة، مما يجعل الطقس متقلب وماطر ويميل الي البرودة نسبيًا.

تنشط الرياح في إسكندرية لتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، كما تثير الرمال على مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة تصل إلى غزيرة على السواحل الشمالية تقل حدتها كلما تقدمت للداخل.

من جانب اخر تفقد اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحى الإسكندرية تمركزات سيارات ومعدات شركة الصرف الصحى بالإسكندرية للتأكد من جاهزيتها، بمناطق ميدان فيكتور عمانويل وشارع النقل والهندسة وكوبرى فورد وكوبرى كيلوباترا وأمام كلية الفنون الجميلة وشارع الاقبال وموقع وردة العصافرة وموقع الشيراتون والمعمورة السياحى وشارع المستشارين وشارع 25، كما تفقد سير العمل بمحطات 6 و4 و2 المنتزه ومحطة المعمورة البلد.

 

وأشار "نافع" إلى أنه قد تم رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحى بالإسكندرية استعدادا لسقوط أمطار طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بتمركز 187 سيارة ومعدة بمختلف المناطق للتعامل مع أى تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه.

 

وبدأت نوة المكنسة في إسكندرية، وهي أولى نوات فصل الشتاء، والمعروف أنها واحدة من أصعب النوات التي تأتي على المدينة ال وتستمر نوة المكنسة، في إسكندرية لمدة 4 أيام، وتتبعها رياح شمالية غربية، وتكون ممطرة بغزارة مع شدة رياح، يصاحبها ارتفاع أمواج وانخفاض كبير في درجات الحرارة.ساحلية، ويصاحبها هطول أمطار غزيرة، وتعد البداية الحقيقية لبداية موسم الشتاء الجديد.وتشتهر بالأمطار الغزيرة والرياح.

يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظًا على سلامة المواطنين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية أمطار المكنسة غرق الشوارع

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يزور البقيع الثانى ويوجه بسرعة تطوير البهنسا

قام اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، بجولة تفقدية بمنطقة البهنسا الأثرية بمركز بني مزار، بهدف متابعة احتياجات المنطقة للتطوير الشامل ورفع كفاءتها وتذليل كافة العقبات التي تعوق سير العمل. 

ارتفاع حصيلة شهداء لبنان لـ70 شخصًا و80 جريحًا

حيث تعد المنطقة من أبرز المواقع الأثرية بالمحافظة، لما تحتويه من معالم تعود لعصور تاريخية مختلفة، بدءًا من العصر الفرعوني وحتى العصر الإسلامي.

شملت الجولة زيارة العديد من المواقع الأثرية الهامة مثل: منطقة شهداء البهنسا، ساحة مسجد سيدي علي الجمام، مقام أولاد عقيل بن أبي طالب، قبة محمد الخرسى، قبة الحسن بن صالح والسيدة رقية ، قبة محمد بن عقبة .

وخلال الجولة، وجه المحافظ الجهات المعنية، من الوحدة المحلية إلى الآثار والسياحة، بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير الشامل للمنطقة، مع الالتزام بالمعايير والضوابط التي تضمن الحفاظ على الطابع الأثري والتاريخي، وتهدف هذه الجهود إلى تحويل المنطقة إلى وجهة سياحية بارزة، مستفيدة من عمقها التاريخي الغني الذي يشمل العصور المختلفة، بما يرسخ سمعتها بـ "البقيع الثاني".

رافق المحافظ خلال جولته النائبان سعودي عبد الرحمن وإيهاب عبد العظيم عضوا مجلس النواب، والدكتور حسانين عبد الحكم وكيل وزارة الأوقاف، وإكرام محمود رئيس مركز ومدينة بني مزار، والدكتور ثروت الأزهرى مدير السياحة بالمحافظة، ومسئولو التفتيش المالي والإداري. 

اما عن مدينة البهنسا فهناك مدن كثيرة ازدهرت ولكنها اندثرت الا مدينتنا هذه اوكسير نخوس أو البهنسا  لا يستطيع إنسان فى العالم تجاهلها نظرا لما تركته لنا من حضارة وآثار لجميع العصور بداية من العصر الفرعونى واليونان والرومان نهاية بتاج العصور ودرتها العصر الاسلامى .

هذه الزيارة اليوم فى تواجد مفتشى اثار البهنسا 

والامن والحراسة

مقالات مشابهة

  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق إسكندرية الصحراوى
  • مصرع ربة منزل ونجلها تحت الانقاض بعقار الجمرك بالاسكندرية
  • إغلاقات وتحويلات مرورية في عمان الجمعة
  • تعليم إسكندرية يفصل طالبة ..لهذا السبب
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024
  • حملة مكبرة لضبط المخالفين وإزالة التعديات بحي شرق الإسكندرية
  • حالة الطقس في مصر: توقعات شاملة لليوم
  • محافظ المنيا يزور البقيع الثانى ويوجه بسرعة تطوير البهنسا
  • الأبناء ومصروفات الدراسة
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر