قالت الدكتورة أمل زكريا قطب،عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،إن هناك تحفظات من بعض النواب على قانون التصالح في مخالفات البناء، ولكن لكونه قانونا استثنائيا يجب وضع تشريع يُجرم البناء المخالف، مضيفة أن البناء المخالف يُعد جريمة، لكنه وضع قائم منذ عام 2011.

 موعد تطبيق قانون التصالح

وعن موعد تطبيق قانون التصالح، أضافت أمل زكريا خلال لقائها الإعلامية رشا مجدي في برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد،  أن مجلس النواب من المقرر أن يوافق نهائيا اليوم على إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء.

وأشارت عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إلى، أنها تتوقع تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء خلال شهرين على حد أقصى بعد إصدار اللائحة التنفيذية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قانون التصالح قانون مخالفات البناء البناء المخالف البناء قانون التصالح فی مخالفات البناء تطبیق قانون التصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، اليوم الخميس، اجتماعا تنسيقيا لمناقشة عدد من الملفات الهامة والحيوية التي تمس حياة المواطنين، للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم  تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحضور محمد موسي نائب المحافظ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد، وعدد من المعنيين بملف التصالح.
استهل المحافظ اجتماعه بالتشديد على استمرار التيسير على المواطنين لاستيفاء كافة أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم وفقا لقانون التصالح الجديد، مؤكدا استمرار العمل خلال أيام  العطلات والإجازات الرسمية، وإلغاء الراحات لكل العاملين بملف التصالح بجميع المراكز التكنولوجية على مستوى المحافظة، لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح، وإنجاز أعمال ذلك الملف الحيوى، كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التى تقع على رأس أولويات الدولة.
ووجه المحافظ  رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، بتضافر الجهود وتكثيف الأعمال وتبسيط الإجراءات لاستكمال ملفات التصالح، لافتا إلى ضرورة التواجد على مدار اليوم، للاستماع إلي استفسارات المواطنين وتقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات أمامهم لتقنين أوضاعهم.
ويناشد محافظ المنوفية جموع المواطنين ممن تقدموا بالتصالح داخل الحيز العمراني أو خارجه، بالتوجه إلى الوحدات المحلية كل في نطاقه لاستيفاء كافة المستندات الخاصة بهم، واستلام النموذج النهائي للتصالح تحقيقاً للصالح العام، مؤكدا متابعته المستمرة لمنظومة تلقي طلبات التصالح، ونسب الإنجاز بكافة المراكز التكنولوجية لتذليل العقبات أولا بأول وتسريع معدلات الأداء.
كما وجه محافظ المنوفية، رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الميدانية والمستمر لكافة المشروعات التنموية والخدمية التى تتم بنطاقهم، مع تكثيف جهود النظافة ورفع الإشغالات لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • بعد تعديل القانون.. سعر متر التصالح في مخالفات البناء 2024
  • تبدأ من 125 جنيهًا.. كل ما تريد معرفته عن سعر متر التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس مجلس النواب يعلن عن موعد مناقشة قانون الإجراءات الجنائية
  • آخر موعد للتقديم لطلبات التصالح في مخالفات البناء 2024 والأوراق المطلوبة
  • سكرتير عام بني سويف يتابع سير العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • رئيس أشمون يتابع انتظام سير العمل بملف التصالح على مخالفات البناء
  • التصالح في مخالفات البناء.. سعر المتر في القاهرة والمحافظات
  • حدث ليلًا| موعد انتهاء قطع الكهرباء لـ3 ساعات.. وأسعار التصالح بمخالفات البناء في الطالبية والهرم
  • أسعار التصالح في مخالفات البناء والأوراق المطلوبة